أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة بالسعودية

أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة بالسعودية

الرؤي الوطنية مؤشر مهم للمسثمرين الراغبين في بدء مشاريعهم على أرض جديدة والاستفادة من أهم الفرص التي توفرها لهم الدولة المستهدفة بالاستثمار لتحقيق هدفها الاسترايتيجي وتطوير الاقتصاد الخاص بالدولة.

وهنا يجب أن نذكر دور الرؤية الوطنية للسعودية عام 2030 في توفير العديد من الفرص الاستثمارية. والمساهمة في تذليل العقبات أمام المستثمرين للبدء في تنفيذ مشاريعهم في مختلف القطاعات التي تشملها رؤية الممكلة من تجزئة وتكنولوجيا وتعليم وغيرها من القطاعات الهامة والمربحة للاستثمار.

لكن مسألة تحديد فرصك وخياراتك بدقة في المملكة يحتاج منك بحث شامل وموسع عن القطاع المتستهدف وعرفة تفاصيله وخصوصياته، فأنت في النهاية قد تكون دخيل على السوق. لذلك يجب أن تحسب كم التحديات التي يمكنها مواجهتك إذا قررت أن تبدأ الاستثمار في السعودية.

لذلك تعرف فورًا على أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية

حتى لا تبدأ مشروعك ثم تدرك في النهاية أنك في ورطة بعد أن أضعت حظوظك كاملة للربح استعن بشركات دراسات الجدوى هي شركات متخصصة في تقديم رؤية أوضح للمستثمرين ورواد الأعمال قبل البدء في تنفيذ مشاريعهم لتحديد “درجة عملية المشروع” والإجابة على عدة أسئلة تتعلق بــ:

  • هل المشروع مربح اقتصاديًا أمر أن الأمر لا يبدو كذلك؟
  • كيف يمكن تحديد المخصصات المالية بفعالية؟

ما الذي تقدمه شركات دراسات الجدوى للمستثمرين؟

  • تساعد أصحاب المشاريع على التعرف على السوق المستهدف بدقة وحجم الطلب الخاص به
  • تساعد على مد خطوط الانتاج الجديدة الخاصة بالمشاريع المحتلفة
  • تسهم في تنويع استثمار الشركة في قطاعات أخرى متصلة بها
  • إعطاء النصيحة حول التوقف عن الاستثمار في مشاريع خاسرة والقيام بتغيير نشاطها.
  • تعطي صورة عن أفضل خطوط الإنتاج المحلية والعالمية وحجم العمالة المتاحة في السوق

كيف تبدأ عملية دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى تنطلق من الأهداف الخاصة بالشركة التي تدفعها لاستثمار الوقت والجهد للقيام بالمشروع. وفي هذه المرحلة تطرح العديد من الأسئلة:

  • لماذا ترغب الشركات في القيام في المشروع؟
  • هل هذا الهدف يكفي للقيام بالمشروع أم أنه يحتاج لإعادة نظر؟

– تجميع المعلومات

تقوم شركات دراسات الجدوى بتجميع المعلومات والبيانات الاقتصادية المتنوعة عن الشركة. والدولة التي تستضيف المشروع على أراضيها من كافة النواحي ثم تجميعها معًا في مكان واحد. لتقديم صورة متكاملة حول الجوانب المختلفة التي تساعد تنفيذ المشروع النهائي.

– إعداد الدراسة

يتولى الفريق المختص في إعداد الدراسة العمل على وضع المعلومات التي تتم الحصول عليها في صورة يمكن الاستفادة منها من قب أصحاب المشروع حتى يسهل على كل الأشخاص اتخاذ القرار وفهم المعلومات القانونية والاقتصادية المعقدة والتعامل معها بفعالية.

– قيم الوضع المالي

في هذه الخطوة يتم تحديد الوضع المالي للمؤسسة قبل البدء مباشرة والأمور التي تحتاج لدعم مالي. وكذلك فرص الشركة في الحصول على حضانة للأعمال أو تحقيق الشراكة مع الدولة أو المؤسسات الأخرى بما يناسب الهدف الرئيسي العام للمشروع.

– حدد الإطار الزمني

أمر هام جدًا عن إعداد دراسة جدوى هو تحديد الوقت المستغرق في تنفيذ المشروع. وكيف يمكن تمديد هذا الحيز الزمني للتنفيذ إذا تطلب الأمر حتى تكون دراسة الجدوى مستوفية لكافة المتطلبات.

– تحديد المخاطر أثناء التنفيذ

بيئة الاستثمار لا تسيرهادئة دائمًا فهي مليئة بالتقلبات والتغيرات التي تجعل الحاجة لإضافة هامش للتعديل على الدراسة باستمرار أمر ضروري لضمان المرونة في التنفيذ.

– قم بإعادة التقييم

لا يجب أن يكون المصدر الأخير لمعلومات الدراسة دائمًا أنت، ينبغى أن تسعين بمن يقوم بهذه المهمة عنك حتى يقيم قوة الدراسة. واسيفائها للشروط المختلفة حتى تنطلق من قاعدة رصينة وتحقق الهدف المطلوب منه.

في النهاية يجب أن تدرك أن دراسات الجدوى هي لغة المؤسسات الكبرى -سواء حكومية أو خاصة- في تقييم المشروعات والتعرف على النفعية. والاستفادة التي يمكن ان يحققها أي مشروع استنادًا على الأرقام الإحصائيات التي تم الاعتماد عليها.

دار الخليج أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة

دار الخليج المكتب الأفضل لإعداد دراسة الجدوى في السعودية ودول الخليج، بخبراء اقتصاديين مهمتهم تقديم مختلف الخدمات والاستشارات الاقتصادية للمستثمرين الراغبين في بدء أعمالهم في السوق السعودي. وتساعدهم في التعرف على إمكانياتهم بكل دقة. كما تقوم بإعداد دراسات الجدوى المالية والتسويقية والتشغليلة والإدارية التي تختلف حسب كل مشروع، لبيئة أفضل في النهاية لجميع المستثمرين.

تواصل مع دار الخليج واحصل على دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك الآن.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟