العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل شركة دراسة جدوى فى جدة

العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل شركة دراسة جدوى فى جدة

شهدت جدة تطور كبير في كافة القطاعات بالآونة الأخيرة وهو ما زاد من الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها لتحقيق الربح أدى لزيادة الطلب على دراسة الجدوى لما تقوم به من دور فعال في المساعدة على الاستثمار الآمن من خلال تقييم الفرص الاستثمارية والمفاضلة بين الفرص بالإضافة إلى الحد من المخاطر الاستثمارية عبر التحليل الجيد للمشاريع قبل البدء فيها مما يؤدي للكشف عن كافة التهديدات المتوقع حدوثها والتقرير ببدء المشروع من عدمه، كل ذلك وأكثر توفره لك أفضل شركة دراسة جدوى في جدة عبر مجموعة من الخدمات المميزة التي تقدمها لك شركة “دار الخليج” لمساعدتك على تنمية رأس المال الاستثماري والحفاظ عليه من الضياع.

كيف تساعدك دراسة الجدوى على اتخاذ أفضل قرار استثماري؟

يهدف الاستثمار الآمن للحفاظ على رأس المال من الضياع وتنميته من خلال مختلف الطرق الاستثمارية التي تساعد على تحقيق الربح مما يضخم من الثروات ويزيد من رأس المال وهو ما يستدعي الدراسة الجيدة للفرص الاستثمارية للتأكد من مدى نفعها واتخاذ أفضل قرار استثماري، حيث تقوم دراسة الجدوى بدور فعال المساعدة على اتخاذ القرارات الاستثمارية الفعالة والتي تمكنك من الاستثمار الآمن وذلك من خلال تقييم المشروع عبر ما يلي:

تقييم مدى ملائمة فكرة المشروع للسوق المستهدفة:

لا يمكن نجاح المشروع دون ملائمة الفكرة للسوق المستهدفة وهو ما تقوم دراسة الجدوى بتقييمه عبر تحليل السوق ودراسة المنتجات والخدمات التي يقدمها المشروع ومدى حاجة الفئة المستهدفة لها.

مدى ربحية المشروع:

الربح هو الهدف الرئيسي للاستثمار والذي يسعى الجميع للوصول إليه لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد مدى ربحية المشروع عبر مقارنة الأرباح المتوقعة للمشروع بالتكاليف الكلية للمشروع التي يجب تغطيها خلال فترة زمنية معينة والتي كلما قصرت كلما زاد ربح المشروع.

مدى توافر الموارد اللازمة لبدء المشروع:

يتوقف تنفيذ المشروع من عدمه على الموارد والمواد الخام اللازم توافرها، وعدم المعرفة الجيدة بها تؤدي لاتخاذ قرار استثماري غير مضمون، لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد كافة الموارد اللازمة لتنفيذ المشروع كما تحدد مدى توافرها بالأسواق ومعرفة نسب نجاح المشروع.

نسبة المخاطر الخاصة بالمشروع:

يوجد الكثير من المخاطر المحيطة بالمشاريع والتي تؤثر سلبًا عليها وتقلل من نسب نحاها في حالة زيادة تلك النسبة مقابل أرباح منخفضة، وهو ما لا يمكن معرفته على وجه الدقة إلا من خلال دراسة الجدوى التي تقوم بدراسة كافة التهديدات المحيطة بالمشروع وتحديد نسبتها بدقة متناهية.

العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل شركة دراسة جدوى فى جدة

دراسة الجدوى ونتائجها هي المرشد الرئيسي للاستثمار. وما يترتب عليه من تخصيص رأس المال لذا يجب العناية باختيار شركة دراسة الجدوى وفقًا لعدة عوامل تشمل ما يلي:

1. الخبرة

تعد الخبرة عامل رئيسي يتوقف عليه جودة الدراسة. وذلك لأن الخبرة تعني المزيد من المهارات والإتقان في الدراسة وتحليلها وذلك للدراية الكبيرة بالسوق. وكافة جوانبه مع توافر الخبرات السابقة بالعمل في مشاريع مشابهة.

2. الالتزام بالمواعيد

يتوقف نجاح المشاريع على الوقت. حيث يجب تسليم الدراسة خلال فترة زمنية معينة حتى تتمكن من تنفيذه في الوقت المطلوب. لذا يعد الالتزام بالمواعيد إحدى أبرز العوامل الواجب توافرها بمكتب دراسة الجدوى.

3. سابقة الأعمال

يجب التأكد من الخبرة التي تمتلكها الشركة في نفس قطاع العمل. لتتمكن من معرفة مدى جودة البيانات والمعلومات المقدمة وكيف تفيدك الشركة في دراسة الجدوى الخاصة بك.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “دار الخليج”. واضمن تنفيذ مشروعك بنجاح عبر مجموعة من الخدمات المميزة في مجال دراسة الجدوى.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟