كيفية تأسيس شركة سياحة في مصر وما الخطوات؟

كيفية تأسيس شركة سياحة في مصر وما الخطوات؟

تتميز مصر كونها دولة متنوعة البيئات من بيئة ساحلية إلى بيئة صحراوية. وهو ما يؤدي إلى التنوع الثقافي للبلد من العادات والتقاليد وطريقة الملابس بالإضافة إلى التنوع بين الأثار من أثار لمصر القديمة مثل المعابد والأهرامات والتراث الإسلامي المميز والكثير من الأنواع الأخرى. وهو ما يجعلها وجهه ممتازة لمحبي السفر والترحال، لذا تأسيس شركة سياحة في مصر من أكثر المشاريع الربحية كون مصر الوجهة السياحية الأولى للكثير من الدول.

لماذا تعد شركة السياحة فرصة استثمارية ذهبية؟

تقوم شركات السياحة بتقديم خدماتها للعديد من السائحين الأجانب من الخارج بالإضافة إلى السياحة الداخلية. التي يقوم بها أفراد البلد من خلال التنقل من مكان لأخر وهو ما يجعل المشروع من أكثر المشاريع ربحية من خلال توفير البرامج السياحية الداخلية لمختلف الأماكن وتوفير طرق النقل المختلفة بالإضافة إلى العمل على استقطاب السياح من الخارج من كافة دول العالم عبر توفير الإعلانات الجذابة والبرامج المختلفة.

تتميز العائدات الاستثمارية من قطاع السياحة بأنها عائدات ضخمة من خلال توفير العملات الأجنبية للبلاد. وهو ما يجعل الدولة توليه اهتمام خاص وتشجع المستثمرين على توجيه استثماراتهم إليه لأن الدخل القادم من السياحة. يؤثر مباشرة على الدخل القومي للبلاد.

يوجد العديد من العوامل التي تجعل تأسيس شركة سياحة فرصة مميزة وهذا لتوافر:

التنوع البيئي:

يعد عامل هام من عوامل جذب السياح حيث تتوافر العديد من البيئات المختلفة التي سواء الصحراوية أو الساحلية أو الجبلية وهو ما يجعل البلد مهيئة للزوار طوال العام لتوافر الجو المعتدل بالإضافة إلى وجود المناطق الدافئة في الجنوب. والتي تعد مشتى رائع للعديد من الزوار القادمين من ثلوج أوروبا بالإضافة إلى وجود الآثار من مختلف العصور والحقب الزمنية والتنوع الحضاري والثقافي الذي يجعل زيارة مصر تجربة لا تنسى.

توافر المدن الفندقية:

توفر الدولة العديد من الفنادق ذات المستوى الرفيع لتوافق جميع أذواق السياح وتوفر لهم كل سبل الراحة من الخدمات الفندقية المميزة وإمكانية التمتع ببعض الأنشطة الثقافية. كرحلات السفاري بالإضافة إلى العروض الثقافية.

أعداد السياح في ازدياد مستمر:

من أهم العوامل المؤثرة على الربح هو توافد السياح على البلاد وفي تلك الحالة يتوافر التوافد الجيد. الذي يجعل استثمارك مربح ومستمر. كما أن الدولة تمتلك الخطط التي تهدف لزيادة أعداد السياح.

توافر طرق المواصلات المختلفة:

من الهام التأكد من توافر وسائل النقل المختلفة في الدولة قبل البدء بمشروعك لأن وسائل النقل تجعل التنقل من مكان لآخر سهل للغاية وتوفر الوقت والجهد، تتمتع مصر بتنوع  هائل في وسائل المواصلات كونها من أولى الدول في الشرق الأوسط. التي حظيت بخطوط مترو الأنفاق بالإضافة إلى وجود شبكة كبيرة من محطات القطار بالإضافة إلى توافر وسائل النقل البرية. مثل الأتوبيسات وغيرها من الطرق الأخرى والرحلات النيلة المميزة. التي تقطع البلاد من شمالها إلى جنوبها عبر رحلة مميزة لا يمكن نسيانها وليس ذلك فقط بل تتوافر خطوط الطيران الداخلية. وهو ما يوفر كافة الاختيارات التي يمكنك استغلالها.

الموقع المتميز لمصر:

تتواجد مصر في موقع متميز للغاية بين قارة آسيا وافريقيا وهو ما يجعل البلد تتمتع بحدود ساحلية من الشرق والشمال بالإضافة إلى نهر النيل الذي يقطعها في النصف. وهذا الموقع المتميز يجعل الوصول للدولة سهل. كما أنه يوفر العديد من عوامل الجذب للسياح.

التمتع بالتسهيلات التي تقدمها الدولة:

تدعم الدولة قطاع السياحة عبر تقديم الدعم المالي اللازم لبدء المشاريع لسياحية بالإضافة إلى توفير كافة التسهيلات الأخرى من تقديم المميزات. التي تجذب الاستثمارات الخارجية والمشاريع الوطنية وهو ما يسهل عليك البدء في شركتك.

توافر الأيدي العاملة المدربة:

من أهم العوامل التي تساعد المستثمرين على بدأ مشاريعهم في القطاع السياحي. هو توافر الأيدي العاملة المدربة من خلال الكليات والمعاهد المعتمدة من كليات السياحة والفنادق وغيرها من المعاهد. التي تساعدك على النجاح كما تتوافر جميع الكوادر الفنية المتميزة في القطاعات الأخرى. التي تخدم السياحة مثل توافر المترجمين في عدة اللغات والمرشدين السياحين الكفء.

كيفية تأسيس شركة سياحة في مصر؟

يوجد العديد من العناصر التي يجب العمل عليها. حتى تضمن نجاح مشروعك وتتمكن من تنفيذه بنجاح ومن أولى الخطوات التي يجب عليك البدء بها هي توفير كافة الأوراق والتراخيص المطلوبة استخراج المستندات من الجهات المختصة من خلال:

  • توفير مقر مناسب للشركة فلا يمكن بدء الشركة بدون مقر.
  • يجب أن يكون المقر داخل حدود الجمهورية.
  • توفير المساحة الخاصة والموضوعة من قبل الجهات المختصة.
  • توفير الأجهزة الخاصة بالاتصال من فاكس وغيرها.
  • التقدم بالأوراق التي تحتوي على اسم الشركة ونوعها.
  • تحديد المجال السياحي التي ستقوم الشركة في مزاولة أنشطتها فيه.
  • تقديم المستندات والكشوفات الحساب التي تتضمن رأس مال للشركة وألا يقل عن مليوني جنيه.
  • إنشاء سجل بوزارة السياحة يتضمن: كافة المعلومات الخاصة بالشركة من أسماء المدراء والعاملين بالإضافة إلى تراخيص الشركة وتاريخ انتهاؤها والحالة الخاصة بالشركة وغيرها من المعلومات الأخرى.
  • عد تواجد أي أهداف بالعقد غير ممارسة النشاط السياحي.
  • يجب أن يكون المدير العام مصري الجنسية.
  • دفع تأمين مالي قيمته خمسون ألف جنيه كحد أدنى وذلك في حالة جميع فئات الشركات.
  • تقديم عقد الملكية أو الإيجار الخاص بالمقر ويجب. أن يكون العقد مصدق في الشهر العقاري ولا يقل عن خمس سنوات متصلة.

بادر الآن بالتواصل مع مكتب “دار الخليج”  واحصل على الاستشارات الاقتصادية الخاص بمشروعك وما يحقق نجاح مشروعك من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟