استثمر بنجاح مع ” دار الخليج ” أفضل شركة دراسة جدوى بسلطنة عمان

استثمر بنجاح مع " دار الخليج " أفضل شركة دراسة جدوى بسلطنة عمان

تملك سلطنة عمان العديد من الصناعات الهامة على أرضها والتي جعلت منها منفذًا اقتصاديًا هامًا للكثير من الدول العربية والغربية كذلك، حيث تتميز عمان بالسياحة والثروة السمكية والخدمات اللوجستية والصناعات التحويلية وكذلك الخدمات الإبداعية والتقنية التي رفعت من منزلتها الاقتصادية بشكل كبير وفعال للغاية في الآونة الأخيرة، كما تتمتع عمان باستخدام عائدات النفط والغاز لتطوير البنية التحتية الأساسية وكذلك الموارد البشرية في الدولة، لذا حرص رواد الأعمال والمستثمرون على استغلال خيراتها العديدة في مشاريع استثمارية ناجحة على أرض سلطنة عمان لخدمة المجتمع العماني والشرق الأوسط بأكمله، كما حرص المستثمرون كافةً على التعاون مع شركة ” دار الخليج ” والتي تعد أفضل شركة دراسة جدوى بسلطنة عمان والشرق الأوسط بأكمله، حيث تملك ” دار الخليج ” فريق عمل ناجح ومتميز في إتمام المشاريع الاستثمارية بنجاح هائل وبربح عظيم.

نبذة عن الاقتصاد في سلطنة عمان

تعد سلطنة عمان من اقتصاديات الدخل المتوسط، حيت تتميز بالفوائض التجارية الكبيرة، فعمان اشتهرت بوجود مصادر النفط والغاز، حيث تشكل نسبة البترول 64% من إجمالي عوائد الصادرات. ونسبة الإيرادات الحكومية بلغت 45%، ونسبة 50% من الناتج المحلي الإجمالي، حيث يعتبر أهم قطاع اقتصادي بعمان هو قطاع المنتجات النفطية، إذ تمتلك 5.50 مليار برميل من احتياطي النفط الخام والتي تمثل نسبة 1.2% من إجمالي احتياطات النفط الخام في دول الخليج العربي، وكذلك حوالي 0.4% من احتياطات النفط في العالم.

نمو سعر النفط في الاقتصاد العماني

حيث أدت الزيادة الكبيرة في أسعار النفط منذ عام 2003 إلى نمو كبير للغاية في الاقتصاد العماني والذي تضاعف حجمه خلال سنة 2002-2008 بنسبة نمو كبيرة بلغت 44%، وفي عام 2011 ارتفعت النسبة لـ 4.7% وفي هذا مؤشر لتعافي الاقتصاد العالمي وزيادة الطلب العالمي على النفط، وبالرغم من السيولة المرتفعة فقد ظل التضخم منخفضًا في مدى يتراوح بين 1% و 1.9% خلال عامي 2001 إلى 2005، كما من المتوقع أن يرتفع معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلك إلى 3.9% في عام 2010 وإلى 2.9% في عام 2011، وفي هذا كله مؤشر إيجابي لنجاح المشاريع الاستثمارية على أرضها.

لذا حرص رواد الأعمال والمستثمرون على الإسراع والتعاون مع شركة ” دار الخليج ” لإعداد أفضل دراسات الجدوى الاقتصادية التي تناسب كل مشروع استثماري على حدة والتي أعدت بأيدي خبراء المستشارون الاقتصاديون بالشركة والبارعون في إتمام المشاريع الاستثمارية للنهاية بنجاح وبأعلى العوائد والأرباح المحققة، لذا تم تصنيف شركة ” دار الخليج ” كـ أفضل شركة دراسة جدوى بسلطنة عمان والشرق الأوسط بأكمله.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع الاستثماري

لا تكتمل المشاريع الاستثمارية إلا بالخطوة الأولى بها. وهي دراسة الجدوى الاقتصادية المعتمدة، إذ تمتلك دراسة الجدوى القدرة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية بنجاح هائل. وبأرباح عظيمة خلال فترة زمنية محددة من قبل القائمين على دراسة الجدوى الاقتصادية، فهي بمثابة الخارطة التوضيحية لمعالم المشروع المجهولة. لذا حرصت دائمًا شركة ” دار الخليج ” على مساعدة المستثمر ومد يد العون والمساعدة لإكمال مشروعه الاستثماري بنجاح لنهاية الطريق. لذا عرفت ” دار الخليج ” بأنها أفضل شركة دراسة جدوى بسلطنة عمان. وإليك عميلنا العزيز أهم ما يتم مناقشته في دراسة الجدوى الاقتصادية:

  • توضيح الاستثمارات المطلوبة.
  • تقدير العائد المتوقع من المشروع.
  • دراسة السوق جيدًا.
  • احتياجات المشروع وموقعه.
  • المخاطر التي قد تواجه رواد الأعمال.
  • تحديد استمرارية المشروع من عدمه.
  • إعداد تحليل حساسية للمشروع.
  • رسم خارطة طريق شاملة للمشروع تحوي كافة التكاليف.
  • تحديد المؤثرات الخارجية على المشروع كقوانين الدولة والتطور التقني وغيرهم أيضًا.

عميلنا العزيز أنت مع ” دار الخليج ” في أيد أمينة ونوصلك دائمًا للقمة ولأعلى الغايات والنجاحات. كل ما عليك الآن الاتصال بنا.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟