دراسة الجدوى الاحترافية تساعد في الحصول على قرض ريادة من بنك التسليف

دراسة الجدوى الاحترافية تساعد في الحصول على قرض ريادة من بنك التسليف

للبدء في تنفيذ فكرة مشروع يجب أن تتوافر جميع العوامل الأساسية التي تضمن نجاحه، ومن أهم هذه العوامل هي توفير مصدر التمويل المناسب والذي يوفر بشكل فعال التكاليف الكلية المطلوبة لتنفيذ المشروع. ويوفر معهد ريادة الدعم المالي لأصحاب المشاريع من خلال البنك السعودي للتسليف ولكن في وجود بعض الشروط الأساسية، ولذلك لدراسة الجدوى المالية دور أساسي ومهم في ضمان الحصول على قرض ريادة من بنك التسليف مما يساعد في تنفيذ المشروع وضمان نجاحه.

ما المقصود بدراسة الجدوى المالية؟

تعد دراسة الجدوى المالية أحد الجوانب الرئيسية والمهمة التي يعتمد عليها تنفيذ المشروع، وهي من أخطر مراحل دراسات الجدوى حيث يتم من خلالها تحديد مصير المشروع من خلال توضيح شامل ودقيق للتكلفة الكلية للمشروع وتحديد مصادر التمويل اللازمة للمشروع. وتساعد على قياس مدى قدرة المشروع على الثبات والاستمرار، وتعمل ايضًا على تحقيق الموازنة بين الاحتياجات المالية للمشروع ومصادر الحصول عليها. وتعتبر الأداة المثالية لقياس نجاح المشروع والتي تساهم في الرقابة على تنفيذ المشروع من حيث مقارنة النفقات الفعلية بالنفقات المقدرة في القوائم المالية.

كيف يتم إعداد دراسة جدوى مالية بشكل احترافي؟

لإعداد دراسة الجدوى المالية أهمية كبيرة في صناعة القرار الاستثماري للمشروع. ولذلك يجب الاهتمام بإعدادها بشكل دقيق ومفصل حتى تحقق الأهداف المطلوبة، وتتم في عدة خطوات أساسية كما يلي:

تحديد التكلفة المتوقعة للمشروع وحساب النفقات المطلوبة:

حيث يتم دراسة جميع جوانب المشروع وتحديد المتطلبات اللازمة والعمل على حساب التكاليف الأساسية وذلك من خلال:

1- حساب التكاليف الرأس مالية للمشروع وتحديد المصاريف اللازمة لإنشاء المشروع.

2- حساب تكاليف الأصول الثابتة من خلال تحديد تكاليف المباني والمعدات والآلات وغيرهم.

3- حساب تكاليف المصروفات المتاولة مثل الخامات والأجور اللازمة.

تحديد الدخل والإيرادات المتوقعة:

حيت يتم العمل على تحديد تكاليف الإنتاج والتسويق والإدارة، وحساب الإيرادات المتوقعة من بيع المنتجات. أو الخدمات المقدمة من الشركة مع تحديد الموعد المناسب لتحقيق هذه الإيرادات.

تحديد مدي ربحية المشروع:

حيث يتم دراسة وتحليل نتائج تنفيذ المشروع والعمل على تحديد الإيرادات المتوقعة. مما يساعد في الوصول إلى تحديد نسبة أرباح المشروع المتوقعة. والتي تحدد ما إن كانت مناسبة للبدء في تنفيذ المشروع على أرض الواقع أم لا.

تحديد مصادر التمويل المناسبة للمشروع:

حيث يتم عمل دراسة شاملة توضح جميع متطلبات المشروع الأساسية. مما يساعد في تحديد مصدر التمويل المناسب للمشروع والذي يسهم في توفير رأس المال اللازم والكافي للبدء في تنفيذ المشروع. مع تحديد الشروط اللازمة وطرق تنفيذها بشكل قانوني وأمن يضمن عدم وجود أي عوائق للمشروع.

كيف تعد دراسة الجدوى المالية من شركة “دار الخليج” تساعد في الحصول على قرض ريادة من بنك التسليف؟

تعد شركة “دار الخليج” من أهم وأفضل الشركات في المملكة العربية السعودية. التي توفر خدمات دراسة الجدوى المالية بشكل احترافي ومعتمد. يتوفر بها جميع النقاط والتفاصيل الضرورية للمشروع من أجل ضمان البدء في تنفيذ فرصة استثمارية ناجحة ومربحة. وذلك مع مجموعة من الخبراء والاستشاريين في المجال.

احصل الآن على دراسة جدوى مالية وتمويلية متكاملة بشكل احترافي وبأسعار تنافسية مميزة. كل ما عليك هو التواصل مع فريق عمل الشركة ودع خبرائنا يخططون ويدرسون لك فكرة مشروعك ويصلوا إلى نتائج مضمونة وناجحة.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟