تعرف على أهم أنواع دراسات الجدوى بواسطة أفضل شركة دراسة جدوى في دبي

تعرف على أهم أنواع دراسات الجدوى بواسطة أفضل شركة دراسة جدوى في دبي

يسعى العديد من المستثمرين وأصحاب المشروعات على التعاقد مع أفضل شركة دراسة جدوى في دبي ليس من فراغ. حيث ان العديد من الخبراء يرون في الوقت الحالي ان هناك طريقان لأي مشروع هما النجاح. أو الفشل وكلا الطريقان مرتبطان بعامل واحد فقط وهو مدى اهتمامك بدراسة الجدوى قبل البدء في تنفيذ المشروع، حيث تعد دراسة الجدوى هي البوصلة أو المؤشر التي تحدد لك الطريق. والتي من خلالها يمكنك معرفة هل المشروع الذي ترغب في تنفيذه مشروع بالفعل. ذو جدوى أم تركه هو القرار الأنسب.

لماذا يرى الجميع أن عدم الاهتمام بدراسة الجدوى دائمًا ما يعطي نتائج سلبية؟

دراسة الجدوى تساعدك على معرفة العديد من الجوانب. التي من الضروري معرفتها. حيث انها توضح لك العديد من التفاصيل والمعلومات الهامة بشأن مشروعك ويعتبرها البعض انها بمثابة خريطة الطريق. التي يمكنك من خلالها وضع مشروعك على الطريق الصحيح. حتى تتمك من اتخاذ القرار الصحيح.

أحد أهم مزايا دراسة الجدوى أيضًا انها تساعدنا على إيجاد الإجابة للعديد من الأسئلة. التي دائما ما تُطرح على الطاولة ومنهم:

  • هل المشروع مائل أكثر ناحية النجاح أم ناحية الفشل؟
  • هل سيحقق المشروع أهدافه من. حيث حجم المبيعات أو نسب الأرباح أم لا؟
  • ما هي سلسلة الإجراءات التي من الواجب اتخاذها لتنفيذ المشروع؟
  • هل نسب الربح ستضمن تحصيل المبالغ التي تم انفاقها أم لا؟

أهم أنواع دراسات جدوى بواسطة أفضل شركة دراسة جدوى في دبي

دراسة الجدوى الفنية:

تعتبر دراسة الجدوى الفنية أحد أهم الدراسات. التي لابد من الاهتمام بها جيدًا حيث انه لا مجال للخطأ بها لأن من خلالها تتعرف على كمية الموارد المتاحة وكمية الموارد. التي في حاجة اليها أو الغير متاحة حتى تتمكن من معرفة احتياجاتك إلى تلائم تنفيذ المشروع من حيث المعدات التي سيتم بناء المشروع عليها. بشكل أساسي دون ان تشعر في أي وقت ان يوجد نسبة عجز في هذه الموارد. حتى لا يتعطل مشروعك أو حتى نسبة فائض. التي سيكون لها تأثير سلبي من الناحية المالية أي أنك أنفقت أكثر من اللازم.

ولا تقتصر على الموار المادية فقط بل تشمل أيضًا الموارد البشرية داخل المشروع المتمثلة في فريق العمل من. حيث العمال والاستشاريين وكل المنوطين داخل المشروع.

دراسة جدوى السوق:

تساعدك دراسة جدوى السوق على معرفة العديد من الأمور. التي تخص السوق من حيث تحديد المنافسين المباشرين وما المنتجات التي قد يحدث بها عجز في بعض الأوقات والتي قد تعتبرها البوابة الخاصة بك لدخول. هذا السوق عن طريق توفير هذه المنتجات، وأيضًا معرفة حجم الطلب على منتجات بعينها. والتي تتمثل في المنتجات. التي ترغب في طرحها تجنبًا لعدم بيع هذه المنتجات. أو انها ليست ذات طلب بالنسبة للعملاء.

دراسة الجدوى القانونية:

قد نجد بعض المشروعات بعينها التي يتم قبولها واعطائها تصريح للتنفيذ في بلاد معينة وبلاد أخرى لا في حالة انه هو نفس المشروع لذلك دائمًا ما نتساءل عن أسباب رفض هذا المشروع، وهنا يأتي دور دراسة الجدوى القانونية حيث يمكنك من خلالها التعرف على كافة الأمور القانونية المتعلقة بالمشروع داخل كل بلد على حدى. حتى تتجنب ارتكاب أي مخالفات دون قصد.

إذا كنت ترغب في التعاقد مع شركة تساعدك على إعداد دراسة جدوى تستطيع من خلالها تحقيق أكبر نسب من الأرباح وتساعدك على الإلمام بجميع الجوانب الهامة بالمشروع. حتى تتجنب حدوث أي مفاجأت تضر بمشروعك تواصل معنا نحن شركة دار الخليج المعتمدة والرائدة في مجال دراسات الجدوى. والتي تعد أفضل شركة دراسة جدوى في دبي بشكل خاص وفي الوطن العربي بشكل عام. تواصل معنا الآن.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟