دراسة الجدوى التسويقية ما هي؟ وما أهميتها؟

دراسة الجدوى التسويقية ما هي؟ وما أهميتها؟

دراسات الجدوى متشعبة ومتعددة ويخرج منها الكثير من الدراسات الهامة التي تساعدك في الحصول على أفضل النتائج فمنها على سبيل المثال دراسة الجدوى المالية، دراسة الجدوى الفنية. وكذلك دراسة الجدوى التسويقية. ويمكنك الحصول على كل دراسة منفصلة أو الحصول عليهما جميعا. لذا تقدم لك “دار الخليج” مجموعة من الاختيارات الهامة تستطيع أن تطلب دراسة واحدة. فيمكنك أن تحصل على دراسة جدوى تسويقية.

دراسة الجدوى التسويقية:

هي الركن المتوسط في دراسة الجدوى الاقتصادية عامة بمعنى تعد دراسة الجدوى الاقتصادية رمانة الميزان التي تستطيع من خلال التعرف على العديد من الجوانب الهامة في دراسات الجدوى المختلفة. وهو ما يتحقق من خلال التعرف على الجوانب الهامة في الدراسة التسويقية. و على سبيل الذكر التعرف على السوق والتعرف على المستهلكين والتعرف على المنافسين كل هذا يتم التعرف عليه من خلال دراسة الجدوى التسويقية.

تعريف دراسة الجدوى التسويقية:

هي الدراسة التي يتم من خلالها توضيح العديد من الجوانب الهامة على سبيل الذكر توضح لك أهمية السوق. توضح لك المنافسين وتوضح لك المستهلكين. وكلًا منهم سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل.

هي الدراسة التي تساعد صاحب المشروع في التعرف على حجم الأرباح المتوقعة من تنفيذ المشروع المقترح.

أنواع دراسة الجدوى التسويقية:

لدى دراسة الجدوى التسويقية نوعان النوع الأول هو الدراسة الكتابية. وهي التي تقدم من خلال مجموعة من التقارير والإحصائيات التي تساعد في التعرف على حالة السوق. وهذه المعلومات يتم الحصول عليها من مجموعة من الشركات التي تساعد في التعرف على مدى جودة المنطقة التي سيتم تنفيذ المشروع بها.

النوع الثاني هي الدراسة الميدانية واحد من أمتع وأهم الدراسات التي  تقوم بها “دار الخليج”. وذلك لأنها تقوم بزيارة المكان الذي سيتم إنشاء المشروع به. ومن خلال ذلك تصل العديد من النتائج الفعلية والواقعية التي تساعدك في الحصول على أفضل النتائج. ومن خلال الدراسة الميدانية تتأكد تمامًا من مدى المنافسة الكبيرة التي سوف يشهدها منتجك.

هذه هي أنواع الدراسة التسويقية والتي من خلالها تقوم بالتعرف على مدى حجم المشروع. والتعرف على حجم الأرباح المتوقعة والتعرف على المكانة التي يحتلها السوق.

أهداف الدراسة التسويقية:

لدى الدراسة التسويقية العديد من الأهداف الهامة التي تساعدك في الحصول على أفضل النتائج منها على سبيل المثال أنها تحدد لك الأدوات اللازمة للتسويق. وكذلك تستطيع أن تتعرف من خلالها على مراحل نمو المنتج أو السلعة والتعرف على الفئات المستهدفة.

كل هذه الأهداف تحققها لك الدراسة التسويقية. لذا يمكنك الحصول على دراسة جدوى تسويقية من “دار الخليج” متميزة هذا بجانب أن الشركة توضح لك العديد من الجوانب الهامة التي تتمثل في القيام بالتعرف على المنافسين المتواجدين في السوق. والتعرف على مدى قوتهم. وما هي نقاط الضعف لديهم؟ كل هذا يتم توضيحه من خلال دراسة جدوى تسويقية منظمة تتم من خلال فريق عمل متميز يساعدك في الحصول على ذلك.

كذلك التعرف على دوافع المستهلكين والتعرف على ردة فعلهم حول المنتجات المتواجدة وما هي الأسعار؟ التي تناسب المستهلكين كل هذه يتم توضيحه من خلال الدراسة التسويقية فقط. وهذا كله يجعل المستثمر على علم بكل كبيرة وصغيرة في الجانب التسويقي للمشروع كما أنه يكون على دراية بحجم الأرباح العائد من تنفيذه وهو ما يساعد في اتخاذ القرار المناسب.

احصل على دراسة جدوى متكاملة مقدمة من “دار الخليج” بسعر مناسب للغاية فقط يمكنك التواصل مع “دار الخليج”.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟