تعرف على معايير وخصائص دراسة الجدوى من أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة

أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة

هل سألت نفسك يومًا لماذا يهرع المستثمرين القدامى خلف أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة كي يتمكنون من الحصول على الاستشارات أو الدراسة التي تؤكد إليهم إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي يريدون تنفيذها بالفعل ناجحة يمكن جني الأرباح من خلالها أم ستعرضهم إلى الخسائر المادية.

ألا تظن أنهم يمتلكون الخبرة الكافية من خلال سنواتهم بعالم الاستثمار التي تعينهم على اتخاذ القرار بشأن نجاح الفكرة أم لا وتنفيذها على أرض الواقع؟

بالفعل من خلال معرفة إصرارهم للحصول على تقييمات المختصين سوف تتعرف على أن الدراسة ليست مجرد إحصائيات أو تنفيذ إلى الفكرة الاستثمارية أم لا، بل هي عمل متكامل يتم عبره الحصول على الخطط التي يسير بها المشروع نحو النجاح.

ما هي معايير دراسة الجدوى وخصائصها؟

هناك العديد من المعايير التي تتضمنها دراسة الجدوى، هذه المعايير تعني أن الدراسة هي الحل الأمثل الذي يمكن عبره الوصول إلى الأحلام الاستثمارية والأهداف الاقتصادية التي ترغب بالحصول عليها، لذلك يجب أن تحرص دائمًا على الاعتماد على الدراسة المجهزة بشكل كامل.

هذه المعايير الخاصة بدراسة الجدوى هي تكون المفتاح الخاص بهذه الدراسة، هذه المعايير يكون لها دور أساسي في أن تقوم بتحقيق النتائج الفعالة، ومن أهم الأسئلة التي يمكن الإجابة عنها من خلال دراسة الجدوى والتي تدل على تكامل معاييرها ما يلي:

– مدى جدوى الخطة التقنية الخاصة بالمشروع من الناحية التقنية؟

يعد الجانب التقني هو الجانب الأفضل، حيث أنها التروس التي يسير عليها المشروع، فالجانب التقني يضمن بالفعل الآلات ويضمن المعدات، بالإضافة إلى الطرق الإنتاجية، والشكل الذي ينبغي أن يكون عليه المنتج بالصورة النهائية.

فمن هنا يمكن أن نتعرف على أهمية هذه الخصائص، لهذا يكون هذا السؤل أو المعيار الذي يتم من خلاله التعرف على جدوى المشروع من الناحية التقنية، وهذا المعيار يعد بمثابة التقييم الشامل إلى البرامج والقنوات المعدات التقنية التي يتم الاعتماد عليها من خلال المشروع من أجل تقييمها، والتعرف على مدى توافقها مع متطلبات المشروع الاستثماري.

– مدى قانونية الخطة التي سيسير عليها المشروع؟

إن الإخلال بأي نوع من أنواع اللوائح القانونية قادرًا أن يقلب المشروع الخاص بك رأس على عقب، وهذا الأمر يعني أنك لابد أن تقوم بالتوافق التام مع اللوائح كي تتجنب أي نوع من أنواع الغرامات المالية، أو التأثيرات السلبية التي يتسبب بها المخالفات القانونية التي تصل بالعديد من الأحيان إلى حد الغلق.

ضع بالحسبان أن المشروع لن يتم القبول أو الموافقة على تنفيذه من الأساس أو استمراراه إذا كان لا يصل إلى الحد الأدنى من الاشتراطات القانونية التي تضعها الجهات المختصة بالدولة التي يتم تنفيذ المشروع بها.

من المؤسف أن المشكلات القانونية تعني بالفعل أن يتعرض المشروع الخاص بك إلى مضيعة كبيرة إلى الوقت بالإضافة إلى الكثير من المشكلات التي تستغرق الوقت الكبير كي تتمكن من أن تقوم بحل أي نوع من أنواع المشكلات.

– مدى جدوى الفكرة من الناحية التشغيلية

من الخطأ أن تظن أن الاعتماد على الآلات والمعدات التقنية الأكثر تطورًا هو ما يساهم في تحقيقك للنجاح فقط، بل يجب أن تضع نصب أعينك أن الجانب البشري هو الأهم، الجانب البشري هو الأفضل الذي يمكن من خلاله أن تضمن تحقيق النتائج الإيجابية.

فدرجة المرونة التي يسير بها العمل، والتي يسير بها النظام هي التي تدل على كمية النجاح الذي يمكن تحقيقه من خلالها المشروع، لهذا هناك العديد من العناصر التي يجب أن تراعي توافرها بالطاقة البشرية الخاصة بالمشروع ومنها ما يلي:

– لابد أن تحرص كل الحرص على توفير العناصر العمالة. التي تتمتع بالخبرة الكبيرة أو على الأقل تم تدريبها على مثل هذه الخطوط الإنتاجية من قبل. كي تضمن بالفعل أنها قادرة على تحقيق العمل وستسير المشروع لتوفير كمية المنتجات المطلوبة من قبل العملاء.

– المشروع الذي تديره لابد أن يقدم المنتجات العالية الجودة وهو الأمر الذي يمكن أن تقوم بتحقيقه عن طريق الاعتماد على العمالة المدربة والتغاضي التام عن كافة العيوب الصناعية التي تؤثر على الجودة الكلية إلى المنتج.

– احرص على أن تقوم بتدريب الفريق الخاص بالمشروع من الوقت إلى الأخر على استخدام الآلات أو المعدات أو الخطوط الإنتاجية. كي تضمن بالفعل أنك ستتمكن من توفير كمية المنتجات التي يريد الحصول عليها من قبل المستهلكين. بالإضافة إلى التعامل مع الخطوط الإنتاجية بشكل احترافي، وهو الأمر الذي يكون له دور في حماية الخطوط من التوقف أو التعرض للتلف.

– كن مرن مع العمال والموظفين. فيجب أن تقوم بالاهتمام بالوقت الذي يتم الحضور به والموعد الذي يتم الانصراف به. وكافة المعاملات والمستحقات وتحفيزه على العمل.

تواصل الآن مع مكتب “دار الخليج” أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة. واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي تستطيع أن تحقق من خلالها أفضل الأرباح المادية.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟