ما هو النمو السريع growth hacking؟ ولماذا يحتاج إليه مشروعك؟

النمو السريع

قد لاحظنا في الآونة الأخيرة أنه هناك العديد من عمليات النمو السريع التي تتم داخل شركات ما من أجل تحقيق الأهداف بسرعة كبيرة. وكذلك جمع معلومات وبيانات عن المنافسين بطريقة تمكنهم من وضع الاستراتيجيات التسويقية الناجحة. لهذا سوف نتعرف على عدد من العناصر الهامة المتعلقة بهذا المجال وكيف يساعد المستثمرين على النجاح؟

  • ما هو النمو السريع الـ growth hacking؟
  • ما هي الاستراتيجيات التي يتبعها هذا النظام؟
  • لماذا تحتاج إليها المشروعات الاستثمارية؟ دار الخليج تجيب

ما هو النمو السريع الـ growth hacking؟

هو يعد أحد التقنيات التسويقية الهامة التي تعتمد عليها الشركات والمؤسسات من أجل الوصول إلى كم من المعلومات والبيانات المتعلقة بذلك المشروع والعمل على تقديم المشروع بالشكل الأمثل.

فهو من أهم الاستراتيجيات التي يمكننا تشبيهها بعمليات التجسس أي تجمع لك كم هائل من المعلومات حول المنافسين وحول الشركات المتواجدة في السوق. وهي واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك والتي بدورها تكون قادر على القيام بعدة عوامل رئيسية تحقق لك أهدافك بكل سهولة.

النمو السريع يرتكز على المعلومات والبيانات المختلفة التي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل والتي بدورها تستطيع أن تحقق أهدافك بطريقة متميزة. وهو أحد الركائز التفصيلية التي تجعلك قادر على التواجد داخل السوق بقوة.

ولهذا الاعتماد على استراتيجية النمو السريع كان من أهم العوامل الاستثمارية الحديثة التي لاقت اهتمامًا كبيرًا بل تخصص في ذلك الأمر العديد من الخبراء المتميزين الذين يساعدون الشركات في إتمام عمليات الشراء. وبالتالي الحاجة إلى استراتيجية النمو السريع من أهم العوامل التي تفيد مشروعك.

وسوف نتعرف على إفادتها من خلال فقرات تالية. ولكننا الآن نتحد عند مفهوم النمو السريع وهو أحد الاستراتيجيات الهامة والرئيسية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة جيدة ومن خلالها تستطيع أن تتواجد داخل السوق بقوة كبيرة.

ما هي الاستراتيجيات التي يتبعها هذا النظام؟

سوف نتعرف في هذه الفقرة على الاستراتيجيات أو العناصر الهامة التي يرتكز عليها هذا النظام والتي بدورها تكون قادر على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة وهي واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي تحتاج إلى الاهتمام بها.

الاعتماد على منصات السوشيال ميديا التي لا يتبعها أو يستخدمها المنافسين:

يتم العمل على تحليل كافة منصات السوشيال ميديا التي يستخدمها المنافسين والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى فهم ومعرفة الطريقة التي يتعاملون بها على هذه المنصات. الذكاء في النمو السريع الذي يحدده لك هو أن تختار المنصات التي يتفاعل عليها العملاء.

تقديم مجموعة من التحليلات الهامة التي يجب أن تتابعها والتي بدورها تستطيع أن توفر مجموعة من المعلومات حول المستخدمين المتواجدين على المنصة الجديدة. والتي من خلالها تستطيع أن تتعرف على الطريقة التي تجذبهم من خلالها.

أمر يعد للجميع بأنه سهل لكن ما الذي يضمن لك نجاح خطتك هذه؟ دائمًا الأمر يحتاج إلى عين خبيرة لها القدرة على فهم كيفية التواجد وكيفية الترويج للمشروع الاستثماري بالطريقة المتميزة.

لذلك تحتاج إلى ضمان نجاح الطريقة الأولى أو الاستراتيجية الأولى في استراتيجيات النمو السريع.

هذا بحانب أن الـ growth hacking يرصد لك كل كبيرة وصغيرة حول تصرفات المنافسين وحول متابعة كافة الأنشطة والفاعليات التي يقومون بها. وهي من الأمور التي تساعدك على جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات الهامة ومن خلالها تستطيع أن تنفذ أفكارك بشكل مميز وبشكل يحقق لك أهدافك بطريقة جيدة.

هذا بجانب الاهتمام بكافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بالسوشيال ميديا فهي من أولى الاستراتيجيات التي يتم الاعتماد عليها  في هذا المجال.

سؤال يتردد إلى ذهنك الآن ما الفائدة العائدة علي كمستثمر؟ سأوضح لك الأمر بكل بساطة أنت عندما تقوم بتنفيذ المشروع  تحتاج إلى التواجد بالسوق. وبما أننا في عصر التقدم الرقمي فإن كافة المشروعات تحول نشاطها إلكترونيًا وتساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل بطريقة متميزة.

أحد الأمور الرئيسية التي يجب أن تتبعها جيدًا وأن تراعيها من أجل أن تروج إلى مشروعك وتحقق له التواجد بقوة على أرض الواقع. وكذلك التواجد والحضور الإلكتروني واستغلال عدد المتفاعلين عليها.

الاستعانة بالشركات:

من الطرق التي يتبعها النمو السريع هو أن مشروعك مازال في البداية وتحتاج إلى الوصول إلى عدد كبير من الجمهور. ستجد مجموعة من الشركات التي لها جماهير غفيرة وتقدم خدمات شبيه لك يمكنك أن تتعاقد مع هذه الشركات وطلب منهم أن يروجوا إلى خدماتك من خلال توجيه جمهورهم نحوها.

واحدة من أكثر الأمور التفصيلية التي نراها في عالم السوق والتي تحقق الكثير من الأرباح المالية للمستخدمين. وكذلك العمل على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة جيدة، أمر يحتاج إلى التفكير.

يحتاج إلى العلاقات العامة والقدرة على عقد الاتفاقيات مع هذه الشركات. ولذلك عند التفكير في ذلك الأمر لابد من توافر الكثير من التفاصيل الهامة والرئيسية والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك. وتحقق لك التواجد والحضور الإلكتروني والحضور بمشروعك وسط السوق بقوة.

تعد من الاستراتيجيات المتميزة التي يتم الاعتماد عليها والتي تحقق تواجدًا كبيرًا في السوق ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى الشكل الأفضل لديك. وهي من أهم الركائز التفصيلية التي لها الفاعلية في تحقيق أهدافك. وكذلك الوصول إلى التواجد في السوق بقوة كبيرة.

الترويج:

الاستراتيجية الثالثة الترويج لمشروعك أو منتجاتك أو خدماتك ولكن هذا النوع من الترويج سيكون مجاني بمعنى، تقوم بتقديم خدماتك أو منتجاتك على منافذ البيع بتخصيص جزء مجاني لهذه المنافذ. في حالة إتمام عملية البيع وكان هناك إقبال على المنتج سوف يتم التعامل معك، لم يكن هناك إقبال سوف تعاني كثيرًا.

تعد هذه التفاصيل الرئيسية من أهم النقاط الرئيسية التي يجب أن تهتم بها والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وهي من أهم الجوانب المتميزة لك والتي تحقق لك التواجد والفاعلية. وبالتالي تنفيذها يعد من الركائز الرئيسية في ضمان الترويج للمنتج والتواجد به داخل السوق.

استغلال الفاعليات الهامة:

تعد من الاستراتيجيات التي تساعدك على النمو السريع داخل الأسواق هو  أن تكون على دراية بأكبر الفاعليات والاستراتيجيات الهامة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى الشكل الأفضل لديك. وبالتالي عند التفكير في هذه الفاعليات يجب أن تهتم كثيرًا بها والوصول من خلالها إلى أفضل النتائج بطريقة متميزة.

اختبار a/b

عندما نتحدث عن استراتيجيات النمو السريع لابد من أن نذكر جيدًا اختبار a/b وهو الذي يحتاج إلى الكثير من الجوانب التفصيلية من أجل تنفيذه ومن أجل إتقان هذا الاختبار الذي يساعدك على تحقيق أهدافك.

هذا الاختبار يقدم لك مجموعة من المقارنات بين الصفحات من أجل تقييم أداء هذه الصفحات. ويحدد لك الصفحات التي تحصل على تحويلات كثيرة فهي واحدة من الأمور الرئيسية التي يجب أن تهتم بها. والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك بشكل منظم.

أحد الأمور الفعلية التي تحقق لك التواجد والتي تضمن لك الفاعلية الكبيرة والمتميزة. ولهذا أنت بحاجة إلى الاستعانة بهذا الاختبار من أجل مساعدتك على معرفة عملائك وكيفية تحويلهم إلى طلب خدماتك ومنتجاتك.

هذه مجموعة من الاستراتيجيات الهامة التي يتم الاعتماد عليها من قبل خطة النمو السريع. والتي تمكنك من التواجد وبقوة داخل الأسواق وهي واحدة من أهم الخطط التي يكون لها أثر طيب على المشروعات الاستثمارية. وبالتالي تنفيذها يتوقف على العديد من الأدوات الهامة.

لماذا تحتاج إليها المشروعات؟ دار الخليج تجيب لك:

شركة “دار الخليج” أفضل شركة استشارات اقتصادية في الوطن العربي تقدم لك مجموعة من الخدمات الهامة والرئيسية التي سوف نتعرف عليها في السطور التالية. لكننا دعنا الآن نوضح الأسباب التي تجعل مشروعك في حاجة إلى استراتيجية النمو السريع.

– يساعد المشروع الاستثماري على التوسع والانتشار.

– يكون قاعدة جماهيرية كبيرة للمشروع الخاص بك في وقت قصير.

– يجعلك تتعرف أكثر على العملاء المستهدفين.

– تحصل على كم من البيانات والتحليلات التي تساعدك على فهم العملاء.

– تحديد الركائز الأساسية التي تساعد مشروعك على التواجد بقوة في السوق.

هذه مجموعة من الأسباب الهامة التي يجب أن تهتم بها كثيرًا والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل. وبالتالي عند التفكير في تنفيذ أفكارك لابد من الاهتمام جيدًا بذلك الأمر ولابد من التعرف على هذه الأسباب.

دور خبراء “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية:

نساعدك في “دار الخليج” الحصول على مجموعة من الاستشارات الاقتصادية التي تحتاج إليها كمستثمر. والتي تساعدك على تنفيذ مشروعك بالشكل الأمثل من أهم هذه الاستشارات الآتي:

– تسويقية

– فنية

– مالية.

من خلال الاعتماد على هذه الركائز الثلاثة نستطيع أن نساعد مشروعك الاستثماري على تحقيق أهدافك وعلى تنفيذ أفكارك بالشكل الأمثل أمر يحتاج إلى الدقة والتركيز ويحتاج إلى تنفيذ المشروع على أرض الواقع. وفقًا لبيانات ومعلومات صحيحة تجنبك الخسائر المالية الكبيرة.

أولًا السوق:

الجانب التسويقي يعد من أهم الاستشارات التي يختص بها فريق “دار الخليج”. حيث تتمكن من معرفة كيفية التواجد في السوق بقوة وإتباع استراتيجية النمو السريع الـ growth hacking من أجل أن نساعدك على الدخول في السوق بقوة.

هذا الجانب لكي يتم تنفيذه لابد أن نعلم جيدًا الأثار المترتبة عليه والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الشكل الأفضل لديك. وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بالسوق وبالعناصر المتواجدة في السوق.

المنافسين:

تحديد المنافسين يعد من أهم العوامل التفصيلية التي يجب أن تهتم بها. والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك هو أن تكون على دراية بكل ما يقوم به المنافسين.

قد شرحنا لك دور استراتيجية النمو السريع في التعرف على المنافسين. وكذلك نوضح لك أنه يمكنك أن تتعرف على الآتي:

– نقاط القوة والضعف المتواجدة في منتجات المنافسين والعمل على استغلالها لصالحك.

– القوة المالية التي يتمتع بها المنافسين.

– الأساليب الترويجية المتميزة التي يتبعوها ساعدتهم على التوسع والانتشار.

– الفاعلية الكبيرة في التعامل مع الأزمات.

كلها أمور تفصيلية تتعلق بالمنافسين وتفيدك أنت في التعرف على الخطوات الصحيحة التي تمكنك من التواجد داخل السوق. والتي بدورها تكون قادر على فهم الاستراتيجيات المختلفة التي تحقق لك هذا التواجد.

المستهلك:

دراسة جمهورك ومعرفة كافة الخصائص المتعلقة بالفئة المستهلكة والتعرف على القيمة الشرائية لديهم ورغبتهم تجاه معرفة منتجات جديدة، أمور في غاية الدقة يتم الإرتكاز عليها من أجل تنفيذ أفكار بطريقة جيدة. ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى الشكل الأفضل لديك.

تعد واحدة من أهم التفاصيل الرئيسية التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ أفكارك والتي لها الفاعلية الكبيرة في الوصول إلى النتيجة الأفضل. أمر في غاية الأهمية.

ويحتاج إلى العديد من الترتيبات التي لها الفاعلية الكبيرة في الوصول بمنتجك أو خدماتك وفقًا لما يتناسب معك ووفقًا لما يساعدك في استغلال الجمهور لصالحك وبالتالي تضمن مكانة في السوق.

السعر:

تحديد الأسعار التي تتلائم مع المشروع الذي تقدمه يعد من أهم الركائز التفصيلية التي تحتاج إلى فهمها جيدًا.

حيث يتحكم السعر كثيرًا في هذه التفاصيل والتي بدورها تحقق لك أهدافك. ومن خلالها تصل إلى العديد من التفاصيل المتميزة وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بها من أجل تنفيذ الفكرة بطريقة متميزة.

هذه مجموعة من العناصر الرئيسية التي يمكن أن تصادفها في السوق والتي تحتاج إلى إتباع استراتيجيات الـ growth hacking من أجل النمو السريع والوصول إلى الأهداف بطريقة جيدة. وهي واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي تحقق لك الفاعلية الكبيرة في القيام بذلك.

ثانيًا العوامل الفنية:

أي مشروع استثماري يحتاج إلى عوامل فنية عديدة تساعده على تنفيذ أفكاره بالشكل الأفضل وهي من أهم الجوانب التفصيلية التي يجب أن تهتم بها. ولهذا عند التفكير في العوامل الفنية يجب أن تهتم بالآتي:

ماكينات ومعدات:

أحد الركائز الهامة في العوامل الفنية هو تحديد نوع المعدات والماكينات التي تساعدك على تنفيذ أفكارك. والتي لها الفاعلية الكبيرة في الوصول إلى تحديد الحجم الذي يتلائم مع فكرة مشروعك.

المكان (موقع المشروع)

تحديد المكان المناسب الذي يتم تنفيذ المشروع فيه يعد من أحد العوامل التفصيلية المتميزة والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل. وبالتالي أنت بحاجة إلى اختيار المكان المناسب لتنفيذ فكرتك.

العمال (الأيدي العاملة)

تحديد الأيدي العاملة من أهم التفاصيل التي يجب أن تهتم بها كثيرًا. والتي من خلالها تستطيع أن تنفذ أفكارك بطريقة مختلفة وبالجودة والشكل المناسبين.

هذه التفاصيل الفنية البسيطة تجعل شكل المشروع على أرض الواقع أجمل. وتساعدك على تقديم خدماتك بالجودة التي تحقق رضى العملاء مما يعود عليك بالنمو السريع لمشروعك.

ثالثًا المال:

في الدراسة المالية يتم الاعتماد على العديد من التفاصيل الهامة والمتميزة التي تحقق لك تواجدًا كبيرًا. والتي بدورها تستطيع أن تنفذ أفكارك وفقًا لما يتلائم مع إمكانياتك ومع قدراتك.

في الجانب المالي تكون في حاجة إلى فهم الكثير من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تتمثل في الآتي:

– التكاليف الإجمالية التي يتم إنفاقها على المشروع.

– الأرباح المالية التي يحققها لك المشروع على أرض الواقع.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي يتم الاعتماد عليها والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بدقة ومن خلالها تصل إلى الشكل الأفضل لديك. وبالتالي أنت بحاجة إلى مجموعة من المتخصصين القادرين على تنفيذ هذه الأفكار بطريقة فنية مختلفة.

في “دار الخليج” أفضل شركة استشارات اقتصادية في الوطن العربي يمكنك الحصول على استراتيجية منظمة لمشروعك تساعدك على التواجد وبقوة وسط السوق. ووفقًا لمجموعة من التحليلات المالية والفنية والتسويقية التي تقدمها لك.

وهذا الجانب يتم وفقًا لمجموعة من الاستشاريين الذين يمتلكون الخبرات الكبيرة في التخطيط الجيد لفكرتك الاستثمارية والعمل على نموها بصورة كبيرة.

إذا كان لديك فكرة مشروع وتحتاج إلى دراستها ومعرفة كيفية التواجد به في السوق. فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟