نموذج دراسة الجدوى التسويقية

نموذج دراسة الجدوى التسويقية

نموذج دراسة الجدوى التسويقية، نحن في شركة “دار الخليج” نقدم لكم مجموعة من الدراسات الاستشارية الرئيسية التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على اتخاذ القرارات الصحيحة وتحليل الأفكار الاستثمارية المختلفة وهذا ما نحرص على أن نقدمه لك من خلال دراسات جدوى متكاملة كالمالية والفنية والتسويقية، وفي هذه المقالة نتعرف على جزء مهم في هذه الدراسات ألا وهو الجانب التسويقي الذي يساعد على توضيح مدى حاجة السوق إلى الخدمات أو المنتجات التي تطرحها داخل الأسواق وهذا ما يتحقق من خلال دراسات يتم إعدادها باحترافية من قبل شركة متخصصة كشركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسات جدوى في الخليج حيث تقدم لك تحليل تسويقي على أعلى مستوى.

دراسة الجدوى التسويقية

تعتبر دراسة الجدوى التسويقية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على توضيح المنتجات والخدمات الرئيسية. حيث تعمل على توضيح مدى نجاح أو فشل المشروع في تقديم خدماته إلى أكبر عدد من المستهلكين. كما أنها تبين لك مدى قدرة مشروعك الاستثماري على مواصلة العمل على تحديد دراسة المنافسة وسياسات التسعير وتوضح لك العديد من الأمور الرئيسية المتعلقة بعملية تنفيذ مشروعك الاستثماري من الناحية التسويقية.

دراسة السوق تمثل أهمية كبيرة جدًا في أنها تحدد لك العديد من الأنشطة والمشاكل التسويقية المرتبطة والتي تساعد على إجرائها بالشكل المناسب حيث تحدد لك رغبات المستهلكين وتعمل على تقديمها بالشكل المناسب وهذا ما نحرص على تقديمه لك بالشكل المناسب وهذا ما يجعل المستثمرين في حاجة إلى إجراء دراسة جدوى تسويقية مناسبة لك.

ما مراحل إعداد دراسة الجدوى التسويقية؟

هناك العديد من المراحل الهامة والرئيسية التي تساعد على إعداد دراسات الجدوى التسويقية وهذا ما يحدد لك جميع الأنشطة التسويقية والتي تساعد على إنتاج السلعة وتقديمها إلى المستهلكين بالشكل المناسبين وهذا ما يتم من خلال عدة مراحل هامة تتمثل فيما يلي:

وصف المنتجات. تعد من أهم المراحل الرئيسية التي تساعد على تحديد وصف المنتجات والخدمات التي تتعلق بتنفيذ مشروعك الاستثماري وهذا ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا لدى خدماتك بالشكل المناسب.

تحديد المستهلكين. تعد واحدة من أهم العوامل التي تساعد على فهم احتياجات المستهلكين وتقديمها إليهم بالشكل المناسبين.

تحديد حجم السوق. تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على استكمال ونجاح المشروع الاستثماري وتحديد كافة القوانين الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع تسويقيًا.

نصيب السلعة داخل الأسواق. في هذه المرحلة يتم التعرف على الحصة التسويقية المناسبة إليك والتي تساعد على استكمال وتنفيذ مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب داخل الأسواق.

هذه مجموعة من المراحل الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك من الناحية التسويقية حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة فهمها بالشكل المناسب وهذا ما يتم العمل على تنفيذه بالطريقة الجيدة والتواجد تسويقيًا بالشكل المناسب.

كيفية إعداد دراسة الجدوى التسويقية

نتعرف على كيفية إعداد دراسة الجدوى التسويقية ودورها الهام في تحليل الفكرة الاستثمارية المقترحة. وخاصة أن هذه الدراسة تطرح لك مجموعة من الأسئلة والاستفسارات الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح نشاطك التجاري داخل الأسواق وهو ما يحقق لك نجاحًا استثماريًا كبيرًا ويضمن لك تواجدًا تسويقيًا كبيرًا وهذا ما نحرص على أن نقدمه لك من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

أولًا تحديد الطلب:

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على تحديد الطلب على المنتجات والخدمات الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح منتجاتك وخدماتك على أرض الواقع فمن أهم العناصر الرئيسية التي تساعد على تحديد الطلب داخل الأسواق ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد حجم الطلب على السلعة تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية بشكل مناسب.
  • تحديد خدمة الطلب على المنتجات المحلية والتي تساعد على زيادة القيمة الإنتاجية المناسبة لك والتي تساعد على تنفيذها بالشكل المناسب.
  • تحديد مدى إمكانية جذب العملاء تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي يتم التركيز عليها في تحديد الطلب وهو ما يساعد على تحديد السلعة المناسبة لك.
  • تحديد حجم الطلب على العملاء تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على تحديد هؤلاء العملاء.

ثانيًا تحديد شكل المنتجات:

تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على تحديد شكل المنتجات والخدمات الهامة والرئيسية. حيث يتم العمل على فهم شكل المنتجات الرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد الملامح وأبعاد السلعة أو الخدمة الرئيسية التي يتم تقديمها لك داخل السوق.
  • تحديد الخامات الداخلة في إنتاجها والعمل على تنفيذها بالشكل الجيد والمناسب لك.
  • العمل على تحديد التشكيل الألوان والمقاسات والأحجام المقدمة لك والتي تساعد على تنفيذ واستكمال المشروع الاستثماري.
  • تحديد العديد من الاستخدامات الهامة والرئيسية التي تساعد على تحديد السلع المناسبة لك.

ثالثًا العوامل التسويقية للمنتجات:

العمل على تحديد العوامل التسويقية المتعلقة بالمنتجات والتي تسهم في تنفيذها بالشكل المناسب وهو ما يحدد لك نجاحًا للترويج إلى منتجاتك فمن أهم هذه العوامل ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد الأسعار المتوقعة إلى السلع تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك تسويقيًا.
  • تحديد المنتجات المنافسة وهو ما يسهم في تنفيذها بالشكل المناسب.
  • ما هي أساليب الترويج الرئيسي إلى ذلك الجانب وهو ما يتحقق لك نجاحًا إلى مشروعك الاستثماري.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

ما أهم الخصائص التسويقية؟

هناك العديد من الخصائص التسويقية الهامة والرئيسية التي تساعد على استكمال المشروع الاستثماري حيث تعمل على فهم الخصائص السوقية المناسبة لك:

  • ما هي وسائل النقل الرئيسية التي تساعد على تنفيذ مشروعك الاستثماري؟
  • تحديد منافذ التوزيع الرئيسية إلى مشروعك.
  • تحديد الموقع المناسب لمناطق التوزيع المختلفة.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى التسويقية حيث يتم تقديم هذه الدراسات بناءً على رؤية فريق عمل احترافي مناسب لك.

ما أهم عناصر الدراسة التسويقية؟

هناك العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي تساعد على إعداد دراسات الجدوى التسويقية. والتي تساعد على فهم عدة تفاصيل مميزة حيث من أهم هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:

أولًا المنافسين:

هناك العديد من العوامل الهامة والرئيسية من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري. فمن أهم العناصر التي يتم تحديدها ما يتمثل فيما يلي:

  • من هم المنافسين؟
  • ما هو عددهم؟
  • هل يمكنك منافستهم منافسة حقيقية؟

ثانيًا المستهلكين:

تحديد المستهلكين تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على فهم عدة عناصر تتمثل فيما يلي:

  • ماذا يفضلون لدى المستهلكين؟
  • ما هي اتجاهاتهم نحو الأسعار؟
  • ما تحديد التفضيلات بجودة المنتجات؟

هذه مجموعة من أهم العناصر الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك تسويقيًا حيث يتم تقديمها لك بالشكل المناسب.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع استثماري مناسب كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك للتواجد تسويقيًا.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟