احصل على خصم 20% على أول دراسة جدوى لك مع افضل مكتب دراسة جدوى بالرياض

افضل مكتب دراسة جدوى بالرياض

“دار الخليج” افضل مكتب دراسة جدوى بالرياض يقدم لكم خصم 20% على كل دراسات الجدوى المقدمة في نهاية عام 2022. فإن كانت لديكم فكرة مشروع تريدون دخول 2023 بها وتنفيذها، أو تبحثون عن فرصة استثمارية جديدة. الآن بإمكانكم أن تحصلوا على دراسات جدوى احترافية معدة بأدق المعايير العلمية التي يتبعها خبرائنا في الرياض. نعم نحن نقدم لكم الرؤية الاستشارية المناسبة والمختلفة والتي تساعدكم على اتخاذ القرارات الصحيحة وتوقع حجم ربحية المشروع. فنحن نذكر لك المزيد من المعلومات حول دراسة الجدوى ولما تقوم بها قبل البدء في تنفيذ فكرة مشروعك. وغيرها من التفاصيل الأخرى التي نتطرق إليها في السطور القادمة فتابع معنا.

تعريف دراسة جدوى اقتصادية

دراسة جدوى اقتصادية يقصد بها مجموعة من التقارير والاحصائيات الهامة التي يتم تقديمها لك من قبل مجموعة من المتخصصين توضح لك هذه التقارير التكاليف الإجمالية المخصصة إلى مشروعك وكذلك تتمكن من الإلمام بمعظم جوانب مشروعك أو فكرتك فهي تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي يلجأ إليها المستثمرين ورواد الأعمال في العالم من أجل تنفيذ هذه الفكرة بالشكل وبالطريقة التي تساعد على استكمال الفكرة.

إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية هي التي توضح لك العوامل الرئيسية حولها. حيث تتمكن بناءًا على أفكارك ووفقًا إلى التحليلات الاقتصادية المالية والفنية والتسويقية المختلفة تنفيذ المشروع بنجاح. وهو ما يتم تقديمه لك من خلال فريق عمل مميز قادر على مساعدتك في تحقيق ذلك.

ما مدى أهمية إعداد دراسة جدوى مشروع؟

مما لا شك فيه أن إعداد دراسة جدوى مشروع استثماري تعد واحدة من أهم  المهام التي ساعدت المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي على ترشيد القرارات الاستثمارية والتفكير بحكمة في إتمام وتنفيذ مشروعك واقعيًا فمن أهم ما يؤكد لك على أهمية الدراسة ما يلي:

  1. عند إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية سوف تتمكن من تحليل مشروعك الاستثماري أو فكرتك المقترحة من جميع الجوانب.
  2. دراسة الجدوى توضح لك حجم التكاليف والإنفاقات التي تحتاج إليها الفكرة الاستثمارية.
  3. تتمكن من توقع حجم الأرباح المالية العائدة عليك من تنفيذ هذا المشروع.
  4. تستطيع أن تحدد رأس المال المطلوب من أجل إتمام المشروع بطريقة مميزة.
  5. تساعد الدراسة في ترشيد القرار الاستثماري وتوجه المستثمرين نحو خطوات التنفيذ بدقة شديدة.
  6. دراسة الجدوى لها دورًا رئيسيًا في نجاح أعمالك بصورة متكاملة وتحدد لك الجوانب التسويقية المختلفة.

ما هي مكونات دراسة الجدوى الاقتصادية؟

أفضل مكتب دراسة جدوى بالرياض يعتمد على مجموعة من مكونات دراسة الجدوى الاقتصادية. التي تساعدك على تحليل كافة الأفكار الاستثمارية المقترحة وتساعد على إعداد تقارير متكاملة حول المشروع. حيث تظهر لك هذه المكونات مدى جدوى المشروع وأنه يحقق لك الأرباح المالية التي ترغب في الوصول إليها. كل هذا يتم تقديمه لك من خلال فريق عمل لديه الخبرات الكبيرة في أن يقدم لك التحليلات المختلفة بناءًا على هذه المكونات.

أولًا دراسة السوق:

نعم أولى الخطوات الرئيسية التي نقوم بها هو أن تتم دراسة السوق بطريقة واقعية وأكثر تنظيمًا. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة فهم العديد من التحليلات المختلفة والتي تساعد على نجاح أفكارك بصورة جيدة وواقعية. حيث تتمكن من خلالها تحليل العديد من الأفكار حيث من أهم ما يتم التركيز عليه من خلالها ما يلي:

  • دراسة حجم الفئات التي تستهدفها داخل الأسواق. تعد من أولى الجوانب الرئيسية التي تساعدك على دراسة الجمهور المستهلك وفهم كافة الخصائص الديموغرافية المتعلقة بهذا الجمهور. وكيفية القيام بتقديم المنتجات والخدمات التي تقدمها وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا من خلال تقديم منتجات تليق بهم.
  • دراسة منافسيك. نعم تحصل على دراسة متكاملة إلى المنافسين المتواجدين داخل الأسواق حيث تتمكن من خلالهم فهم نقاط القوة وكذلك الضعف المتواجدة في منتجات المنافسين وكيفية تقديم الخدمات والمنتجات التي تتناسب معهم وهو ما يتحقق لك بناءًا على كل هذه التحليلات تقوم بتقديم المنتجات بما يتفوق عليهم.
  • سياسة الأسعار. هذه يتبعها كل المنافسين المتواجدين داخل السوق حيث تتمكن من خلالها فهم عدة جوانب هامة منها تحديد السعر الذي يضمن لك التواجد داخل الأسواق.

ثانيًا دراسة فنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية تعتبر واحدة من أهم الخصائص الرئيسية التي تساعدك على تحقيق الأفضل حيث يتم التركيز على الجانب الفني وتحديد كيفية استكمال المشروع واقعيًا فمن أهم العناصر التي يتم التركيز عليها ما يلي:

  • المكان المخصص. إلى تنفيذ الفكرة الاستثمارية نعم تعتبر من الخطوات الرئيسية التي تساعدك على دراسة الموقع المناسب واختياره بالشكل الجيد وهو ما يجعلك قادر على تقديمه بالشكل المناسب الذي يتم تقديمه لك من خلال تحليلات ميدانية متكاملة للمشروع.
  • دراسة المواد الخام. تعتبر من أهم الخصائص الرئيسية التي تساعد على نجاح الفكرة حيث تحدد لك المواد الخام الرئيسية التي تسهم في نجاح أفكارك الاستثمارية بصورة متكاملة.
  • تحدد لك حجم العمالة. واحدة من العناصر الهامة والرئيسية التي يتم تحديدها في الجانب الفني هو اختيار العمالة التي تقوم بعملية البناء والتشييد وكذلك المسؤولة عن الوقوف في المشروع بعد الانتهاء منه.

ثالثًا دراسة مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية تعتبر واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع من الناحية المالية وكيفية تقديم ذلك المشروع بطريقة جيدة ورائعة.

  • دراسة حجم الإنفاقات المالية. تعتبر واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على نجاح أفكارك حيث تتمكن من خلالها دراسة كافة الإنفاقات المالية التي تتعلق بعملية التنفيذ.
  • دراسة إلى الأرباح المتوقعة.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى الاقتصادية التي يتم تقديمها لك. والتي تساعدك على اتخاذ القرار الصحيح بعد التأكد من جدوى المشروع من عدمه. وهو ما يسهم في ترشيد عملية القرار الاستثماري بكل سهولة حيث تتمكن من اتخاذه بعد التحليلات الفنية والمالية والتسويقية التي يتم تنفيذها من قبل المتخصصين في ذلك الأمر.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

كيف يساعدك أفضل مكتب دراسة جدوى بالرياض؟

مكتب “دار الخليج” أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد بالرياض يقدم لك المكتب مجموعة من الخدمات الاستشارية الهامة والمميزة التي تساعدك على اتخاذ قرار استثماري مناسب فمن أهم الخدمات التي يتم طرحها الآتي:

  • دراسة جدوى تفصيلية.
  • تحليل سوات إلى المشروع.
  • مخطط نموذج العمل التجاري.
  • نموذج عرض الـ pitch deck.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة التي نقوم بطرحها عليك في مكتب “دار الخليج”. فهدفنا هو مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في السعودية على أن يقوموا بتنفيذ أفكارًا استثمارية مبنية على أسس علمية وتقارير واحصائيات واقعية يتم القيام بها بناءًا على فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة من أجل القيام بهذه المهمة.

احصل على خصم 20% على أول دراسة جدوى لك مع افضل مكتب دراسة جدوى بالرياض فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل مع “دار الخليج” الآن ودعنا نخطط لك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟