ركائز أساسية تحددها لك أفضل شركة دراسة جدوى بعمان

ركائز-أساسية-تحددها-لك-أفضل-شركة-دراسة-جدوى-بعمان

نجاح المشاريع الاستثمارية لم يعد بأمر سهل في الفترة الأخيرة، فلم يعد من الصعب أن تجد العديد من المشاريع التي تم إنشائها وفي النهاية كللت بالفشل، فالسبب الرئيسي وراء فشل كافة تلك المشاريع هو عدم الاهتمام بإعداد دراسة جدوى مشروع، حيث يتم من خلالها معرفة ما إذا كانت فكرة المشروع هي الأنسب أم لا، معرفة ما إذا كان رأس المال المتوافر هو الأنسب للمشروع أم لا، بالإضافة إلى كافة المعلومات والتفاصيل الدقيقة الخاصة بأي مشروع يتم معرفتها من خلال دراسة الجدوى، فيعتبر اختيار أفضل شركة دراسة جدوى بعمان لإعداد دراسة الجدوى بشكل احترافي هي واجهتك الأولى نحو تحقيق أفضل عائد من الأرباح لمشروعك الاستثماري.

ما هي الأهمية التي تجعل عمل دراسة جدوى للمشروع ضرورة؟

تسهم دراسة الجدوى في تحديد السيناريوهات المتوقعة حول المشاريع الاستثمارية التي من شأنها تتمكن من إطلاق فكرة المشروع، وكذلك القدرة على تحديد الهيكل المحدد والدقيق للمشروع من أجل التقييم والتحليل المالي للمشروع بناءً على عدة معلومات هامة حول الفكرة الاستثمارية، بالإضافة إلى الوصف التفصيلي الرئيسي للمشروع وغيرها من الأمور الأساسية التي تساعد على بدء المشروع بطريقة واقعية، وتتمثل أهمية دراسة الجدوى في النقاط التالية:

  1. توفر رؤية تفصيلية وشاملة عن كافة جوانب المشروع الأساسية المخصصة لفكرة المشروع الاستثماري.
  2. تساعد على تحديد كافة نقاط القوة والضعف التي تتواجد في المشروع الاستثماري.
  3. تتمكن من خلال الدراسة على توفير الوقت والجهد ورأس المال المخصص إلى تنفيذ المشروع.
  4. تستطيع بناءً على دراسة الجدوى على التأكد من مدى جدوى وقابلية الاستثمار في المشروع المقترح تنفيذه.
  5. تسهم الدراسة في تحديد القدرة على إدارة المشاريع وتوفير المعلومات الكافية حول كيفية اتمام وتنفيذ المشروع الاستثماري.
  6. تعمل على مساعدة صاحب المشروع في تحديد كافة خطوات نمو المشروع الاستثماري، والتي تسهل تنفيذ المناسب للمشروع.
  7. تقوم على جمع المعلومات اللازمة حول السوق المستهدفة وتحديد المنافسين المتواجدين داخل السوق.
  8. تعمل على تحليل جدوى المشروع الفنية والقانونية والتشغيلية التي تسهل إجراء تحليل متكامل حول فكرة تنفيذ المشروع.
  9. تتمكن من خلال دراسات الجدوى الاقتصادية معرفة المدة الزمنية المخصصة إلى المشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

تعرف على ركائز أساسية لدراسة الجدوى تحددها لك أفضل شركة دراسة جدوى بعمان

دراسة الجدوى هي أولى الخطوات الاستراتيجية التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق النتائج الإيجابية التي يمكن منها أن تضمن تنفيذ الفكرة الاستثمارية على النحو الذي يحقق لك كمية الأرباح المادية التي ترضي بالفعل طموحك الاستثماري، وهناك ركائز أساسية تعتمد عليها دراسة الجدوى لتوفير كافة المعلومات التي تساهم في تنفيذ المشروع بنجاح مربح، وتتمثل تلك الركائز الاساسية في النقاط التالية:

  • الدراسة الفنية

دراسة الجدوى الفنية هي أحد أكثر العناصر أهمية في دراسة الجدوى للمشاريع الاستثمارية، حيث أنها ترتكز على تقييم الموارد الفنية المتاحة المنظمة وهناك الكثير من الخطوات التي يتم تتبعها من أجل أن صياغة دراسة الجدوى الفنية باحترافية متمثلة فيما يلي:

  1. تحديد الطرق التي يمكن من خلالها أن تنتج المنتج الخاص بالمشروع، والتي منها:

– الإنتاج المستمر: وهو ما يعني أن المشروع يقوم الانتاج المستمر من أجل أن يلبي الاحتياجات الخاصة بالمستهلكين.
– الإنتاج المتقطع: وهو الإنتاج الذي يعتمد على إنتاج أكثر من منتج حسب الحاجة، ويعد أكثر ما يستعمله المشروعات الكبرى.

  1. تحديد النظام الإداري الذي يمكنك أن يسير عليه العمل، وهو نظام عمل كل من الموظفين والإداريين في المشروع، كما يمكنك أن يتم تحديد المواصفات والطرق التي يمكن أن تتوافر في كل فرد من أفراد المشروع حتى يتم ضمان أن يسير المشروع على النظم والطريقة الصحيحة.
  2. تحديد شكل المنشئة والبناءات التي يمكن أن يضمها المنشأة حيث يمكن أن يتم تقليل حجم المنشآت، وإذا أراد أن يقلل من كافة التكاليف حتى لا تكون عقبة أمام الجميع.
  • الدراسة التسويقية

وهي التي يمكن تحديد من خلالها الكثير من العناصر التي تساهم بشكل كبير في نجاح المشروع الاستثماري، فأي دراسة جدوى ناجحة لابد أن تشتمل على دراسة الجدوى التسويقية الناجحة، ومن ضمن ما تهتم به دراسة الجدوى التسويقية ما يلي:

  1. التعرف على نقاط القوة والضعف عند المنافسين والتي يمكن منها أن تتفوق على كافة المنافسين في السوق، كما تحدد الاستراتيجيات الجديدة التي لا تنطبق مع الاستراتيجيات السابقة التي سببت لهم الكثير من الضعف والسقطات في المشروع.
  2. معرفة مدى تقبل المنتجات التي يقدمها المشروع إلى السوق، وتقدير كم الأرباح التي يمكن الحصول عليها من خلالها، وحينها يمكن أن تصل إلى النقطة الفاصلة، وهي هل الربح الاستثماري الذي سيجنى من خلال ذلك المشروع يكفي طموح المستثمر الربحي أم لا، وهي الخطوة التي يمكن بناءً عليها أن يتم التعرف هل سيتم طرح هذا المشروع على أرض الواقع أم لا.
  3. تحديد أهم المواقع التي يمكن أن يتم إنشاء المشروع بها، وهي التي توفر للمشروع الكثير من المميزات التي تجعله ناجحًا، منها زيادة عدد المستهلكين نتيجة لسهولة وصول المستهلك إلى المشروع.

إعداد دراسة جدوى مشروع ليست برفاهية، بل أنها أمر ضروري لا بديل عنه، حيث أنها المسؤول الأكبر عن نجاح مشروعك أو فشله، وبالتالي يجب أن تكون حريص كل الحرص أثناء إعداد تلك الدراسة مع شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى بعمان لكي تتمكن من الوصول إلى أفضل النتائج وتحقق أعلي الأرباح.

بادر الآن بالتواصل مع فريق عمل شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى بعمان، وذلك من خلال أرقام الهاتف 00966545192592 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@khalijhouse.com.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟