جوانب دراسة الجدوى من أفضل شركات دراسة الجدوى في الأردن

أفضل شركات دراسة الجدوى في الأردن

تعد دراسة الجدوى عبارة عن مجموعة من الاستشارات، والاستراتيجيات التي تستطيع أن تقوم بناء عليها تحليل الفكرة الاستثمارية التي ترغب بتنفيذها، وتتأكد منها إذا كانت الفكرة الاستثمارية ناجحة أم لا، وهذا يساهم في أن تحمي مدخراتك المالية من أن تذهب بدون عودة بشكل نهائي، لذلك عليك أن تعتمد على أفضل شركات دراسة الجدوى في الأردن، كون الجودة تلعب دور في تعزيز نجاح المشروع.

مخطئ من يظن أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها مرورها بخطوة دراسة الجدوى مجرد عمل روتيني، بل عليك أن تعلم جيدًا أن دراسة الجدوى هي الخطوة الأهم قبل الانطلاق في عالم الاستثمار والتي تستطيع بناء عليها تعزيز مصيرك في هذا المجال.

أنواع دراسة الجدوى

تختلف دراسة الجدوى من حيث النوع، حيث أنها تتنوع وتتلون نتيجة إلى تنوع جوانب المشروع الاستثماري. وهذه الجوانب تتميز بكونها أنها تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية بشكل تفصيلي. وذلك لأن الدراسة التفصيلية هي التي تقدر بشكل مثالي على أن تضمن لك الحصول على أفضل نتائج من خلال المشروع الاستثماري.

ولا تظن على الإطلاق أن جوانب المشروع، أو أهدافه تتوقف على تحقيق الربح من خلال المشروع. بل أن هناك الكثير من الأهداف التي ينبغي أن يتم تحقيقها من خلال المشروع غير الربح. ومنها التوسع المستقبلي، ومن أهم هذه الجوانب التي سنقوم بعرضها عبر أفضل شركات دراسة الجدوى في الأردن التي تقوم بدراسة وتحليل المشروعات ما يلي:

الجانب المالي:

عليك أن تعلم جيدًا أن الجانب المالي هو من أهم الجوانب التي يتم تحليلها من خلال دراسة الجدوى. حيث إذا لم يكن هناك هامش ربحي من الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها، أو حتى الهامش الربحي الذي يمكن أن تقوم بتحقيقه من خلال هذه الفكرة الاستثمارية غير مُرضي على الإطلاق، فما الهدف من تلك الفكرة، وما الفائدة من القيام بتنفيذها على أرض الواقع، وبناء على ذلك الأمر يتم دراسة وتحليل العديد من الجوانب في الجزء المالي بالمشروع.

ومن أبرز ما يتم الاهتمام به من الجوانب المالية الخاصة بالمشروعات الاستثمارية هي الحصول على النتائج المثالية. وبناء على ذلك يتم الاهتمام بكلًا من التكاليف والأرباح من خلال الجزء المالي بالدراسة ومنها ما يلي:

  • التعرف على كل التكاليف المبدئية التي يمكن أن تحتاج إليها الفكرة الاستثمارية.
  • الوصول إلى معرفة جملة التفاصيل الكلية التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع الاستثماري ككل.
  • التعرف على كافة التكاليف التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع من أجل التشغيل أثناء عمل المشروع.
  • الوصول على الهامش الربحي الكلي الذي يمكن جنيه من خلال المشروع.
  • الوصول إلى صافي الأرباح المالية التي تستطيع أن تحققها من خلال المشروع.

الجانب الفني:

ويمكنك أن تطلق عليه الجانب التشغيلي للمشروعات. حيث أنه من يتم الاعتماد عليه في التعرف على كل العناصر التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل أن يعمل المشروع الاستثماري، فهي وصف وتفكيك وتحليل المشروع الاستثماري قبيل تنفيذه على أرض الواقع، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تقوم بالوصول إلى أفضل عائد مالي من خلال هذه المشروعات.

ليس ذلك فقط بل عليك أن تهتم جيدًا بقدر هذا الجانب أن يوصف إليك أهم العناصر التقنية التي ترى أفضل شركات دراسة الجدوى في الأردن أنها القادرة على أن تقوم بتوصيف الفكرة الاستثمارية لتعزيز النتائج الكلية الخاصة بالمشروع، من حيث الوصول إلى الطاقة الإنتاجية القصوى، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تقوم بالوصول إلى النتائج المثالية من خلال العناصر التالية:

  • التعرف على كافة الطرق الإنتاجية التي يمكن الاعتماد عليها من قبل المشروع من أجل توفير كمية المنتجات التي يمكن أن يحتاج إليها العملاء.
  • الوصول إلى الآلات والمعدات التقنية التي يمكن أن يتم الحصول عليها من أجل تشغيل المشروع.
  • توصيف العمالة البشرية التي يمكن أن تكون بالمشروع من حيث العدد والتخصصات والمؤهلات العلمية التي يمكن الاعتماد عليها.
  • الوصول إلى أهم التفاصيل التي تخص موقع المشروع الاستثماري والمساحة التي يجب أن يتم تنفيذها من أجل المشروع.
  • التعرف على عناصر البنية التحتية الأساسية والجوانب الإنشائية التي يمكن أن يحتاجها المشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

الجانب التسويقي:

ترى أفضل شركات دراسة الجدوى في الأردن أن الجانب التسويقي هو من أهم الجوانب. حيث أنه العنصر الأهم الذي يمكن بناء عليه أن تقوم بتحديد كمية المبيعات التي تستطيع تحقيقها من خلال السوق. ومن هنا عليك أن تهتم جيدًا بكافة الطرق الترويجية بالمشروع، ومن أبرز هذه العناصر التي تستطيع أن تجنيها من خلال السوق ما يلي:

  • يتم التعرف على أهم المواقع التي يمكن استهدافها من قبل المشروع.
  • الوصول لدراسة وتحليل المنافسين.
  • الاستفادة من التعرف على الفئة التي يتم استهدافها من قبل المشروع.

تواصل الآن مع شركة “دار الخليج” أفضل شركات دراسة الجدوى في الأردن واحصل على دراسة جدوى وحقق من خلالها النجاح.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟