تفاصيل أبحاث السوق من دار الخليج

أفضل مكتب دراسة جدوى في الخليج

في عالمٍ من الاستثمار تأكدت فكرة أن الغاية تبرر الوسيلة وأن الوسيلة التي تمكن المرء من تحقيق مشروعه على أرض الواقع وتحويل الفكرة من حلم إلى حقيقة تجعل من المستشار خبيرًا. وفي “دار الخليج” أفضل مكتب دراسة جدوى في الخليج تمتلك أفضل مستشارين في الدراسات الاقتصادية وعمل دراسات الجدوى وتجعل العلاقة بين المستشار والعميل ذات ثقة عالية، وعملية مسح السوق هي عملية معقدة للغاية، ليس كل مستشار يمكنه خوضها والنجاح فيها.

مسح السوق للمشاريع

“دار الخليج” أفضل مكتب دراسة جدوى في الخليج تقوم بتحليل وعمل أفضل شكل معروف من أبحاث السوق ألا وهو مسح السوق. لا يستخدم هذا فقط للتنبؤ بمستوى الطلب على منتج ما، ولكن يمكن استخدامه لمجموعة واسعة من الأغراض الأخرى أيضًا، بما في ذلك اختبار ردود فعل المشترين على تكوينات المنتجات المختلفة والتعبئة والتغليف، وتحديد الروابط بين سلوك الشراء والمتغيرات الأخرى، مثل عمر المشترين والجنس والوضع الاجتماعي والدخل.

إذا كان الهدف هو تقدير مستوى الطلب، يتم طرح أسئلة مباشرة على عينة من المشترين حول نواياهم فيما يتعلق بشراء المنتج خلال فترة مستقبلية محددة. يتم استخدام هذه المعلومات بالاقتران مع أدلة أخرى حول السوق المحتملة لبناء تقدير للحجم الإجمالي للمبيعات.

تعتمد فعالية هذه التقنية على عدد من المتغيرات:

– هذا يعتمد على عدد المشترين المحتملين. إذا كان العدد كبيرًا جدًا، فيمكن الوصول إلى عينة صغيرة فقط بتكلفة معقولة. قد يكون من الممكن بناء عينة تمثيلية حقًا، وفي هذه الحالة يمكن استقراء النتائج من تلك العينة من أجل التنبؤ بالسوق ككل. تعد استطلاعات السوق هي الأكثر استخدامًا عندما يكون عدد المشترين المحتملين صغيرًا بحيث يمكن التساؤل عن نسبة عالية جدًا منهم.

– المتغير الثاني الذي يحدد فائدة استطلاعات السوق هو وضوح نوايا المشترين. إذا كان المشترون أنفسهم غامضين بشأن نواياهم الخاصة، فلن يتمكنوا من توفير معلومات مفيدة لباحث السوق.

– العوامل الأخرى التي ستؤثر على فعالية تكلفة الدراسات الاستقصائية للسوق هي:

– تكلفة تحديد المشترين والاتصال بهم.

– استعداد المشترين للإفصاح عن نواياهم.

– ميل المشترين لتنفيذ نواياهم.

يشير هذا التحليل إلى أن استطلاعات السوق ستكون ذات قيمة أكبر للمنتجات الصناعية والسلع الاستهلاكية المعمرة وغيرها من المنتجات حيث يخطط المشترون مشترياتهم مسبقًا. قد تكون استطلاعات السوق مفيدة أيضًا للمنتجات الجديدة حيث لا توجد بيانات سابقة عن المبيعات، بحيث لا يكون تحليل السلاسل الزمنية أو تقديرها ممكنًا. لا يتم اتخاذ قرار الاستثمار في المشروع إلا إذا اقترح تقرير الجدوى الاقتصادية ذلك استنادًا إلى مسح السوق.

الرسوم البيانية والتخطيطات في التحليل الفني:

يتم وصف المخططات المهمة ورسومات التخطيط التي ينطوي عليها التحليل الفني للمشروع بإيجاز أدناه:

التخطيط الوظيفي العام:

يوضح هذا العلاقة العامة بين المباني والمعدات والأعمال المدنية الأخرى. يجب أن يسعى التصميم إلى السماح بتدفق حركة المرور في اتجاه واحد إلى أقصى حد ممكن، مع الحد الأدنى من المعابر. يجب أن تكون الممرات، وورش العمل والخدمات الأخرى في موقع وظيفي فيما يتعلق بمباني المصنع الرئيسية.

مخطط تدفق المواد:

يوضح هذا تدفق المواد والمرافق والمنتجات الوسيطة والنهائية والثانوية والانبعاثات.

مخططات خط الإنتاج:

توضح هذه كيفية تقدم الإنتاج جنبًا إلى جنب مع المعلومات الأساسية للمعدات الرئيسية.

تخطيط النقل:

يوضح ذلك المسافات ووسائل النقل خارج خط الإنتاج.

تخطيط استهلاك المرافق:

يوضح هذا نقطة الاستهلاك الرئيسية للمرافق (مثل المياه والغاز والهواء المضغوط وما إلى ذلك) ونوعيتها وكمياتها المطلوبة.

تخطيط الاتصال:

يوضح هذا كيفية توصيل أجزاء المشروع المختلفة بالهاتف والتلكس والاتصال الداخلي والفيديو وما إلى ذلك.

التخطيط التنظيمي:

يوضح هذا الإعداد التنظيمي للمشروع إلى جانب معلومات عن الموظفين المطلوبين للإدارات المختلفة وعلاقاتهم المتبادلة.

تخطيط النبات:

يهتم تخطيط المصنع بالتخطيط المادي للمصنع.

الاعتبارات الهامة في إعداد تخطيط المصنع هي:

– الاتساق مع تكنولوجيا الإنتاج.

– التدفق السلس للبضائع من مرحلة إلى أخرى.

– الاستخدام السليم للفضاء.

– نطاق التوسع.

– تقليل تكلفة الإنتاج.

– سلامة الأفراد.

فإن كانت غايتك غزو السوق بمنتجك أو خدمتك فهنا في دار الخليج أفضل مكتب دراسة جدوى في الخليج يقدم لك أفضل خدمات عمل تحليلات للسوق والمنافسين وهو ما يسمى بدراسة الجدوى، فلا تتردد في التواصل معنا.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟