دار الخليج أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في الأردن

دار الخليج أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في الأردن

هل دراسة الجدوى تحمي المشروع؟ أحد العناوين التي لا يمكن للكثير أن يعي ماهية هذا العنوان، حيث أن دراسة الجدوى بالنسبة للبعض عمل روتيني، يتم اللجوء إليه قبل القيام بطرح المشروع أو الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع وهو بالتالي أحد الأفكار الخاطئة، فإعداد دراسة الجدوى هي أحد العناصر الأساسية التي يمكنك من خلالها أن تستند بمشروعك الاستثماري على العديد من القواعد الأساسية التي تدل على أهمية الدراسة والحاجة إلى اللجوء إليها وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في تحديد كافة الاختيارات المتاحة أمام المشروع كي يحصل على أفضل الأرباح المادية، لذا نجد أن “دار الخليج” أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في الأردن، حيث أن هذا  المكتب يعد من أفضل المكاتب التي يمكنك أن تحصل منه على الدراسة المتكاملة فهو يمتلك الخبرة الكافية التي يمكنك من خلالها أن تحظى منها بالعديد من الاستراتيجيات الحديثة القائمة على أسس علمية كي يسير مشروعك على خطاها.

ما عناصر دراسة الجدوى؟

تعد دراسة الجدوى الشاملة تتكون من الكثير من العناصر، مثل دراسة الجدوى التشغيلية وهي المالية، ودراسة الجدوى التسويقية التي تختص بدراسة السوق، ودراسة الجدوى الفنية والتي من أهم اختصاصاتها الشكل العام والديكورات التي سيتكون منها المشروع وطريقة الإنتاج التي يمكن أن يسير بها المشروع من ألأجل توفير المنتجات، أما دراسة الجدوى القانونية هي التي تهتم بتوجيه المشروع كي يتم من خلال هذه التوجيهات أن يحصل المشروع على كافة الأوراق والمتطلبات التي تدل على أحقية المشروع والتي تدل على مشروعيته القانون من الناحية القانونية، كما من أهم العناصر التي يجب أن تراعي أن توفرها في دراسة جدوى مشروعك والتي يعمل مكتب “دار الخليج” أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في الأردن على توفيرها، هي دراسة المخاطر والتي تعد بمثابة الدرع الأول للمشروع ضد كافة المؤثرات الخارجة التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، كما أن هناك العديد من الأنواع الأخرى مثل دراسة الجدوى المالية التي تهتم بحساب التكاليف والأرباح وغيرها.

دراسة المخاطر:

تعد دراسة المخاطر هي من أكثر الدراسات والعناصر الهامة التي يمكن أن تشتمل عليها دراسة الجدوى الشاملة. حيث أن تعد الحامي الذي يحمي المشروع من أي مؤثر خارجي يمكن أن يتعرض إليها. وهو الأمر الذي يمكننا أن نعرف منه الإجاب الذي سبق طرحه، هل دراسة الجدوى تحمي المشروع.

بالفعل دراسة الجدوى تحمي المشروعات من خلال دراسة المخاطر التي تقوم بوضع كافة الاحتمالات التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالتعرف على أي من المؤثرات والمخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، والتي يمكن أن يتم أن تجعل المشروع يتعرض إلى التوقف أو الفشل، وفي كلا الحالتين هو الأمر الذي يعني الكثير من الخسائر المادية لذا يجب أن تراعي أن تحصل على هذه الدراسة ممن يمتلك الخبرة، حتى يستطيع أن يوفر لك، كافة الاحتمالات التي تحمي المشروع عندما يتعرض المشروع لأي نوع من نواع المخاطر، سواء كانت هذه المخاطر من المخاطر العمة أو مخاطر خاصة تعرض لها المشروع بمفرده، وهو الأمر الذي يجعل المشروع لا يتعرض للفشل ويحقق أعلى قدر من الأرباح وأعلى قدر من النجاح.

دراسة الجدوى الفنية:

تعمل دراسة الجدوى الفنية على تحديد أهم الأشكال والديكورات والجوانب الفنية التي يمكن أن يكون عليها المشروع. وعلى الرغم من أن الكثير يمكن أن يظن أن هذا الأمر لا جدوى منه. وأنه مجرد تبديد الكثير من الأموال وزيادة التكاليف إلا أن هذا الأمر لها الكثير من المميزات التي منها وأهمها:

– أن الشكل الفني المتميز يساهم بشكل أساسي في سرعة انتشار اسم المشروع. وهو الأمر الذي يعمل على كثرة العملاء الذين يمكن أن يكونوا من ضمن القاعدة الموالية للخدمة التي تقوم بتقديمها. وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله أن تتعرف على أفضل الأشكال التي يمكن أن تكون أكثر جذبًا كي تقوم بطرحها والاستفادة من هذا الأمر.

– يعمل التناسق في الشكل والديكورات والألوان والشكل العام الذي يكون عليه المشروع دور هام في إقناع العميل. ولا شك في أن تقوم بالحصول على العديد من الصفقات.

  • مميزات اخرى

وليس الأمر يتوقف هنا فهناك العديد من المميزات الأخرى التي يمكن توفيرها في دراسة الجدوى من خلال هذا العنصر وهو دراسة الجدوى الفنية ويرى “دار الخليج” أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في الخليج، أن دراسة الجدوى الفنية من أهم العناصر التي تقوم بالاهتمام بها وتبرع في تقديمها هي تحديد نوع الإنتاج فيمكن من خلال دراسة الجدوى الفنية أن تختار أي نوع من طرق الإنتاج يجب أن تسلك من أجل أن تستطيع أن تقوم بتوفير كافة المنتجات التي يحتاج إليها كافة العملاء في أوقاتها المناسبة، بل يمكنك من خلال اتباع طريقة الإنتاج الصحيحة أن تضمن أن تكون المنتجات الخاصة بك أمام العملاء طول الوقت ومن أهم طرق الإنتاج التي يمكنك أن تتبعها ما يلي:

  • الإنتاج المستمر

وهو أحد طرق الإنتاج التي يتم استخدامها في المشروعات التي تقوم بتوفير كم هائل من المنتجات، مثل المشروعات والمصانع التي تقوم بطرح المواد الغذائية، وهي يكون بها الإنتاج بنظام الورديات ويكون على كمدار اليوم وهو أحد الأمور الرئيسية التي تقوم دراسة الجدوى الفنية بتحديده.

  • الإنتاج المتغير

وهي أحد طرق الإنتاج التي يتم استخدامها من خلال المصانع والمشروعات التي تقوم بإنتاج أكثر من نوع من المنتجات. فيتم تجهيز خطوط الإنتاج كي يتم إنتاج الكميات التي يحتجونها من النوع الأول. ثم بعد ذلك يتم تحويل كافة خطوط الإنتاج من أجل أن يتم إنتاج النوع الثاني من المنتجات.

– النوع الثالث والأخير هو الإنتاج المتقطع، وهي المشروعات التي تقوم بإنتاج دفعة معين من المنتجات. ثم بعد ذلك يتم التوقف، ثم بعد ذلك يتم الإنتاج حسب الكمية التي يحتاجها العملاء من هذا المنتج.

دراسة الجدوى المالية:

تهتم دراسة الجدوى المالية بتحديد كافة الأرباح والتكاليف التي يمكن أن يتكلفها المشروع أو الفكرة الاستثمارية. حيث أن “دار الخليج” أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في الأردن يرى أن هذا العنصر هو أحد أهم العناصر التي يجب أن تشتمل عليه دراسة الجدوى، حيث أن هذا العنصر يجب من خلاله أن يتم التعرف على مدى جدوى الفكرة الاستثمارية بالنسبة للمستثمر بعد مقارنة كافة الأرباح المادية التي يمكن أن يتم التحصل عليها من خلال الفكرة الاستثمارية وكافة التكاليف ومقارنتهم ، كما أن الربح المادي هي أحد الأسباب الرئيسية التي يسعى صاحب كل مشروع أو يحصل عليها بأكبر قدر ممكن، لذا يجب أن يصاغ هذا العنصر على يد الخبراء الذين يمتلكون الخبرة التي تؤهلهم من طرح الاحصائيات الدقيقة التي يمكنك أن تسير عليها المشروع حتى دورته الأولى.

إذا كنت تريد أن تتعرف على أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك أن تستفيد منها وتطرحها على أرض الواقع، تواصل الآن مع “دار الخليج” أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في الأردن.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟