تعرف على أفضل المشاريع الاستثمارية الجديدة مع “دار الخليج”

أفضل المشاريع الاستثمارية الجديدة

تواجه بيئة الأعمال العديد من التحديات بسبب الأوضاع المالية غير المستقرة الناتجة عن التطورات السياسية المتسارعة وغيرها من العوامل التي دفعت المستثمرين للبحث عن أنسب الطرق للتعرف على أفضل المشاريع الاستثمارية الجديدة التي تضمن لهم أرباح مضمونة ووضع مالي جيد في السوق.

العوامل المؤثرة على ظهور مشاريع جديدة

يمكن تحديد العوامل المؤثرة على ظهور استثمارات جديدة فيما يلي:

  • حرب أوكرانيا وروسيا

أدى الصراع الدائر بين روسيا وأوكرانيا لتغيرات عديدة في الاقتصاد العالمي وما اتبع هذه التغيرات من ارتفاع لأسعار الذهب والنفط وكذلك نقص معدل النمو للعديد من الاقتصادات العالمية وارتفاع نسبة التضخم وأزمة الغذاء بسبب توقف إمدادات القمح لفترة، هذا كله يؤثر على شكل المشاريع الاستثمارية الجديدة التي يحتاج إليها السوق ويساعد على ظهور منتجين جدد بأفكار غير تقليدية للاستثمار.

  • فيروس كورونا

 الأوبئة تساهم في ظهور العديد من الفرص الجديدة، كمعظم الشركات التي استغلت الجائحة لتضرب لنفسها موعد مع نمو أرباحها بشكل غير مسبوق.

أبرز الصناعات الاستثمارية التي استفادت من فيروس كورونا:

– صناعة الادوية واللقاحات.

– قطاع المنتجات الورقية.

– التجارة الإلكترونية وخدمات التوصيل.

  • تغير المناخ

الاستثمار في أوروبا وجميع دول العالم الآن يقوم على فكرة “البيزنس الأخضر” أي مجالات التصنيع النظيفة التي لا تقوم بإخراج أي انبعاثات ضارة في الجو مما يقلل من أزمة المناخ، ويساهم في استدامة الموارد.

أبرز المشاريع الصديقة للبيئة في الوقت الحالي:

– السيارات الكهربائية الخاصة بشركة تسلا.

– توليد الكهرباء من الرياح التي تكاد تتغلب على توليد الكهرباء من الوقود الأحفوري.

وبالحديث عن دول الخليج يتم التوسع في مصادر توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث لا يوجد شيء أكثر وفرة من أشعة الشمس في دول الخليج وهو ما يدفع العديد من المشاريع للاستثمار في هذا المجال.

  • الرؤي الوطنية للدول

مؤشر هام عن أفضل المشاريع الاستثمارية الجديدة التي تشملها الدولة بالدعم في مختلف المجالات والتي يشكل الاستثمار فيها هدف استراتيجي تسعى الدولة لتحقيقه وتشجع مختلف المستثمرين للبدء فيه، حيث تشكل هذه القطاعات أهم مصادر الدخل التي تسعى الدول لتنميتها.

  • الرؤى الوطنية لدول الخليج

تدور الرؤية الوطنية للعديد من دول الخليج مثل السعودية 2030 والكويت 2035 وغيرهم على فكرها مؤداها “تقليل الاعتماد على العوائد النفطية” في الناتج القومي الإجمالي ومحاولة دعم المشاريع المستدامة في مختلف قطاعات السوق.

ومن أبرز المشاريع التي يتم الاعتماد عليها في الرؤي الوطنية:

المنتجات الغذائية

فالمملكة على سبيل المثال تحاول تقليل الاعتماد على صادرات النفط والتركيز على مشروعات تصنيع الأغذية حتى توفر حاجة المجتمع المحلي وتصدر الباقي حيث تمتلك المملكة النسبة الأكبر في إنتاج الأغذية الحلال حول العالم.

الكيماويات

كذلك الاهتمام بالمنتجات الكيماويات في مختلف دول الخليج حيث بلغ عائد الأرباح من الكيماويات حوالي 71 مليار دولار عام 2021.

الاتصال والتكنولوجيا

تسعى جميع دول الخليج لدعم منظومة الاتصالات والصناعات التكنولوجية الخاصة بها لدعم الحوكمة الخاصة بالمؤسسات العامة والاعتماد على البيانات في مختلف المجالات الحكومية والخاصة لتحسين الخدمات المقدمة وتحقيق أفضل عائد منها.

  • القوانين

القوانين الاقتصادية والمالية تؤثر بشكل واضح على شكل الاستثمارات والمشاريع الاستثمارية فبعض الدول تمنع الأجانب من الاستثمار في مشاريع معينة تحصرها الدولة في مواطنيها مثل: مشاريع الدفاع أو الإعلام أو حتى الخدمة المنزلية كما الحال في الكويت ولذلك يجب معرفة القوانين الاقتصادية قبل اتخاذ قرار الاستثمار في أي دولة كانت.

أبرز المشاريع الجديدة في منطقة الخليج

  • مشروع نيوم

وهو مشروع استثماري لبناء منطقة صناعية تحتوي على العديد من المشروعات الصغيرة وتمتد على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر.

يوفر فرصة لتأسيس أفضل المشاريع الاستثمارية جديدة في منطقة الخليج والشرق الأوسط ككل بتقديم الدعم للمستثمرين العرب والأجانب.

المشروع بميزانية 500 مليار دولار للمشروع وباعتماد 100% على الطاقة المتجددة.

  • مشروع مترو السعودية

من أهم المشاريع الجديدة في الخليج حيث من المتوقع أن يخدم هذا المشروع حوالي 3,5 زائر يوميًا وتوفير فرص عمل لأكثر من 4 آلاف شخص، كما سيحد من استخدام البنزين بحوالي 400. ألف لتر يوميا.

وسيرتبط بهذا المشروع العديد من المشروعات الأخرى التي ستحاول خدمة الشريحة الكبيرة من المستهلكين للمترو يوميًا.

  • مشروع قطار هيبرلوب

وهو أول قطار سريع في المنطقة حيث تصل سرعته حوالي 1,200 كم في الساعة ويصل بين دبي وأبو ظبي في أقل من 12 دقيقة، من المتوقع افتتاح المرحلة الأولى منه عام 2025.

هل لديك فكرة مشروع جديد، “دار الخليج” ستساعدك على تنفيذه

“دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية تقدم خدمة مختلف الخدمات الاقتصادية لجميع أنواع القطاعات حيث تساعد أصحاب الأعمال على إدراك الفرص التي تنتظرهم في السوق الخليج ومساعدتهم على إعداد دراسات جدوى خاصة بمشاريعهم.

تواصل مع “دار الخليج” أفضل شركة إعداد دراسات جدوى معتمدة في الخليج للبدء في تنفيذ مشروعك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟