دراسة الجدوى هي الحل السحري لتحقيق أهدافك من مشروعك

أفضل شركة دراسة جدوى في جدة

شعور التيه ياصديقي غير مُعلب وليس له صلاحية، فلنكن نحن بمثابة الأيد التي تأخذ بك إلى مرحلة الأمان، كل شخص يريد الاستقلال وإنشاء مشروع خاص به لكن يتردد من خوفه بإحتمالية الفشل.

نقدم لك الحل السحري لتتخلص من إحساسك بالعجز وكسر مخاوفك لتحقيق أحلامك وتنفيذ مشروعك الخاص بجانب ضمان تحقيقه للنجاح  قبل البدء بتنفيذ أي خطوة في المشروع، وعدم التعرض لأي خسائر مالية.

نحن شركة “دار الخليج” أهم شركة دراسة جدوى في جدة نقدم لك في هذا المقال كافة الآليات المستخدمة في تحقيق أكبر ضمانات على مشروعك الاستثماري التي تنوي القدوم عليه وتنفيذه على أرض الواقع من خلال أفضل دراسة جدوى شاملة للمشروع.

سنتطرق في هذا المقال إلى الآتي:

  • كيف تضمن دراسة الجدوى مشروعك؟
  • شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة.

كيف تضمن دراسة الجدوى مشروعك؟

المشروع الاستثماري عبارة عن مجرد فكرة تراودك في ذهنك، الفكرة صالحة أم طالحة أنت كمستثمر لا تعرف ذلك، لذلك، تعد دراسة الجدوى وسيلة الضمان الوحيدة للمشروع الاستثماري الذي تريد تنفيذه على أرض الواقع.

تعتمد دراسة الجدوى على القيام بمسح شامل للمشروع المراد تنفيذه من خلال تحليل المعلومات والبيانات المختصة بالمشروع بناءً على أسس ودعائم علمية واضحة ترسخه لتحقيق أفضل النجاحات منه.

من خلال دراسة الجدوى تستطيع رؤية المشروع بعين مختلفة، بحيث تتمكن من الحصول على التحليلات والاستبيانات اللازمة للمشروع لجعل المشروع مستندًا على ركائز قوية لتحقيق أعلى النتائج المتوقعة منه.

دراسة الجدوى تبين هامش الأرباح وفترة الاسترداد والتطورات التقنية والفنية للمشروع في الأسواق، مما يمكن من دراسة الفكرة الرئيسية للمشروع الاستثماري ومكوناته وطبيعته، وتحليل المنتجات والخدمات من خلال دراسة معدلات الطلب وحجم الصادرات والواردات وحجم الإنتاج المحلي للمنتجات أو السلع أو الخدمات التي يوفرها المشروع.

تشمل دراسة الجدوى للمشاريع دراسة كافة الجوانب المحيطة بالمشروع المتمثلة في الآتي:

  • دراسة السوق المحيط بالمشروع:

تحيط الدراسة التسويقية للمشروع بدراسة السوق المحيط بالمشروع، وتحديد الحجم المناسب للمشروع في السوق، وتحديد الطاقة الإنتاجية المُتطلبة للمشروع، وتحديد الحجم التنافسي للمشروع وتحقيق الميزة التنافسية له.

  • الدراسة الفنية للمشروع:

توضح الدراسة الفنية للمشروع الجوانب الفنية المحاوطة للمشروع من الاختيار المثالي للموقع الجغرافي المناسب للمشروع، تحديد الخامات والموارد الفنية اللازمة للمشروع، وتحديد الموردين الواجب التعامل معهم للحصول على الخامات بصورة مستمرة، التخطيط الداخلي للمشروع.

  • الدراسة التشغيلية:

تحدد الدراسة التشغيلية للمشروع الخامات التشغيلية اللازمة له، وحجم الأيدي العاملة اللازم للمشروع وعددهم ونوعهم اللازم لتشغيل المشروع.

  • الدراسة المالية:

تختص دراسة الجدوى المالية بتحديد كافة التفاصيل المالية للمشروع مثل: تحديد التكاليف التأسيسية للمشروع، التكاليف التشغيلية لمعدات المشروع، التكاليف المختصة بالأجور والمرتبات ومصادر الطاقة، تكاليف ميزانية يوم الافتتاح.

  • الدراسة القانونية:

تهتم دراسة الجدوى القانونية بتحديد التراخيص اللازمة لتأمين المشروع أمام اللوائح والقوانين التشريعية الخاصة بالدولة، لتأمين المشروع ضد أي إجراءات قد تُعيق القانون.

شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة:

تعد شركات دراسات الجدوى الاقتصادية مختلفة ومتنوعة في عطائها في أرجاء الوطن العربي، وتتعدد أهدافهم التي يقوموا بها، فمنها شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة قامت بطرح دراسات جدوى عملاقة لمختلف المشاريع على مستوى الوطن العربي بأكمله.

تعد شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسات جدوى لتوفر المشاريع النادرة بها، وإحاطتها بكافة الجوانب الخاصة بالمشروع مثل:

 – الجوانب الاقتصادية للمشروع:

التي تحدد مدى قبوله وتحدد حجم الفجوة السوقية له، وطرق حسابها.

 – الجوانب الفنية للمشروع:

التي تتوافق مع أسعار السوق الحالي، كما يؤمن أسعار الآلات والمعدات والمركبات.

 – تحليل الحساسية:

التي تحدد التغيرات الوارد أن تطرأ على المشروع في السوق فجأة، سواء سوء إنتاج أو غلاء في أسعار الخامات الإنتاجية، أو حالات طارئة على الدولة.

 – تحليل الـ SWOT:

الذي يحدد نقاط القوة والضعف للمشروع، كما يحدد الفرص والمخاطر المحتملة للمشروع.

 – جدولة الوقت:

تحدد الوقت المعقول الملائم لإتمام خطوات المشروع وتنفيذه على أرض الواقع.

لذلك، تحدد شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة أولًا ما إذا كان المشروع المحتمل تنفيذه سيكون ناجحًا أم لا، ويجب البحث عن فكرة أخرى نافعة أكثر.

تسلط شركة “دار الخليج” الضوء على الأهداف الرئيسية للمشروع بناءً على أبحاث السوق، ورسم الخرائط المحتملة وتقديم حلول بديلة، مع الأخذ في الحسبان الوقت والميزانية والعمالة المطلوبة والمتطلبات القانونية للإستقرار في النهاية على تقرير يمكنك من تحديد ما إذا كان المشروع مجديًا أم لا.

استطاعت شركة “دار الخليج” أن تكون أفضل شركة دراسة جدوى في جدة لأنها تهدف إلى توفير خدمات متنوعة تعتمد على الاحترافية والدقة في التحليل السوقي بإعداد دراسات الجدوى باستخدام أفضل الأدوات والوسائل اللازمة لتساعد العملاء الحصول على تمويل لمشاريعهم الاستثمارية بالتعاون مع المؤسسات المالية والبنوك.

كما يمكنها توفير أكبر قدر من المعلومات والإحصائيات المستقبلية المتوقعة التي تعتمد على الدراسة والتحليل المتعمق، سعيًا منها للاستمرار في استخدام أحدث التقنيات والأساليب البحثية المتطورة التي تعتمد على البرامج العالمية الحديثة في التحليل المالي، لتقديم أفضل دراسة جدوى واقعية ودقيقة احترافية شاملة لكافة جوانب المشروع.

تضم شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة نخبة من المتخصصين والخبراء وأصحاب الكفاءات العالية في إعداد دراسات الجدوى من النواحي التسويقية، والفنية، والمالية بالاستناد على أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة في مجال دراسات الجدوى.

أهم غاية وهدف لشركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة هو رضا العملاء والسعي دائمًا لإرضائهم وكسب ثقتهم فيما يقدموه من دراسات جدوى شاملة.

ختامًا، دراسة الجدوى يجريها المستثمرين وأصحاب الأعمال لمعرفة مدى صلاحية الفكرة وملائمتها للتطبيق والتنفيذ في الأسواق، دراسة الجدوى هي تلك الدراسات التي يتم إجراؤها بهدف التأكد من أن العوائد الاستثمارية للمشروع تفوق الموارد المُخصصة له، تهيئ دراسة الجدوى المشاريع لجهات الدعم والتمويل بدونها لا يتمكن المشروع من الحصول على أي وسائل دعم وتمويل من الجهات المصرفية وبنوك.

في حالة أنك تريد الانفلات من حالة التيه والحصول على دراسة جدوى مُفصلة لمشروعك، كل ماعليك التواصل مع شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة، وسيقوم الفريق بالتواصل معك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟