كافة التفاصيل حول دراسة جدوى مشروع أبلكيشن

كافة التفاصيل حول دراسة جدوى مشروع أبلكيشن

في عصرنا الراهن يمكننا اعتبار التطبيقات الموجودة على الهاتف شأنها شأن المشروعات الأخرى التي تحتاج إلى دراسة جدوى، لأنها بالفعل تشبه كثيرًا المشروعات، فكما أنه هناك العديد المشروعات الناجحة والشهيرة فهناك العديد من التطبيقات الناجحة والشهيرة أيضًا، ولذلك بات من المألوف والشائع أن تجد العديد من المتخصصون في مجال البرمجة والالكترونيات يعملون دراسة جدوى مشروع أبلكيشن، يستطيعوا من خلالها ضمان معرفة فرص نجاح هذا التطبيق، وهل سيحصل على معدلات التمويل المطلوبة أم لا.

كافة التفاصيل حول دراسة جدوى مشروع أبلكيشن

حتى تتمكن من عمل دراسة جدوى مشروع أبلكيشن هناك بعض الخطوات التمهيدية التي يجب أن تتخذها أولاً:

1.دراسة الفئة المستهدفة

أحد أهم الخطوات التمهيدية التي يجب أن تبدأ بها هي معرفة من هم الفئة التي تستهدفها، فلكل تطبيق الفئة التي ستحرص على تحميله، مثال، ففي حالة إن كنت تستهدف الأطفال لا بد من تصميم تطبيق ترفيهي بسيط لهم على هيئة لعبة بسيطة مثلاً، أما في حالة إن كنت تستهدف فئة الشباب حاول أن تخلق تطبيق خصائصه مشابهة لخصائص مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي سيقبلون جميعهم على تنزيله على هواتفهم المحمولة.

2.الإلمام بالنواحي التقنية

مثل هذه المشروعات هي تقنية من الدرجة الأولى ولذلك يجب أن تكون لديك ما يكفي من العلم والدراسة حتى تتمكن من إنشاء هذه التطبيقات، والأمر لا يتوقف على انشائها فحسب بل وتطوريها بشكل دائم حتى يكون تطبيقك تجربة ممتازة لكل من يحمل تطبيقك.

3. التحليل المالي

مثل هذه المشاريع تحتاج إلى دراسة مالية ممتازة تتمكن من خلالها معرفة كافة المعلومات المالية سواء كانت عن التكاليف أو عن الأرباح.

يجب أن تدرج كافة البنود التي لها علاقة بالتكاليف المتمثلة في إنشاء التطبيق من الأساس وتطويره، والأجور التي سيحصل عليها الموظفين والتقنيين، حيث أنه من المؤكد أن مثل هذه المشروعات تحتاج إلى موظفين مختلفين وذو جودة عالية.

4. طاقم العمل

الركيزة الأساسية وحجر الأساس في مثل هذه المشاريع هي الطاقم الفني والتقنيين. ولذلك احرص دائمًا على جلب المميزون في عالم الالكترونيات، كما أنه من الواجب عليك تطويرهم بشكل دائم حتى يتمكنوا من مواكبة التطورات التي تحدث بشكل يومي تقريبًا في البرمجيات والتقنيات الحديثة.

تكاليف عمل تطبيق إلكتروني

من الصعب أن نقل تكلفة أو سعر معين لإنشاء الموقع الالكتروني. فسعر الموقع يختلف على حسب حجم التطبيق والمميزات الموجودة داخله. ففي حالة إن كان التطبيق الذي ترغب في إنشائه هو تطبيق بسيط فمن المؤكد أنه لن يحتاج إلى تكلفة كبيرة. وفي حالة إن كان هذا التطبيق كبير ومتوافر به العديد من المميزات. فمن المنطقي أن هذا التطبيق سيكون في حاجة إلى تكاليف ضخمة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل الأرباح التي يجنيها التطبيق الالكتروني مجزية بما يكفي؟

من المؤكد أن الأرباح التي يتم الحصول عليها من خلال عمل تطبيق إلكتروني مجزية. والدليل الواضح هو كم الراغبين في عمل مشروع أبلكيشن. ففي حالة إن كانت هذه المشروعات لا تحقق ربح ممتاز. من المؤكد أنها لم تكن تتمكن من جذب كافة هؤلاء المستثمرون.

جميع المؤشرات تؤكد أن الأرباح. التي تحصد من التطبيقات الالكترونية تحقق مرة ونصف من التكاليف على الأقل. وهذا ما يؤكد مدى جدوى هذه التطبيقات من ناحية الربح.

لديك فكرة مشروع أبلكيشن وترغب في تنفيذها؟ بادر بالتواصل مع شركة “دار الخليج”. واحصل على أفضل دراسة جدوى لمشروع تطبيق. تستطيع من خلالها تحقيق كافة أهدافك، قدمنا العديد من الدراسات في هذا المجال. والتي كللت جميعها بالنجاح.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟