إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع من قبل خبير دراسة الجدوى

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

تعد دراسة الجدوى هي الرؤية المتكاملة التي نقدمها إلى المستثمرين ورواد الأعمال بناء على عدة توقعات وتقديرات مخصصة للسوق حيث تبدأ في تنفيذ المشروع بالشكل المناسب، فنحن في شركة “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية نقدم لكم باقة من الخدمات الاستشارية المتعددة على رأسها دراسة الجدوى.

لدينا نخبة من الخبراء القادرين على تقديم دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع. حيث نعمل على تحليل المشروع من كافة الجوانب التسويقية، المالية، الفنية، وأيضًا نقدم لكم مجموعة من الاستشارات الإدارية والقانونية.

لماذا نقدم لك خدمة دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع في دار الخليج؟

نحن نقوم بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية إلى المشاريع الاستثمارية من أجل أن نوفر لكم الإجابة على العديد من الاستفسارات التي تدور في أذهانكم، حيث يقوم كافة المستثمرين بتحليل الأفكار الرئيسية المخصصة للمشروع حيث تجيب الدراسة على العديد من الاستفسارات الهامة.

  • ما هي إمكانيات التعامل مع المنتجات أو الخدمات؟

من أهم الأسئلة التي تجيب عنها دراسة الجدوى حيث تبدأ في فهم كيفية التعامل مع المنتجات والخدمات التي تبدأ في طرحها من مشروعك، لذا تساعدك الدراسة في إدارة هذه المنتجات بالشكل المناسب.

  • ما هو رأس المال المناسب؟

تعد من الاستفسارات التي تقدمها لك الدراسة حيث تعمل على تحليل رأس المال وتحديد الميزانية المالية المخصصة إلى المشاريع.

  • ما هي المخاطر التي تواجه المشروع؟

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تجيب عنها الدراسة حيث تبدأ في تحديد كافة المخاطر الرئيسية التي تواجه المشروع والعمل على تحديد احتمالية الخسائر التي قد تواجه المشروع.

هذه بعض الاستفسارات الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث تبدأ في تحليل كافة الأوضاع الرئيسية المخصصة إلى مشروعك الاستثماري والعمل على تحديد كافة التفاصيل التي تضمن لك تنفيذ أفضل ومن ثم اتخاذ القرار الصائب.

ما هي مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع؟

شركة “دار الخليج” تقدم لك العديد من المراحل الهامة والرئيسية التي تسهم في تحسين وتطوير مشروعك. حيث تسهم الدراسة في اتخاذ القرار المناسب للفكرة المقترحة. فالعمل يحتاج إلى فهم المراحل الأساسية والرئيسية لذلك المشروع فمن أهم هذه المراحل ما يتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة فنية:

تعد دراسة الجدوى الفنية واحدة من أهم الأركان الأساسية التي نركز عليها. حيث تبدأ في تنفيذ مشروعك وكذلك البدء في فهم بعض العوامل الأساسية المخصصة لك حيث تحتاج إلى فهم ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد موقع المشروع المناسب. تعد من أهم العوامل التي تساعد على إعداد دراسة الجدوى الفنية حيث تبدأ في اختيار المكان الصحيح الذي يساعد على إتمام مشروعك.
  • تحديد كافة الآلات والمعدات المخصصة للمشروع. حيث تعمل على تحديد كافة الآلات والمعدات المناسبة والعمل على فهم المواد الخام الرئيسية حيث تبدأ في تصنيع المنتجات والخدمات المخصصة لك.
  • صلاحية المشروع. تعد الدراسة الفنية من أهم المدخلات الرئيسية التي تساعد على تحديد مدى صلاحية المشروع من الناحية الفنية.
  • تحديد كافة تكاليف الإنتاج. والمصاريف التشغيلية والعمل على تحديد مصادر الأموال الرئيسية.

ثانيًا دراسة السوق:

دراسة الجدوى التسويقية واحدة من أهم المراحل الرئيسية التي تساعد على فهم السوق وفهم تحديد المنتجات والخدمات الرئيسية التي تقدمها داخل الأسواق وهذا يسهم في جذب عدد كبير من العملاء وكذلك القدرة على شراء المنتجات والخدمات في أسرع وقت، في هذه الدراسة تعمل على زيادة حجم العرض والطلب على المنتجات، بالإضافة إلى القدرة على تحديد الأرباح المالية وكذلك تسهم في تحديد حجم المبيعات الرئيسية وتحديد احتياجات السوق الرئيسية.

  • دراسة حجم المنافسين المتواجدين داخل الأسواق وتعمل على توضيح كافة النقاط الإيجابية والسلبية.
  • العمل على فهم الأسعار التي تتواجد بها داخل الأسواق.
  • تقوم على تقديم الدراسات المختلفة والتي تساعد على تقديم المنتجات المناسبة مع جمهورك المستهدف.

ثالثًا دراسة مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية حيث أننا نقوم على تقديم تحليلات مالية مختلفة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة التكاليف الاجمالية للمشروع.
  • تحديد دراسة الأرباح المالية المتوقعة مع المشروع.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح أي مشروع. حيث أردنا أن نتعرف على مجموعة من المراحل الهامة المتعلقة بالمشروع وكذلك القدرة على اتمامه بالشكل المناسب.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

تعرف على خدمات شركة دار الخليج للاستشارات الاقتصادية؟

أهم الخدمات التي نقدمها لك في شركة “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية فمن أهم الخدمات التي نقدمها لكم ما يلي:

  • التحليل الرباعي swot. من أهم الخدمات الرئيسية التي تحصل عليها حيث نقوم على دراسة نقاط القوة ونقاط الضعف، وكذلك التهديدات والفرص الاستثمارية المتاحة.
  • مخطط نموذج العمل التجاري. تعتبر واحدة من أهم الخدمات الأساسية التي نقدمها حيث تحصل على مخطط متكامل للعمل التجاري.
  • دراسات جدوى. تحصل على دراسة الجدوى أهم خدمة نقدمها لك حيث تحصل على دراسة تسويقية، مالية، فنية، من أجل المساهمة في إعداد الدراسة المخصصة لك.
  • استشارات إدارية ومالية. نعم نقدم لكم العديد من دراسات الإدارية والمالية التي تسهم في تطوير مشروعك الاستثماري.

هذه أفضل باقة خدمات استشارية نقدمها لكم في شركة “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية، بجانب أننا نوفر لكم خدمات تصميم الهوية التجارية، فنحن نسعى إلى مساعدتكم في إتمام أفكارك.

في شركة “دار الخليج” نقدم لك الخدمات بأسعار تنافسية وبناء على رؤية فريق عمل احترافي قادر على تقديم الاستشارات الاقتصادية باحترافية، فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟