الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالوطن العربي سبيلك الأول لمشروع استثماري

الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالوطن العربي سبيلك الأول لمشروع استثماري

هل تبحث عن طريقة تساعدك على ضمان نجاح مشروعك؟ إذن الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالوطن العربي هي وسيلتك الأولى والأضمن لنجاح مشروعك، فدراسة الجدوى هي تلك الأداة كونها الأفضل في دراسة وتقييم المشاريع. والتي تعمل على دراسة فكرة المشروع ومعرفة مدى قابليته للتنفيذ وما هي فرص النجاح فيه كما تعمل على زيادة تلك النسبة من خلال دراسة المخاطر وإيجاد الحلول والبدائل لها وليس ذلك فقط بل تعمل أيضًا على وضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بكل مشروع. وهو ما يساعد على تنفيذ تلك المشاريع بنجاح.

الخدمات المميزة لأفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالوطن العربي

تقوم شركة “دار الخليج” بتقديم خدماتها المميزة على نطاق واسع في كافة أنحاء الوطن العربي للمساعدة على خلق بيئة استثمارية ناجحة في كافة المجالات عبر:

1. الدراسة الفنية

تعمل الدراسة الفنية على تحديد كافة الجوانب الفنية الخاصة بالمشروع من متطلبات وتقنيات بالإضافة إلى تحديد:

  • حجم المشروع والذي يتعلق بالطلب على السلع وحجم الطلب عليها.
  • الطاقة الإنتاجية للمشروع التي تلائم الحصة السوقية للمشروع أو الشركة.
  • العمالة والكوادر الفنية. التي يحتاجها المشروع. كما تعمل الدراسة الفنية على تحديد الهياكل التنظيمية والإدارية التي تنظم سير العملية الإدارية.
  • تحديد المواصفات الخاصة بالمنتجات. والتي تتلاءم مع الشروط القياسية للمنتج واهتمامات العملاء لتكسب ثقتهم.
  • الأجهزة والآلات والماكينات وغيرها من المعدات اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح مع تحديد المواصفات الخاصة بكلًا ومعرفة كيفية الحصول عليها وما هي طرق النقل.
  • اختيار أفضل موقع للمشروع. والذي يحقق الشروط الخاصة بالموقع والموضوعة من قبل الجهات المختصة إضافة إلى اختيار موقع متميز للمشروع وقريب كفاية من الفئة المستهدفة.
  • تحديد الأساليب التقنية والفنية الخاصة بعمليات الإنتاج وتحديد كيفية عملها عبر الخطوات المختلفة.

2. الدراسة المالية

تقوم الدراسة المالية بتجميع وتحليل كافة البيانات المالية الخاص بالمشروع. ومن ثم يتم تحديد الجوانب المالية لكل عنصر من عناصر المشروع حيث تعمل على:

حساب الأرباح المتوقعة للمشروع: من الهام معرفة مدى ربحية المشاريع بدقة كبيرة لتسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية بناء على تلك المعلومات الدقيقة.

حساب تكاليف المشروع الكلية: يتم حساب التكاليف الخاصة بكافة عناصر المشروع من تكاليف كلية وتكاليف متغيرة حتى يتم العمل على تحديد رأس المال والميزانيات بناء على ذلك.

تحديد رأس المال الخاص بالمشاريع: راس المال الكلي. الذي يحتاجه المشروع يرتبط ارتباط وثيق بالتكاليف الكلية للمشروع حيث يجب أن يغطي التكاليف الكلية للمشاريع. كما يجب أن يضمن رأس المال ذلك بنود وميزانيات خاصة بالتطوير والتدريب وغيرها من ميزانيات خاصة بإدارة المخاطر المالية.

3. دراسة المخاطر

توجد العديد من المخاطر والتهديدات التي تواجه المشروع من نقاط ضعف داخلية وتهديدات خارجية تقوم بالتأثير سلبًا على سير المشروع وتعمل على إيقافه أو تأجيله، تكمن أهمية دراسة المخاطر في أنها توفر الكثير من الوقت والجهد. عبر استخدام الحلول والبدائل المقترحة.

تقوم دراسة المخاطر على تحليل نقاط القوة والضعف الداخلية والخارجية. ثم دراسة مدى تأثير كلًا منها على المشروع وتحديد ووضع وصف شامل عن تلك المخاطر. حتى يتم تحديد الحلول والبدائل الخاصة بتلك المخاطر وهو ما يعزز من نسب نجاح المشاريع.

4. الدراسة القانونية

تضمن الدراسة القانونية تحديد كافة التراخيص والمتطلبات القانونية. التي يجب توافرها في المشروع. حتى يتم تنفيذه ففي حالة غياب إحدى التراخيص أو المستندات القانونية إلى عدم إكمال المشروع، كما تعمل الدراسة القانونية على خلق إطار قانوني للمشروع ومراعاة قوانين العمل والشروط والتراخيص الأخرى.

هل تبحث عن أفضل سبيل لنجاح مشروعك؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “دار الخليج” الرائدة في مجال دراسات الجدوى واحصل على دراسة الجدوى الفعالة لمشروعك. عبر فريق كبير من الخبراء في المجال.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟