تعرف على شروط تأسيس شركة سياحة في مصر

تأسيس شركة سياحة في مصر

تأسيس شركة سياحة في مصر تعتبر من أهم الأفكار والمشاريع الاستثمارية التي يمكنك أن تقوم بتنفيذها، حيث تعتبر الدولة المصرية من أهم الدول التي تتمتع بالمعالم السياحية المتميزة وتطوير السياحة يحتاج إلى تنفيذ عدد من المشاريع المختلفة مما يعني القدرة على نجاح المشروع داخل مصر، لكن من أجل أن تقوم بتأسيس شركة السياحة لابد من استيفاء مجموعة من الشروط والتراخيص اللازمة لكي تقوم بتنفيذ مثل هذه المشروعات فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد.

ترخيص أو تأسيس شركة سياحة في مصر

هناك العديد من الشروط الهامة التي يجب الالتزام بها من أجل القدرة على تأسيس شركة سياحة داخل الدولة المصرية. حيث من أهم الشروط والتراخيص التي يجب معرفتها ما يتمثل فيما يلي:

أولًا لابد من تعريف الشركة السياحية:

وفقًا إلى القانون تنظيم الشركات السياحية داخل الدولة المصرية في المادة رقم (1). التي تنص على ضرورة التعريف بالشركة والتي تتمثل فيما يلي:

– تنظيم رحلات سياحية جماعية كانت أو فردية سواء كانت داخل الدولة المصرية أو استقطاب أفواج سياحية من الخارج لابد من أن توفر الشركة كافة الخدمات والمرافق اللازمة إلى الأفواج التي تسقطبها.

– بيع وصرف تذاكر السفر وتيسير عملية نقل الأمتعة وضرورة حجز الأماكن على وسائل النقل المتعددة، وتحديد شركات الطيران والملاحة وشركات النقل.

– تعمل على تشغيل وسائل النقل سواء كانت البرية أو الجوية أو البحرية من أجل نقل الأفواج السياحية.

لابد من أن تكون للشركة هوية خاصة بها، وتعمل الشركة على تخصيص وتحديد المهام التي تقدمها إلى السياح وهذا ما يجعل الدولة حريصة على أن تلتزم بكافة الإجراءات القانونية من أجل الحماية.

ثانيًا مستندات مطلوبة:

هناك العديد من المستندات المطلوبة من أجل أن تقوم على تأسيس شركة سياحة في مصر. من أهم هذه المستندات التي يجب  أن توفرها ما يلي:

– لابد أن تقوم بإحضار عقد رسمي بتأسيس الشركة وموضحًا به الغرض الرئيسي الذي من أجله يتم تأسيس الشركة.

– لابد من إحضار السجل التجاري للشركة.

– ميزانية الشركة الافتتاحية وتكون موقعة من المحاسب القانوني للشركة.

– إيصال أداء التأمين.

– بيانات عن الموظفين داخل الشركة والمؤهلات الدراسية لهم.

– لابد من أن تحصل على موافقة من وزارة السياحة ووزارة الدفاع ووزارة النقل على تأسيس الشركة السياحية.

– سداد الرسوم المتعلقة بعملية ترخيص الشركة.

– عقد ملك أو إيجار لمقر الشركة.

هذه مجموعة من المستندات الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح تأسيس الشركة فهذه الضوابط والاشتراطات التي تمليها عليك الدولة المصرية من أجل الحماية والأمان وسهولة عملية التأسيس والثقة الكبيرة في الشركة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

ما هي اشتراطات منح التراخيص لتأسيس شركة سياحة؟

هناك العديد من الاشتراطات الهامة والرئيسية التي تتعلق بعملية تأسيس شركات السياحة والتي تتمثل في عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

– لابد من أن تتخذ المنشأة كافة التراخيص اللازمة وتحديد الشكل القانوني لها.

– لابد من أن تحضر عقدًا إلى الشركة وأنك مزاول إلى النشاط السياحي المهني.

– يجب أن يكون للشركة مدير عام مصري.

– لا يقل رأس المال لدى شركة السياحة عن 2 مليون جنية.

– أن تؤدي وتسدد كافة التأمينات لوزارة السياحة.

هذه مجموعة من الاشتراطات الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح  شركات السياحة داخل الدولة المصرية ومن خلال هذه الشروط تتمكن من تنفيذ الشركة الخاصة بك داخل  مصر ومن ثم القدرة على ممارسة الأعمال بكل سهولة.

ما هي الشروط الرئيسية للموافقة على وسائل النقل المختلفة؟

هناك العديد من الشروط الرئيسية من أجل الموافقة على وسائل النقل المختلفة والتي تتعلق بعمليات وسائل النقل المختلفة. منها ما يلي:

– النقل البري تعتبر واحدة من أهم العوامل والشروط الأساسية التي تتعلق باتمام عملية تأسيس الشركة حيث أن يجب توافر سيارات حديثة موديل العام.

– توفير الاتوبيسات النقل التي تساعد على نقل الأفواج السياحية.

– النقل البحري والنهري يتعين أن يتم توفير السياحة وتوفير الحمولة المخصصة إلى الجانب السياحي.

– النقل الجوي على الشركة أن تستوفي كافة اشتراطات النقل الجوي.

ما هي الشروط الأساسية لتأسيس شركة سياحة في مصر؟

هناك العديد من الشروط الأساسية التي تساعد على تأسيس شركة سياحة في مصر. فمن أهم هذه الشروط ما يتمثل فيما يلي:

– لابد من أن تكون الشركة التي يتم تأسيسها في مكان مناسب.

– يجب أن توفير الأجهزة اللازمة للمعلومات والاتصالات.

– مساحة المقر المخصصة إلى شركة سياحة في مصر.

هذه مجموعة من الشروط الرئيسية التي تساعد على إنشاء شركة سياحة في مصر والتي يجب الالتزام بها جيدًا من أجل أن تقوم بتنفيذ شركتك.

شركة “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية والبحوث تقدم لك الشركة العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تساعد على  تأسيس شركة سياحة نظرًا لأننا نقوم بعمل العديد من الخطط الهامة والاستشارات الاقتصادية التي تساعد على تقديم مشروع ناجح والقدرة على تأسيس شركة سياحة باحترافية.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع شركة سياحة في مصر كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن على ودع خبرائنا في “دار الخليج” يساعدونك على تأسيس شركتك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟