كيفية الاستثمار في العملات الرقمية، وهل هو استثمار آمن أم لا؟

الاستثمار في العملات الرقمية

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة العملات الرقمية والتي أحدثت تأثيرًا كبيرًا في اقتصاديات العالم. ولهذا شهد هذا المجال الكثير من القيل والقال. منهم من يرى أنه هذا هو مستقبل العالم ومنهم من يرى أنه استثمار غير آمن ونحن بين ذاك وهذا سنوضح لك كيفية الاستثمار في العملات الرقمية بطريقة آمنة.

  • معلومات عامة حول العملات الرقمية.
  • فوائد الاستثمار في العملات الإلكترونية (الافتراضية).
  • هل الاستثمار آمن أم لا؟
  • ما هي النصائح التي نقدمها لك من أجل الدخول إلى هذا العالم؟
  • “دار الخليج” ودورها في مساعدة المستثمرين.

معلومات عامة حول العملات الإلكترونية:

في البداية يجب أن أضع لك كم من المعلومات المتميزة التي تساعدك على تحقيق أهدافك والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى فهم هذا المجال.

يوجد العديد من العملات الرقمية المستخدمة في عالم الإنترنت. كان أولى هذه العملات هي البيتكوين، ومن ثم بدأ التعامل بها لفترة، ومن ثم ظهرت العديد من العملات الأخرى منها لايتكوين ومنها الدودج ومنها شيبا وغيرها من العملات الرقمية التي سنتطرق إليها بشيء من التفصيل فيما بعد.

العملات الرقمية بطبيعة الحال لم تكن متواجدة في السابق ولكن بمجرد ظهورها كانت بمثابة السحر على عقلية المستثمرين المغامرين ولذلك عندما إتخذوا الخطوات الأولى في هذا المجال كانت النتائج في النهاية رائعة.

فأنظر الآن إلى سعر البيتكوين أو لايتكوين فهما في ارتفاع ملحوظ، أي نعم أنها الآن في إنخفاض نتيجة للتخبطات وهكذا. لكن ذلك يدل على أنها المستقبل حقًا وأن لها تأثيرًا فعال في المستقبل وسيكون التعامل والتداول بها مستمر إلى أبعد الحدود.

أين تشتري العملات الرقمية وكيفية الاستثمار فيها؟

في هذه الفقرة سوف نقوم بذكر العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بأهم المواقع التي تساعدك على شراء وتداول العملات الرقمية من أبرز هذه المواقع الآتي:

Coin base:

واحد من أهم المواقع التي تساعدك على تدوال العملات الرقمية وهذا الموقع يمتلك شعبية كبيرة تساعد المستثمرين على ممارسة الأعمال التجارية الخاصة بهم. ويتم التعامل مع هذا الموقع سوف تستطيع أن تقوم بإتمام شراء البيتكوين كل شهر.

يعد كوين باس من أسهل المواقع الإلكترونية في الاستخدام ويتم من خلاله شراء وبيع البيتكوين.

Kraken:

من أهم المواقع التي تساعدك على تدوال البيتكوين:

– التعامل مع هذا الموقع آمن للغاية.

– يجب أن تقوم بالمصادقة بين عاملين على الموقع من أجل الأمان.

Bit stamp:

– يعد من أول المواقع التي ترخص البيتكوين

– من اقدم المواقع الإلكترونية مما يزيد المصداقية للموقع.

– يمكنك استخدام بطاقة الأئتمان.

– يمكنك الحصول على البيتكوين في هيئة ذهب.

IO:

– من أهم المواقع التي تساعدك على بيع وشراء البيتكوين.

– من أسهل المنصات التي يمكنك من خلالها تداول البيتكوين.

Binance:

– يوفر لك الموقع أسعار جيدة للغاية للبيتكوين.

– من أقل المواقع الإلكترونية التي تحتاج إلى رسوم دخول.

– يتيح لمن يمتلك بيتكوين أكثر ميزات إضافية.

هذه أشهر 5 مواقع يمكنك من خلالها الاستثمار في العملات الرقمية والتي تتيح لك العديد من المميزات الهامة. وبالتالي العمل على معرفة الطريقة الجيدة التي تستثمر فيها هو الذي يساعدك على جني الأرباح المالية من خلالها.

فوائد الاستثمار في العملات الرقمية:

نتطرق الآن إلى جزء هام للغاية بعيدًا عن كونها المستقبل. وأن التداول سيكون من خلالها سوف نتعرف على مجموعة من الفوائد الهامة التي تساعد المستثمرين على كيفية الاستثمار في العملات الرقمية.

أولًا تحويلات مادية صغيرة:

أنت تعتقد أنك ستقوم بعمل التحويلات المالية الكبيرة التي تهدر كل أموالك في هذا المجال. ولكن الفائد العائد عليك من هذه الجزئية هو أن التعامل بالعملات الرقمية لا يتم إلا من خلال أطراف ثالثة، وهذا يعمل على توفير الوقت والجهد للمستثمر الراغب في الدخول إلى هذا المجال.

ثانيًا إنخفاض الرسوم:

لا تحتاج العملات الرقمية إلى رسوم عالية من أجل البدء فيها ولذلك ستجد الرسوم ملائمة لك للغاية. فهذه الرسوم إما أن تكون منخفضة أو غير موجودة والأشخاص القائمين على إدارة الحسابات بالتأكيد يحصلون على التعدين لذلك لا تحتاج إلى منحهم المال.

ثالثًا السرعة:

من أهم الفوائد التي يحققها لك هذا المجال هو الانتهاء من التحويلات المالية بسرعة كبيرة. وهذا نتيجة استخدام التكنولوجيا والإنترنت وبالتالي لا يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة.

رابعًا سهلة في التعامل:

العملات الرقمية سهلة في التعامل ويمكنك الدخول إلى هذا العالم ولو بمبلغ بسيط. وكذلك لا يمكنك تبادل الأموال من خلال الإنترنت بكل سهولة.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة التي من الممكن أن تحصل عليها من خلال الاستثمار في العملات الرقمية فهي سهلة التعامل ولكنها تحتاج إلى أشخاص يمتلكون الخبرة في مجال الاستثمار الرقمي. وكيفية التعامل معه لمساعدتك على الدخول إلى هذا المجال بكل أريحية.

هل الاستثمار آمن أم لا؟

الاستثمار في العملات الرقمية من أهم المجالات التي ذاع إنتشارها، ولذلك مثلها مثل أي شيء في البداية محفوف بالمخاطر.

فعند النظر إلى تاريخ العملات المتداولة الآن، كالدولار أو يورو أو الريال السعودي، دينار الكويتي، درهم الإماراتي أو حتي الجنية المصري في البداية شهدت هذه العملات تخبطًا كبيرًا. ولم تستقر إلا باقتناع الناس أن هذه العملات هي المستقبل وهي التي سوف تتعامل بها الدول.

وكل عملة ولها قيمتها الخاصة، كذلك العملات الرقمية من الطبيعي أن تجد الأشخاص غير مرحبين بها خاصة أنك تتعامل مع جهات مجهولة وعملات رقمية غير متداولة في اليد.

لذلك عندما نذكر لك أن الاستثمار في العملات الرقمية محفوف بالمخاطر يجب أن تفكر جيدًا قبل أخذ القرار بالبدء في الاستثمار.

أي نعم الاستثمار في العملات الرقمية إلى الآن لم يحقق درجة الأمان المطلوبة لدى المستثمرين التي تجعلهم يضعون أموال كبيرة في هذا المجال. لذلك عند التفكير في ذلك الأمر يجب أن تستثمر بأرقام صغيرة، لو لقدر الله حصلت خسائر تكون طفيفة.

ما هي النصائح التي تحتاجها للاستثمار في العملات الرقمية؟

في هذه الفقرة سوف نقدم لك العديد من التفاصيل الهامة والنصائح المتميزة التي تساعدك على الدخول في هذا العالم بقوة. فمن أبرز النصائح التي يتفق عليها الكثير من خبراء الاستثمار في العملات الرقمية هي الآتي:

الاستثمار بمبلغ قليل:

يجب أن تعلم جيدًا أن سوق العملات الرقمية المشفر غير ثابت. أي مجال متقلب ما بين الصعود والهبوط يحدث الكثير من المتغيرات حاله كحال البورصات والتداول الرقمي في البورصة فهو ما بين الصعود والهبوط.

لذلك عند البدء في هذا المجال أنت بحاجة إلى إيداع مبلغ قليل من المال على الأقل في الـ 6 أو 8 أشهر الأولى.

من أجل أن تحقق الاستثمار الجيد في هذا المجال أنت بحاجة إلى القراءة عن هذا المجال وفهم كيف تسير عملية التداول؟ وكيف لها أن تصبح بهذا الشكل؟ كل هذه التفاصيل تمكنك من الاستثمار بشكل جيد. وتجعلك قادر على فهم المجال بطريقة أكبر فيما بعد ومع مرور الوقت تكتسب الخبرات بكل تأكيد.

حدد عملتك الرقمية:

من أهم النصائح التي نوجهك إليها هو معرفة نوع العملة الرقمية التي تستثمرها والتي من خلالها تستطيع أن تحقق الأرباح المالية.

ومن أجل معرفة العملة الرقمية المناسبة تحتاج إلى متابعة السوق الخاص بها. وفي وجهة نظري العملات الرقمية الأكثر استخدامًا هي البيتكوين والإيثيريوم.

المنصة المناسبة:

قد قمنا بذكر العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكنك التداول من خلالها والتي تساعدك على بيع وشراء العملات الرقمية فيمكنك مراجعتها مرة ثانية في الفقرات السابقة.

اختيار المحفظة:

يجب أن تختار المحفظة التي تناسبك، وبالتالي يفضل أن تحتفظ بعملاتك الرقمية من خلال المحافظ التالية:

– Trezor.

– Nano

– Keep kay

هذه مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على الاستثمار في العملات الرقمية بطريقة متميزة والتي من خلالها تستطيع أن تجني الكثير من الأرباح وتتابع استثماراتك بنفسك من خلال التحكم في المحفظة الإلكترونية الخاصة بك.

كيف يتم إيداع الأموال؟

تتم هذه العملية من خلال الوسطاء القادرين على تقديم عقود الفروقات للعملات المشفرة وذلك من أجل إيداع الأموال أو سحبها.

يتم الإيداع من خلال الآتي:

من خلال هذه الجهات يمكنك إيداع وسحب الأموال الخاصة بك ولا يسمح بالدفع عن طريق طرف ثالث.

أين يمكنك التدوال وكيفية الاستثمار في العملات الافتراضية؟

قد قمنا وذكرنا لك المواقع الإلكترونية التي تساعدك على الاستثمار في العملات الرقمية فكل ما تحتاجه من خلال هذه المنصات هو معرفة  الآتي:

– فتح حساب للتداول من خلال ملء نموذج للإنترنت.

– التحقق من الهوية.

– تحديد عنوان الإقامة.

– يتم إيداع الأموال في حسابك بأموال ورقية.

من خلال هذه الطريقة تستطيع البدء في تداول العملات الرقمية والتي من خلالها تستثمر في العملات الرقمية على أفضل وجه كل هذه الجوانب تتطلب مجموعة من الخبرات الهامة التي تساعدك على القيام بذلك وتكون على دراية بأنواع العملات الافتراضية المتواجدة.

ما هي أنواع العملات الرقمية المتداولة؟

في هذه الفقرة سوف نتعرف على أنواع العملات الرقمية المتداولة والتي تستطيع من خلالها أن تستمر في أي منها ويجب أن تعلم أن هذه العملات من الممكن أن تكون منخفضة الآن لكنها أمام مستقبل كبير فعليك أن تنظر نظرة للإمام.

أولًا البيتكوين Bitcoin:

أشهر العملات الرقمية المتداولة وأول العملات الرقمية التي تم التعامل بها في عام 2009 إلى الآن ولم يرى البتكوين النور والإزدهار والتفوق إلا في عام 2016-2017. في هذه الفترة لمعت هذه العملة المشفرة وأخذت صيتًا كبيرًا في مجال التجارة الإلكترونية.

لذلك جذبت إليها أنظار الكثير من المستثمرين والراغبين في دخول هذا المجال، وعملة البتكوين  مازالت في ارتفاع مستمر.

ظهرت العديد من الأقاويل من الجهات الحكومية المختلفة بضرورة عدم التعامل مع مثل هذه العملات المشفرة وأنها  لن تظهر إلى النور.

بالفعل تأثرت البتكوين في العديد من المرات المختلفة وهبطت أسهم البتكوين ولكنها في عام 2021 شهدت تقدمًا ملحوظًا وخاصة في ظل تواجد العديد من العملات الرقمية الأخرى التي ساعدتها على النهوض.

نعم فتواجد العملات الرقمية الأخرى ساهم في حماية البتكوين وجعل التعامل بها أمر آمن للغاية لذلك بدأت بعض البنوك المركزية أن تضع هذه العملة والتعامل بها إلكترونيًا.

وهناك العديد من الدول حظرت ومنعت التعامل بأي نوع من العملات الرقمية وذلك حفاظًا على العملات الورقية وعدم تأثر أسهمها.

ثانيًا الإيثيريوم Ethereum:

ثاني أشهر العملات الرقمية التي يتم التعامل بها بعد البتكوين، الإيثريوم هو منصة البلوزكتشين وهي تهتم بالعقود الذكية.

هذه العملة المشفرة استطاعت أن تأخذ مكانتها بعد البتكوين بل النهج الذي تتبعه هذه العملة مختلفة عن البتكوين. حيث يسعى البتكوين إلى أن يصبح بديل العملات الورقية لكن الإيثريوم يعتمد على تقديم الخدمات. فهو لا يهدف إلى أن يصبح بديل خاصة في الوقت الحالي لأن المنافسة مع العملات الورقية تعني الهلاك المبكر للعملة.

ثالثًا Ripple:

من أهم العملات الرقمية المتداولة والتي تساعدك على تحقيق المزيد من الأرباح المالية من خلال خدمات حيث تعمل هذه العملة على تحويل العملات الورقية بسرعة وكفاءة.

وهذه العملة يزعم أنها مدعمة من بعض البنوك المركزية من أجل تسهيل التعامل لتجنب الكثير من المشاكل الدولية.

ومن الملاحظ في الفترات الأخيرة أن التعامل من خلال الـ ripple ازداد في الفترات الأخيرة. ومن المتوقع أن هذه العملة الرقمية ستكون جزءًا من نظام الدولة المالي والذي سيكون عليه عامل كبير للغاية.

رابعًا لايتكوين:

من البدائل المتاحة للعملات الرقمية في المستقبل القريب. وقد حققت هذه العملة طفرة هائلة حيث أصبحت من أكثر البدائل التكنولوجيا للبتكوين ومن المتوقع أن تكون المنافس الشرس للبتكوين.

خامسًا Dodge:

من العملات الرقمية القادمة في الطريق والتي شهدت تقدمًا ملحوظًا في الفترات الأخيرة وخاصة أن هذه العملة تستخدم في تداول العملات الرقمية.

سادسًا Iota:

واحدة من العملات الرقمية المشفرة والتي تكون مبنية على شكل رسم بياني حلقي موجه وهذه العملة تعمل على  المحافظة على تكامل البيانات. وفي الآونة الأخيرة قفزت إلى قائمة العملات الرقمية ومن المتوقع أن هذه العملة الرقمية سيكون لها مستقبل عظيم وخاصة أنها تعتمد على التكنولوجيا والتعامل بأجهزة الإنترنت والأجهزة المتصلة وهذا هو المستقبل بعينه.

هذه مجموعة من أنواع العملات الرقمية المتداولة والتي من خلالها يمكنك التداول والتعامل من خلال هذه العملات الرقمية ومعرفة الأسعار وكذلك الهبوط والصعود للعملة، كل هذه العملات يمكنك الاستثمار فيها. وتساعدك على الدخول إلى هذا العالم والتداول المستمر لها يساعدك على تحقيق أهدافك. وبالتالي يجب أن تعلم جيدًا أن هذه العملات الرقمية هي مستقبل الدول القادم.

“دار الخليج” ودورها في  مساعدة المستثمرين:

دورنا في مكتب “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية والمالية نقدم لك العديد من الخدمات الهامة والنصائح التي تساعدك على الدخول في عالم الاستثمار الرقمي. وكيفية التداول وأهم المنصات الرقمية التي يمكنك الاستثمار فيها.

دورنا يتمثل في تقديم الاستشارات المالية والاقتصادية التي لها دورًا كبيرًا في الوصول إلى النتيجة الأفضل، وتساعدك على الاستثمار بدقة جيدة.

نساعدك على معرفة كيفية التداول بطريقة متميزة، والتعرف على أهم طرق الآمان المناسبة لأموالك. كما نعمل على إدارة المحفظة الإلكترونية الخاصة بك وتقديم الاستشارات المتميزة التي تساعدك على التداول الصحيح.

كل هذا يتم من خلال مجموعة من الخبراء المتميزين القادرين على تحقيق أهدافك والتي من خلالها تصل إلى النتيجة الأفضل.

حيث يكون لديهم رؤية ثاقبة حول تنفيذ المشروعات الهامة. والتي بدورها تستطيع أن تحقق التداول الإلكتروني عبر العملات الرقمية بطريقة آمنة.

لذلك إذا كنت ترغب في الاستثمار في مجال العملات الرقمية يمكنك الاستعانة بخبراء “دار الخليج”. فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا وطلب الحصول على الاستشارة المالية.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟