لماذا نحتاج مخطط نموذج العمل التجاري؟ وكيف يساعدك على تحويل فكرتك إلى مشروع؟

نموذج العمل التجاري

هل تريد أن تتجنب الفشل، وتبعد عن كافة أنواع الخسائر المادية التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع. أنت فقط بحاجة إلى أن تحصل على مخطط نموذج العمل التجاري. وهو عبارة عن دراسة الجدوى التفصيلية التي تضمن الجوانب الاقتصادية والتسويقية التي تجعل عملية التخطي من كافة العقبات التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع سهلة. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تحصل على القدر الكافي من الأرباح المادية التي تساهم في أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين كما أن دراسة الجدوى بمثابة الرسام الذي يرسم الطريق الذي يسير عليه المشروع. الأمر الذي يدل على أن على مدار العمر الافتراضي للمشروع يكون هناك تأثير لدراسة الجدوى على سير المشروع على الطريق المستقيم.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • أهمية دراسة الجدوى
  • تكاليف المشروع وإيراداته
  • عناصر دراسة الجدوى

أهمية دراسة الجدوى:

كما تعرفنا أن دراسة الجدوى هي الحل الأمثل الذي يجعلك على دراية كاملة بكافة المتغيرات والاستراتيجيات التي يجب أن تعتمد عليها كي تتمكن من تحقيق النجاح. والعديد من المميزات الأخرى التي بلا شك في أنك لا يمكنك أن تقوم بتحقيق هذا القدر من النجاح بدونها، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • تعمل دراسة الجدوى على تحديد أهم المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع. وهو الأمر الذي يساهم في أن تتجنب الكثير من الخسائر المادية. حيث أن المشروع له دور أساسي في الحصول على أعلى قدر من المميزات. فعدم التوقف يعني أن الإنتاج مستمر وكمية الأرباح التي تتمكن من حصدها من خلال المشروع في تزايد.
  • تعمل دراسة الجدوى كالمرشد الذي يقوم بمنحك العديد من الخطط والاستراتيجيات التي تقوم بالاعتماد عليها من أجل تحقيق النجاح. والوصول إلى الجمهور الذي يمكنك من خلاله أن تحقق الكثير من المبيعات للمنتجات التي تقوم بتقديمها. وهو الأمر الذي يساهم في أن تصل إلى أعلى قدر من النجاح.
  • تساهم دراسة الجدوى في أن تقوم بالحصول على كافة المعلومات عن المنافسين. وهو الأمر الذي يجعلك على دراية كاملة بكافة نقاط الضعف والقوة التي تتواجد عند العملاء. الأمر الذي يساهم في أن تتفوق على كافة المنافسين. وهو ما يكون له تأثير على النصيب الخاص من المبيعات التي يمكن أن تقوم بتحقيقها في سوق العمل.
  • تعمل دراسة الجدوى على تحديد أهم الكوادر البشرية التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتوفير كمية المنتجات التي تتمكن منها أن تقوم بإرضاء كافة المطالب التي يريدها العملاء. وهو ما يجعل العملاء تمنحك بلا شك الثقة.

تكاليف المشروع:

تعد التكاليف من أهم العناصر التي يسعى الجميع إلى حصرها كي يتم التأكد من معرفة الجهات التي يتم من خلالها الحصول على التمويل، أو يتم استخدام التمويل الشخصي من أجل الحصول على أعلى قدر من المميزات. ومن أكثر الطرق التي يمكن من خلالها أن تقوم بحساب التكاليف ما يلي:

  • حساب تكاليف المواد الأساسية والآلات
  • تكاليف التشغيل
  • تكاليف الطاقة الإنتاجية

عناصر دراسة الجدوى:

هناك العديد من العناصر التي تتكون منها دراسة الجدوى. وهو الأمر الذي ساهم في أن تحصل على تحليل شامل للدراسة، ومن أبرز هذه العناصر ما يلي:

  • دراسة الجدوى التسويقية:

وهي التي يتم من خلالها الإنطلاق وتحليل الفكرة الاستثمارية واختيار كمية المنتجات التي يجب طرحها في السوق. والتعرف على الموقع المميز الذي يجب طرح المشروع به.

  • دراسة الجدوى الفنية:

والتي تكون لها دور أساسي في تحديد الطرق الإنتاجية التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل تحقيق النجاح وتوفير حاجة العملاء.

تواصل الآن مع شركة “دار الخليج” واحصل على مخطط نموذج العمل التجاري ودراسة الجدوى الشاملة التي يمكنك أن تنطلق من خلالها في عالم الاستثمار، وحصد أفضل الأرباح المادية.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟