بداية النجاح يبدأ بالتعاقد مع مكتب دراسة جدوى مشروع

بداية النجاح يبدأ بالتعاقد مع مكتب دراسة جدوى مشروع

مكتب دراسة جدوى مشروع هو دليلك ومرشدك للنجاح، فكم من أمثلة نراها في حياتنا اليومية لمشروعات تجاهلت عمل دراسة الجدوى وفي النهاية فشلت وأدت إلى ضياع وقت وجهد المستثمر، ولذلك التعاقد مع هذا النوع من المكاتب لم يعد خيار في وقت الحالي بل هو ضرورة قصوى لا بد منها، فهو أجدر وسيلة يمكنك الاستعانة بها لمعرفة ما إذا كانت فكرتك الاستثمارية قابلة للتنفيذ أم لا؟، قابلة للنجاح أم لا؟، قادرة على تحقيق الأرباح المرغوبة أم لا؟، ومن خلال الحصول على إجابات لهذه الأسئلة من المؤكد أن ستكون قادر على اتخاذ القرار السليم.

ما هو مكتب دراسة جدوى مشروع؟

مكتب دراسة جدوى مشروع هو المكتب المسئول عن تقديم كافة الدراسات والخدمات التي تساعد المستثمر أو صاحب المشروع للتأكد من مدى جدوى مشروعه من الجوانب المختلفة، سواء كانت المالية أو القانونية أو التقنية أو التسويقية، فبواسطة المعلومات الدقيقة والمفصلة التي تجمعها هذه المكاتب وتمنحها للمستثمر تساهم بالنصيب الأكبر في نجاح مشروعه.

بداية النجاح يبدأ بالتعاقد مع مكتب دراسة جدوى مشروع

بسبب الأدوار والوظائف التي تقوم بها مكاتب دراسة الجدوى بات لها أهمية قصوى في حياة المشروعات والمستثمرين متمثلة فيما يلي:

1. التحليل المالي

هناك العديد من المستثمرين الذين يتعاقدون مع مكاتب دراسة الجدوى فقط للحصول على التحليلات الدقيقة للنواحي المالية للمشروع، فدائماً أكثر ما يدور في ذهن أي صاحب مشروع هي ما هي تكاليف المشروع وما هي إيراداته، وهل هذه الإيرادات هي المرغوبة أم أنها لا تتماشى مع الطموحات الموضوعة.

2. تحليل الجوانب التجارية

أحد أهم أدوار مكاتب دراسة الجدوى هي تحليل الجوانب التجارية للمشروعات، سواء كانت الأسواق أو الجمهور المستهدف أو الوسائل التسويقية التي سيتم الاعتماد عليها، وتأثيرهم على حجم المبيعات المتوقع.

3. التحليل الفني

بناء أي مشروع يكون قائم في المرتبة الأولى على النواحي الفنية، المتمثلة في الموارد المادية والبشرية، ويعتبر أفضل طريقة يمكنك من خلالها الإلمام بجميع التفاصيل حول هذه الموارد هي مكاتب دراسة الجدوى، فمن خلالها ستتمكن من معرفة الموارد التي سيحتاجها مشروعك وبالتالي البحث أفضل الطرق لتوفيرها.

4. تقييم المخاطر

نظرًا لما داخل هذه المكاتب من خبراء ومتخصصين في مجال المشروعات يكونوا قادرين على تقييم كافة المخاطر التي من المتوقع أن تواجهها أثناء تنفيذ مشروعك، والأمر لا يقتصر على التقييم فقط بل وأيضًا توفير أفضل الحلول لمواجهة هذه المخاطر.

5. تقدير الفكرة الاستثمارية

الدور الرئيسي لكافة مكاتب دراسات الجدوى هو تقدير وتقييم الفرص الاستثمارية التي ينوي المستثمر الدخول بها، فمن خلال قدرتهم على عمل أفضل الدراسات وأدق التحليلات يكونوا مؤهلين لمنح المستثمرين أفضل التقييمات، والتي بناءً عليها يتم اتخاذ القرار من قبل المستثمر.

6. البحث عن فرص بديلة

هناك خدمة إضافية تقدم داخل العديد من المكاتب، وهي البحث عن فرص بديلة. حيث أن هناك العديد من المستثمرين الذين يذهبون لمكاتب دراسة الجدوى بفكرة معينة. ولكنهم يشعرون أن هذه الفكرة ليست مجدية بما يكفي، مما يتعين عليهم بالبحث عن فرص بديلة يقدموها تكون أفضل من فكرة المستثمر وملاءمة له أكثر.

7. النواحي التسويقية

الأمر تتطور بما يكفي داخل مكاتب دراسة الجدوى. حتى توصلوا إلى أن هناك فريق كامل من المتخصصين في مجال التسويق داخل المكتب. يدعم المشروع بأفضل خطة تسويقية تساعده على الانتشار. وتعزز الوعي بعلامته التجارية.

أياً كانت فكرة مشروعك أنت في أمِس الحاجة للتعاقد مع مكتب دراسة جدوى رائد في هذا المجال. ولذلك بادر بالتواصل مع مكتب “دار الخليج” واضمن الحصول على أفضل دراسة جدوى لمشروعك. كل ما عليك هو التواصل معنا وسيمنحك الطاقم الفني كافة التفاصيل.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟