دليلك الشامل الكامل لاستخراج قرض صناعي

دليلك الشامل الكامل لاستخراج قرض صناعي

استخراج قرض صناعي هو أمل وحلم بالنسبة للعديد من الراغبين في إنشاء مشروعهم الصناعي الخاص. أو الدخول في مجال الصناعات بشكل عام، ومن المرجح. أن هذا ما يتوافق مع رغبة العديد من الحكومات في مختلف الدول والذين دائمًا ما يسعون لتقديم كل الدعم للمستثمرين المحليين، نظرًا لعلمهم ووعيهم بمدى أهمية تشجيع الاستثمار المحلي. والذي بدوره يعود بنفع قوي على الاقتصاد القومي للدولة ككل.

دليلك الشامل الكامل الذي سيساعدك على استخراج قرض صناعي

حتى تتمكن من استخراج قرض صناعي. لابد من عمل بعض الإجراءات الهامة. والتي بدونها لن تتمكن من استخراجه:

أولاً: قم بالتسجيل في صندوق التنمية الصناعي

يعتبر الخطوة الأولى والأساسية والتي لا بد ان تقوم بها قبل التفكير في أي شيء. حتى تتمكن من استخراج قرض صناعي هي التسجيل في صندوق التنمية الصناعي، حيث يتعين على لعميل. ان يقوم بإنشاء حساب خاص به من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق الصناعي، ومن. ثم يقوم بعمل طلب مبدئي للحصول على القرض.

يشمل الطلب بعض المعلومات المفصلة متمثلة فيما يلي:

  • بيانات الشركة
  • بيانات الترخيص
  • معلومات خاصة بالمنتج
  • البيانات الخاصة بملكية المشروع
  • الملاءة المالية

وبمجرد ان تقوم بتقديم طلب مبدئي، يتم توجيه الطلب آليًا عبر البوابة الإلكترونية إلى القائد المسؤول عن فريق علاقات الائتمان، ومن ثم يتم دراسة الطلب المقدم وتقييمه. حتى يتخذوا القرار المناسب، وفي حالة الموافقة على الطلب المبدئي، يتاح للعميل فرصة المتابعة في تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب القرض. وبهذا الطلب يوفر صندوق التنمية المعقب الخاص باستخراج القرض الصناعي بكل سلاسة وبدون أي تعقيد.

ثانيًا: تقديم الطلب على القرض:

في حال رغبة المستثمرون استخراج قرض صناعي، لابد ان يقوموا بتقديم طلب مبدئي أولاً. حتى يتمكنوا من الحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل الهامة حول هذا النوع من القروض.

وهذا ما يتيح الامكانية للمستثمر. أو صاحب المشروع ان يقوموا بإنشاء حساب من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق الصناعي ومن ثم تقديم طلب مبدئ فيه بعض التفاصيل الهامة عنن هذا القطاع، وتدور هذه التفاصيل حول ما يلي:

  • الترخيص.
  • نشاط الشركة.
  • الملكية المالية في حالة ان يكون المالك أجنبي.
  • بيانات الشخص الذي تم التصريح له.

وفي النهاية يتم مراجعة جميع هذه البيانات بواسطة المختصين من قادة الفرق الخاصة بعلاقات الائتمان، ومن ثم يقومون بتحديد موقفهم على الطلب المبدئي الذي تم تقديمه.
وإذا تم قبول الطلب بالموافقة يتعين على المستثمر إملاء الاستمارة المتعلقة بطلب القرض. حتى يقوموا بتقييمها واتخاذ القرار سواء بالموافقة أو الرفض.

ثالثًا: توضيح البيانات الخاصة بالمشروع والملاءة المالية

من الضروري ان يقوم العميل بإمداد صندوق التنمية الصناعية ببعض البيانات والتفاصيل الخاصة حول المشروع، وأيضًا تقديم كل المستندات التي لها علاقة بالملاءمة المالية. حتى يتمكن من استخراج القرض صناعي.
بعد الانتهاء من تقديم المعلومات يتعين على العميل إملاء استمارة طلب استخرج القرض مع مراعاة تقديم البيانات. التي تم تحديدها ومراجعتها تجنبًا لحدوث أي أخطاء، وتشمل هذه المعلومات جميع التفاصيل المتعلقة بالمنتجات المطروحة أو الخدمات المقدمة.
سيتعين عليك توضيح جميع التفاصيل المتعلقة حول البنية التحتية للمشروع وتوضيح مراحل تنفيذه، ومن الضروري ان يقوم العميل أيضًا بتقديم جميع المعلومات التي لها صلة بالملاءة المالية. والتي ستوضح مدى قدرة الشخص على تحمل هذه القروض وهل قادر على سدادها أم لا.

وفي النهاية بعد تقديم المعلومات المطلوبة، تكون الخطوة التالية هي تحويل العميل إلى قائد فريق علاقات الائتمان لتقييم طلب القرض.

بادر بالتواصل معنا نحن شركة “دار الخليج” ودعنا نساعدك على إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة باستخراج القرض الصناعي الخاص بك، مع توفير دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك. تساعدك على تحقيق النجاح.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟