فوائد التعاون مع مكتب دراسات جدوى معتمدة في تنفيذ المشاريع

فوائد التعاون مع مكتب دراسات جدوى معتمدة في تنفيذ المشاريع

يعد الاستعانة بمكتب دراسات جدوى معتمدة من أهم الضروريات الواجب القيام بها قبل البدء بالمشاريع وذلك لضمان الاستثمار الآمن حيث يمكنك مكتب دراسات الجدوى من اتخاذ أفضل قرار استثماري ممكن والذي يحافظ على رأس مالك الاستثماري من خلال ما يقدمه من دراسة جيدة للمشروع وتقييمه من خلال دراسة السوق الجيدة ومدى ملائمة فكرة المشروع للسوق المستهدفة ومدى توافر الموارد اللازمة لتنفيذ المشروع بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى لتتعرف على نسب نجاح المشروع قبل البدء فيه لتتمكن من تخصيص رأس المال على أفضل وجه ممكن يحقق لك الربح المطلوب كما تساعدك دراسة الجدوى على المفاضلة بين المشاريع الاستثمارية لتتمكن من اختيار أفضل مشروع.

متى يجب عليك اللجوء لدراسة الجدوى؟

تعد دراسة الجدوى إحدى الأدوات الرئيسية التي يلجئ لها الكثير من رواد الأعمال والمستثمرون وذلك لضمان الاستثمار الآمن، وذلك لما تلعبه من أدوار متعددة في الاستثمار وتنفيذ المشاريع حيث لا يقتصر دورها على تقييم المشاريع فقط قبل البدء فيها بل يمكن اللجوء لها في العديد من الحالات الأخرى والتي تشمل ما يلي:

طرح منتج جديد في الأسواق:

يحتاج المنتج الجديد للكثير من الدراسة قبل طرحه في السواق وذلك للتأكد من نجاح المنتج في السوق الجديدة وتحقيقه للأرباح المطلوبة وهو ما تقوم به دراسة الجدوى من تحليل جيد للسوق وتحديد النسب الخاصة بالمنتج من حصة السوق والمبيعات وغيرها من العوامل الأخرى اللازم التعرف عليها لضمان النجاح.

صيانة المشاريع القائمة:

قد تتعرض المشاريع للعديد من المشاكل التي تؤثر سلبًا على المشروع وسيره وهو ما يحتاج للتدخل لحل تاك المشكلة والبقاء في المنافسة وهو ما يمكن القيام به عبر بعض دراسات الجدوى التي تقيم المشروع وأدائه لتتعرف على تلك المشاكل وتضع الحلول والخطط الفعالة لحلها.

اتخاذ القرارات الاستثمارية:

سواء ما كان قرارك الاستثماري عن بدء مشروع جديد أو تطوير مشروع قائم أو أيًا ما كان فإنك بحاجه لدراسة الجدوى بلا شك وذلك لأنها أكبر داعم للقرارات الاستثمارية لما تقدمه من معلومات وبيانات قيمة ودقيقة توضح الصورة الكلية للاستثمار ومن ثم يمكنك اتخاذ أفضل قرار يحافظ على رأس المال من الضياع.

تطوير المشاريع:

يعتمد تطوير المشاريع على التمويل الجيد وغيره من العوامل الأخرى اللازمة للتطوير الناجح وذلك عبر دراسة الجدوى التي توفر القدر الكافي من المعلومات لأداء تلك المهمة بنجاح.

البدء في مشروع جديد:

توفر دراسة الجدوى قدر كافي من البيانات والمعلومات حول المشاريع في شتى المجالات وذلك عبر الدراسة الجيدة لكافة جوانبه والتي ينتج عنها وضع الخطط والاستراتيجيات الفعال لتنفيذه بنجاح.

فوائد التعاون مع مكتب دراسات جدوى معتمدة في تنفيذ المشاريع

تتعرض الكثير من المشاريع للفشل بسبب عدم الدراسة الجيدة للمشروع على العكس من المشاريع الأخرى. التي تتم دراستها قبل البدء فيها والتي تتمتع بنسبة استقرار أكبر بكثير من المشاريع الأخرى كما يمكن تحقيق عائد أكبر بكثير بسبب الاستعانة بالطرق الملائمة للفئة المستهدفة للمشروع، كما أنه ذا فائدة كبيرة في العديد من الحالات الأخرى والتي تشمل ما يلي:

1. الحد من المخاطر الاستثمارية

تمكنك دراسة الجدوى من التعرف على كافة المخاطر. التي يمكن أن يتعرض لها المشروع وهو ما يمكنك من اتخاذ أفضل قرار استثماري يحافظ على رأس المال. علاوة على توجيهك لأفضل طريقة يمكن من خلالها تنمية رأس المال والحصول على الأرباح.

2. تحديد متطلبات المشروع

يتوقف تنفيذ المشاريع من عدمه على توافر عدة متطلبات أساسية من معدات وأجهزة والعديد من العناصر الأساسية اللازمة ليتم تنفيذ كافة جوانب المشروع وهو ما تعمل دراسة الجدوى على تحديده من خلال الدراسة الجيدة للمشروع.

3. تقديم الأفكار الاستثمارية

لا يقتصر دور دراسة الجدوى على تقييم المشاريع فقط بل تقوم أيضًا بتقديم الفرص الاستثمارية. التي يمكن استغلالها وذلك نتيجة للدراسة الجيدة للأسواق والتعرف على الثغرات ومتطلبات العملاء التي لن يتم تلبيتها.

4. وضع الخطط الفعالة لتنفيذ المشاريع

الخطط الفعالة بمثابة الخارطة الواجب اتباعها لتنفيذ المشروع بنجاح. وهو ما تقوم دراسة الجدوى بوضعه عبر الدراسة الجيدة لعناصر المشروع المختلفة ومتطلباتها.

5. تحديد مصادر التمويل

لا يمكن تنفيذ المشروع دون توافر الموارد المالية المناسبة لتغطية تكاليف المشروع. وهو ما تقوم دراسة الجدوى بتحديده عبر الدراسة لكافة المصادر المتاحة واختيار أفضلها.

دراسة الجدوى هي سبيلك الأفضل للاستثمار الآمن. بادر الآن بالتواصل مع مكتب “دار الخليج” الرائد في مجال دراسة الجدوى. واضمن الاستثمار الآمن عبر مجموعة من الخدمات المميزة في دراسات الجدوى. والتي يقدمها لك نخبة من الخبراء في المجال.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟