دراسة فكرتك الاستثمارية الجديدة بخصم يصل إلى 20% من دار الخليج

دراسة فكرتك الاستثمارية الجديدة

تمتلك فكرة مشروع استثماري جديدة وترغب في التأكد من مدى جدوى هذه الفكرة، إن كنت تود معرفة ذلك حقًا فنحن في “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية نقدم لكم دراسة فكرتك الاستثمارية الجديدة بخصم 20% على دراسات الجدوى لدينا.

هدفنا من خلال هذه الدراسة هو تحليل الأفكار الاستثمارية المختلفة من أجل التأكد من مدى جدوى الفكرة المقترحة. والتأكد من قيمة الأفكار الاستثمارية المتاحة. حيث نسعى جاهدين إلى تقديم كافة الخدمات الاستشارية التي تحقق ذلك.

دراسة جدوى اقتصادية لفكرتك الاستثمارية

إن دراسة الجدوى يقصد بها مجموعة من الإجراءات والتقييمات المختلفة التي نقدمها إليك من أجل التأكد من مدى جدوى الأفكار الاستثمارية حيث تعمل الدراسة على تحليل الوضع المالي والتسويقي والفني الذي يساعدك على تحقيق أهدافك ويساعدك على استكمال المشروع الاستثماري.

دراسة الجدوى هي التي تحرص على تقييم كافة المخاطر التي قد تواجه الفكرة الاستثمارية وتضع لك الحلول الرئيسية والأساسية ومن ثم القدرة على إتمام أعمالك بالطريقة الصحيحة حيث تعمل الدراسة على تحديد حجم التكاليف الإجمالية ومن ثم تحديد الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك.

ما هي أهداف دراسة الجدوى؟

هناك العديد من الأهداف الهامة والرئيسية التي تساعد على جعل دراسة الجدوى الاقتصادية ذات أهمية كبيرة حيث تحرص الدراسة على فهم الأسس والمعايير الرئيسية التي تضمن لك الفاعلية الحقيقية ومن ثم القدرة على نجاح مشروعك الاستثماري لذا من أبرز أهداف الدراسة ما يتمثل فيما يلي:

  • تهدف الدراسة إلى التأكد من نجاح الفكرة الاستثمارية الجديدة التي تمتلكها من عدمها.
  • الدراسة تعمل على تحديد السوق المستهدف ومدى حاجة السوق إلى مثل هذه المشاريع المقترحة.
  • لدى الدراسة أهمية كبيرة للغاية في التأكد من جدوى المشروع الاستثماري ومدى قدرته على تحقيق الأرباح المالية.
  • لدى الدراسة هدف واضح وهي مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال لفهم المتطلبات الأساسية المتعلقة بالمشروع.
  • الدراسة تعمل على تحديد الأرباح المالية المتوقعة من الفكرة الاستثمارية المقترحة.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح أعمالك. والتي تسهم في تحسين وضع الفكرة الاستثمارية حيث تساعدك على اتخاذ القرار الصحيح سواء بالاستمرار أم التفكير في مشروع أخر.

ما هي أهم أسس دراسة الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من الأسس الهامة والرئيسية التي تساعد في التأكد من مدى الجدوى الاقتصادية للمشروع حيث تحرص على إتمام وتنفيذ مشروعك الاستثماري وتسهم في تطوير الفكرة الاستثمارية بعد التحليلات التي تحصل عليها في دراسة الجدوى.

أولًا الفني:

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تركز عليها عند إجراء دراسة جدوى لفكرتك الاستثمارية الجديدة هو كيفية تنفيذ الفكرة على أرض الواقع وهذا ما يتحدد من خلال دراسة الجدوى الفنية التي تساعد على فهم بعض الأسس الهامة والتي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد مكان المشروع. حيث يتم تحديد أكثر من مكان للمشروع الاستثماري ومن ثم الاختيار الأفضل لفكرتك والمناسب لها والذي يساعدها في التواجد بالقرب من المستهلكين.
  • تحديد المتطلبات الإنتاجية. تعد من أهم العوامل التي تضمن لك التنفيذ الأفضل إلى مشروعك الاستثماري حيث تم اختيار الأدوات والمعدات وكذلك الماكينات المخصصة في عملية التصنيع والبناء والتشييد إلى المشروع.
  • توفير المواد الخام المستخدمة. تعتبر من أبرز العوامل التي تسهم في نجاح أعمالك حيث يتم التركيز على كافة المواد الخام الأساسية والرئيسية والتي تحدد لك مدى جدوى المشروع حيث تركز على قيمة المشروع المتاحة ومن ثم القدرة على اتمامها وتنفيذها بالطريقة الصحيحة.
  • تحديد العمالة المناسبة. لابد من أن يتم تحديد العمالة التي يحتاج إليها المشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

ثانيًا دراسة مالية:

تعد من أهم الأسس الرئيسية في دراسة الجدوى وتعد من الحلول المثالية التي تساعد على إتمام أعمالك. حيث تقوم على فهم كافة المتطلبات التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا لها. وهو ما يسهم في تحسين عملك حيث من أبرز الدراسات ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم التكاليف الأساسي الذي يحتاج إليه المشروع.
  • الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك الاستثماري.
  • رأس المال المناسب إلى مشروعك.

ثالثًا دراسة تسويقية:

إجراء دراسة الجدوى التسويقية تعتبر واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح أعمالك حيث تقوم على فهم الجانب التسويقي الذي يضمن لك نجاحًا كبيرًا لها والتي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد حجم المنافسين. المتواجدين داخل السوق والتي تساعد على تحديد كافة نقاط القوة ونقاط الضعف المتواجدة في مشروعك.
  • دراسة إلى المستهلكين. والتعرف على احتياجاتهم وتلبية رغباتهم وغيرها من العوامل المختلفة التي تضمن لك تنفيذًا أفضل لمشروعك.
  • دراسة إلى الأسعار المناسبة. تعتبر من أهم العوامل التي تساعد على اختيار السعر المناسب والتي تسهم في تحسين أعمالك.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى الأساسية والرئيسية والتي تساعد على إتمام وتطوير أعمالك بالطريقة الصحيحة. حيث تسهم في تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية وتؤكد لك على جدوى المشروع.

احصل الآن على دراسة لفكرتك الاستثمارية الجديدة وتمتع بخصم يصل لـ 20% على دراسة الجدوى مقدمة لك من “دار الخليج” بمناسبة شهر رمضان الكريم، فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟