إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية من شركة دار الخليج لدراسات الجدوى والاستشارات

إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية

دراسة الجدوى الاقتصادية هي التي تساعدك على تقييم أفكارك الاستثمارية وهي التي تؤكد على جدوى مشروعك. حيث تعمل الدراسة على فهم كيفية إعداد وتنفيذ المشروع وتوفير المتطلبات الفنية والمالية والتسويقية التي تساعد على تقييم الأفكار الاستثمارية. كل هذا يتم من خلال فريق عمل احترافي لديه القدرة على إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية وقادر على وضع الرؤية الاستثمارية المناسبة إلى الفكرة المقترحة.

لابد من إجراء دراسة جدوى مشروع وذلك لتحديد الميزانية المالية المحدودة. ومن ثم القدرة على تقديم وصف إلى المنتجات والخدمات التي يتم طرحها في مشروعك الاستثماري. حيث نعمل على أن نقدمها لك من خلال الدراسة التي يتم إجرائها من خلال دراسة جدوى مالية وفنية وتسويقية متكاملة. ومن ثم القدرة على الإلمام بكافة الأفكار والمعلومات حول المشروع الاستثماري المقترح.

ما هي الفائدة من إجراء دراسة جدوى مشروع؟

دراسة الجدوى الاقتصادية هي التي تساعد على تحديد إن كانت الفكرة مُجدية أم لا وتحرص على بدء خطوات التنفيذ الرئيسية. ومن ثم العمل على التأكيد على تقديم أفكارك الاستثمارية بالشكل المناسب. وهذا يتم من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • أهمية الدراسة في أنها تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على التأكيد على تنفيذ مشروعك الاستثماري.
  • دراسة جدوى مشروعك هي التي تساعد على المُضي قدمًا في تنفيذ المشروع.
  • اتخاذ الإجراءات الرئيسية التي تساهم في استكمال المشروع والتأكيد على أن المشروع الذي يتم تنفيذه مربح أم لا.
  • دراسة الجدوى هي التي تعمل على تقييم كافة المخاطر التي تواجه مشروعك الاستثماري حيث تساعد على نجاح هذه الفكرة ومن ثم تجنب المخاطر التي تواجهك.
  • تحديد رأس المال الاستثماري المناسب نعم دراسة الجدوى هي التي تعمل على تحديد رأس المال الاستثماري المناسب وهذا ما يحقق لك نجاحًا استثماريًا كبيرًا.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية. وهذا ما يتم العمل على استكمال وتنفيذ المشروع الاستثماري على أرض الواقع. وخصوصًا أن الدراسة هي التي تسهم في توضيح مدى الفاعلية الكبيرة التي تسهم في استكماله.

كيف تقوم بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية؟

من أجل أن إجراء دراسة جدوى مشروع ناجح لابد من أننا نحتاج إلى العديد من تقسيم الدراسة إلى العديد من الخطوات الهامة والرئيسية وهو ما يتحقق بناءً على التحليلات المتكاملة التي تسهم في نجاح الفكرة ومن ثم الإلمام بكم المعلومات والبيانات التي تقوم بها.

أولًا جدوى الفنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على استكمال وتنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع حيث تهتم الدراسات بعدة عناصر رئيسية تتمثل فيما يلي:

  • تحديد ما هو المنتج أو الخدمة التي يقوم عليها المشروع؟. تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري حيث تعمل على تحديد المنتجات والخدمات الرئيسية التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية.
  • ما هي المواد الخام التي تستخدمها؟. تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية حيث تعمل على تحديد المواد الخام الرئيسية التي تضمن لك التنفيذ الجيد والجودة العالية.
  • ما هي الموارد المطلوبة؟. نعم الدراسة الفنية هي التي تحدد لك حجم الموارد الفنية المطلوبة التي تساعد على استكمال المشروع. ومن ثم العمل على تخصيصها وتوفيرها من أجل نجاح الفكرة الاستثمارية بالشكل المناسب. وهذا ما نحرص على تقديمه لك بالشكل المناسب.
  • تحديد موارد الإنتاج الرئيسية لك داخل المشروع. تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تتعلق بمدى نجاح أفكارك الاستثمارية حيث تعمل على تخصيص كافة موارد الإنتاج الرئيسية ومن ثم العمل على استكمال هذا المشروع.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى الفنية. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تقوم على استكمال مشروعك الاستثماري على أرض الواقع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

ثانيًا دراسة السوق:

نعم دراسات الجدوى التسويقية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية المتعلقة بدراسة الجدوى. والتي تساعد على التواجد بمنتجاتك وخدماتك تسويقيًا وهو ما نعمل على تقديمه لك من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • القطاعات التسويقية التي يتم استهدافها. تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على نجاح منتجاتك داخل الأسواق وأن السوق بحاجة إليها بالفعل وهو ما نعمل على تحديده لك بالشكل المناسب وهو ما يساعد على التواجد تسويقيًا بكل سهولة.
  • لماذا يشتري الناس منتجاتك وخدماتك؟. تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على تنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع هو المساعدة على تحديد المنتجات والخدمات الهامة والرئيسية التي تساعد على استكمال مشروعك.
  • تحديد أنماط الشراء. نعم من خلال الدراسة التسويقية لابد من أن يتم تحديد أنماط الشراء الرئيسية والتي تساعد على استكمال المشروع على أرض الواقع وهو ما يتم العمل على تنفيذه بناء على الخطة التسويقية المناسبة لك.
  • من هم منافسوك. تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على استكمال وتنفيذ المشروع حيث تتمكن من خلالها معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف.

ثالثًا الجدوى المالية:

يتم إجراء دراسة الجدوى المالية واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي لابد من التركيز عليها عند تنفيذها. وهو ما يحقق لك نجاحًا استثماريًا كبيرًا وخصوصًا أن هذا الجانب نعمل على تنفيذه وتحديده لك بالشكل المناسب. وهذا ما يحقق لك نجاحًا وتطويرًا إلى هذا الجانب بالشكل المناسب وهو ما يتم من خلال الآتي:

  • رأس المال.
  • الربح.
  • التكاليف.

احصل الآن على دراسة جدوى اقتصادية مقدمة لك من شركة “دار الخليج” كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟