ما الغرض الأساسي من القيام بدراسات جدوى اقتصادية معتمدة؟

دراسات جدوى اقتصادية معتمدة

دراسة الجدوى تمكنك من اتخاذ الإجراءات السليمة التي تخص القرارات الاستثمارية الجديدة خاصة من الناحية الاقتصادية وما يترتب عليها من أسس فنية ومالية، ومع عمل دراسة اقتصادية تأكد من قلة المخاطر التي من الممكن التعرض لها عند اتخاذ قرار التنفيذ وسنتعرف معنا على أفضل شركة دراسات جدوى اقتصادية معتمدة “دار الخليج” والتي تعطيك كافة التفاصيل حول العائد الاقتصادي لمشروعك المطروح.

وتساهم دراسات الجدوى الاقتصادية في تحديد التكاليف التقديرية للمشروع والمواد البدائية المطلوبة ليحدد المستثمر اتجاهاته حيث يجب على سؤال هل ستحقق الجهة المعنية أرباحًا ومردودات مجزية تشجع على الإنطلاق في هذا الاستثمار أم لا؟ تابع القراءة لتفاصيل أكثر.

نبذة عن دراسات الجدوى الاقتصادية

هي جمع كافة المعلومات عن المشروع وتحليلها لمعرفة هل يجب تنفيذ هذا المشروع أم لا، تعمل دراسات الجدوى على قياس مشروعك بأسلوب علمي يستطيع تقدير احتمالات النجاح عندما يبدأ التنفيذ الفعلي حيث تعد دراسات الجدوى الاقتصادية الأداة التي تعينك على اتخاذ قرار الاستثمار المناسب الذي يجعلك تحقق أهدافك المنشودة.

أهم المميزات التي سوف تتمتع بها عند القيام بدراسات الجدوى الاقتصادية

– تمكن الأفراد من التعامل مع المستقبل ووضع الخطط الاقتصادية المتعددة فهي تساعد المستثمر على تحديد العمر الافتراضي للفكرة الاستثمارية التي ينوى تنفيذها في سوق العمل.

– تساعد أصحاب المشاريع على تحديد الفرص الاستثمارية أو البدائل الاقتصادية للاستثمار حتى تكتمل الاستراتيجيات الاقتصادية التي تقوم عليها دراسات الجدوى.

– دراسة السوق وتحديد حجم الطلب على المنتجات أو السلع ومتوسط التكلفة التي سوف يتم طرحها على كل منتج/ خدمة فكلما كانت التكلفة متناسب مع إمكانيات الأفراد كلما زاد المبيعات في فترة زمنية قياسية.

– عند عمل دراسات جدوى اقتصادية معتمدة تطلعك بوضوح على هل مشروعك الاقتصادي مناسب للمعايير التي ترتب الدولة من خلالها أهمية المشروع الاقتصادي في الوقت الحالي حتى تستطيع التفيذ في الوقت المحدد للدراسة إذا وجد أي تأخير سيطلب منك عمل دراسة جديدة تناسب الوقت الحديث ومتطلبات السوق المتغيرة.

خطوات القيام بدراسات جدوى اقتصادية معتمدة

البحث عن الفكرة المقرر تنفيذها:

للتأكد من قابلية تحويلها إلى مشروع استثماري بأرباح مالية ضخمة من خلال عملية حساب التدفق المالي للمشروع.

تحديد المنتجات:

بعد معرفة الفكرة الاستثمارية وجمع المعلومات اللازمة حولها والتفكير جيدًا هل مناسبة لسوق العمل في الوقت الحالي أم لا، تنتقل إلى تحديد المنتجات المراد طرحها داخل إطار المشروع لتنتقل إلى الخطوة التالية في دراسة الجدوى.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

معرفة احتياجات الأفراد من سلع وخدمات:

وهل طرحك للمنتجات التي تم تحديدها في الخطوة السابقة ستلبي رغبات المستهلكين وسيكثر طلب السوق عليها فكل هذه الاحتمالات تعطيك النظرة المستقبلية حول ما سوف تنتجه هل سيتم بيعه أم لا؟.

دراسة تشغيل عمل المشروع الاقتصادي المقترح:

فيجب عليك وضع القرارات المدروسة جيدًا وتقدير التكاليف الكلية والدخل الوارد من المبيعات بعد تحديد الكمية الأولية من المنتجات وهل ستحقق عند بيعها العائد المالي المطلوب أم لا؟.

دراسة فوائد أخرى للمشروع:

في النهاية عليك دراسة هل يوجد فوائد أخرى للمشروع الاقتصادي والتي من الممكن تحقيقها خلال منظومة العمل داخل المشروع فمن الممكن إضافة منتجات تابعة للسلع الرئيسية وإتاحة خدمة يبحث عنها الأفراد تم اكتشافها أثناء العمل على الدراسة.

خدمات “دار الخليج” لعمل دراسة جدوى اقتصادية معتمدة تناسب جميع المشاريع الاقتصادية في السوق فلا تترد في التواصل معنا الآن فلدينا أمهر الباحثين الذين يعملون على البحث بكافة التفاصيل الخاصة بمشروعك وتحديد مناسبته للمعايير الاقتصادية، اتصل بنا واطلب دراسة مشروعك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟