أهمية شركات دراسات جدوى في اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة

أهمية شركات دراسات جدوى في اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة

هل تواجه صعوبة في اتخاذ القرار الاستثماري؟ يمكنك الاستعانة بشركات دراسات جدوى التي تضمن لك اتخاذ أفضل قرار استثماري يمكنك من الاستثمار الآمن والمحافظة على رأس المال الاستثماري عبر الدراسة الجيدة لكافة عناصر المشروع وتقييمه جيدًا لمعرفة جدوى المشروع من عدمه ففي حالة عدم جدوى المشروع تقدم لك البدائل الاستثمارية التي يمكن استغلالها لتحقيق العائد الاستثماري المطلوب، كما تساعدك على الحد من المخاطر الاستثمارية من خلال دراسة المتغيرات والسوق المستهدف والتي توضح التهديدات التي يمكن أن تؤثر على المشروع سلبًا وقد تؤدي لفشله، كما تحد من الهدر في رأس المال عبر تخصيصه بأفضل طريقة لوضع الميزانيات وتنفيذ المشروع بنجاح.

ما فوائد عمل دراسة جدوى قبل البدء بالمشاريع؟

دراسة الجدوى ذات فوائد عديدة للاستثمار الآمن حيث تضمن لك تنمية رأس المال بدلًا من الادخار الذي يعرضه للضياع بسبب التقلبات الاقتصادية ونسبة التضخم التي تقلل من قيمة رأس المال كما تقوم دراسة الجدوى بتقديم العديد من المميزات التي تشمل ما يلي:

تقييم المشاريع:

يعتمد اتخاذ القرار الاستثماري الفعال وتوظيف رأس المال على التقييم الجيد للمشاريع الذي يوضح جدوى المشروع من عدمه عبر الدراسة الجيدة لكافة عناصر المشروع لتتمكن من معرفة اتخاذ أفضل قرار استثماري.

المفاضلة بين المشاريع الاستثمارية:

تساعدك دراسة الجدوى على تقييم مختلف المشاريع الاستثمارية في السوق وذلك من خلال الدراسة الجيدة التي توضح نفع المشروع من عدمه لتتمكن من اختيار المشروع الذي يحقق لك العائد الاستثماري والربح المطلوب.

دور شركات دراسات جدوى في تقديم المشاريع الاستثمارية

لا يقتصر دور دراسة الجدوى على تقييم المشاريع فقط بل تقوم أيضًا بتقديم الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها في مختلف الأسواق، كما تقوم بالمساعدة على تنفيذ المشروع بنجاح من خلال الدراسة والتخطيط الجيد.

1. الحد من الهدر في رأس المال

تساعد دراسة الجدوى على استخدام رأس المال بأفضل شكل ممكن وذلك من خلال الاستخدام الجيد وتحديد التكاليف الخاصة بالمتطلبات والحد من النفقات الخاصة بالمشروع مع المحافظة على الجودة المطلوبة.

2. الحصول على التمويل

لا يمكن تنفيذ المشروع بدون توفير رأس المال اللازم لتغطية التكاليف الخاصة بالمشروع. لتتمكن من توفيرها بالصورة المطلوبة، وهو ما توفره لك دراسة الجدوى عبر الدراسة الجيدة لكافة المصادر المتاحة للتمويل ووضع الهياكل التمويل.

ما أهمية شركات دراسات جدوى في اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة؟

تلعب دراسة الجدوى دور هام في المساعدة على اتخاذ القرار الاستثماري. لتتمكن من استخدام رأس المال على أفضل وجه وذلك من خلال التقييم الجيد للمشاريع وعوامل أخرى تشمل ما يلي:

مدى ملائمة فكرة المشروع للسوق المستهدفة:

يرتبط نجاح المشروع بالسوق المستهدفة حيث يعمل المشروع على تلبية الفئة المستهدفة في سوق معينة. ومن ثم تقوم دراسة الجدوى بتقييم تلك الفكرة جيدًا قبل البدء فيها.

مدى توافر الموارد اللازمة لتنفيذ المشروع:

يتوقف تنفيذ المشروع على الموارد اللازمة لتنفيذه بنجاح من مواد خام ومعدات وأجهزة وغيرها من الآلات. التي لا يمكن تنفيذ المشاريع بدونها. وهو ما تحدده دراسة الجدوى بدقة مع توفير الوصف الخاصة بها وحساب التكاليف المرادة.

حساب مدى ربحية المشروع:

يعد الربح هو الهدف الأول للاستثمار وهو ما يتوقف عليه اتخاذ القرار الاستثماري ببدء المشاريع من عدمه. وبالتالي تقوم دراسة الجدوى بتحديد مدى ربحية المشروع من مقارنة تكاليف المشروع بالعائد الاستثماري. والذي يجب تغطية خلال مدة زمنية معينة والتي كلما قصرت زادت ربحية المشروع.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “دار الخليج”. واضمن تنفيذ المشروع بنجاح عبر مجموعة من الخدمات التي يوفرها لك نخبة من الخبراء في المجال.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟