الخطوات الأساسية لإعداد دراسة جدوى إنشاء شركة طيران

الخطوات الأساسية لإعداد دراسة جدوى إنشاء شركة طيران

لم تعد الاستثمارات روتينية كما كانت من قبل، فبشكل يومي نرى العديد من. الذين لديهم أفكار بالفعل تصنف أنها خارج الصندوق، أحد أهم هذه الأفكار والتي تعتبر دارجة في الوقت الحالي هو الاستثمار. من خلال إنشاء شركة طيران، في وقت سابق عند ذكر هذا النوع من الاستثمارات أول ما يأتي في ذهننا مدى الصعوبة والمعوقات. التي قد تواجهنا حتى نتمكن من إنشاء مشروع ضخم كهذا، ولكن بفضل المكاتب والشركات المتخصصين في عمل دراسة الجدوى بات عمل دراسة جدوى إنشاء شركة طيران ليس بالأمر الصعب إطلاقًا، حيث انها تُساعدك كثيرًا على الإلمام بجميع المعلومات. حول هذا الاستثمار الضخم.

الخطوات الأساسية لإعداد دراسة جدوى إنشاء شركة طيران

قبل ان تفكر في عمل دراسة جدوى لإنشاء شركة الطيران الخاصة بك يوجد بعض الجوانب الهامة. التي لابد من النظر اليها قبل اتخاذ أي خطوة ناحية هذا المشروع والتي تتمثل فيما يلي:

أولًا: الوقوف على الناحية المالية

من المؤكد اننا جميعًا نعلم حجم التكاليف الضخمة التي يحتاجها هذا النوع من الاستثمارات، ولذلك لا مفر ان نسأل أنفسنا سؤالاً في غاية الأهمية وهو هل بالفعل قدراتنا المادية مناسبة لتنفيذ مشروع عظيم وضخم مثل شركة الطيران؟ ام اننا فقط وجدنا غيرنا يحقق ربح. من خلاله ونرغب في إنشاء مثله على أي حال أملاً في تحقيق نفس الأرباح؟

ومن بعد إيجاد الإجابة الصحيحة والمنطقية لهذا السؤال يكون القرار سواء كان نعم بالفعل المستوى المالي يسمح ومن ثم البدء فيه، أو لا المستوى المالي لا يسمح. وبالتالي النزول إلى أرض الواقع والبحث عن استثمار أقل من حيث التكلفة.

ثانيًا: تحديد ما إذا كانت المنطقة في حاجة لهذا المشروع أم لا؟

ليس من الطبيعي ان تكون في بلد المجال السياحي بها ضعيف ومتهالك وبالفعل مصنفة على أنها من الدول الطاردة للسياح وتفكر في إنشاء شركة طيران في هذه المنطقة، حيث انه سيكون أمر في غاية العشوائية ان تعتمد فقط على المواطنين المحليين، وبدلاً من ان يصنف المشروع كمشروع مجزى للغاية من الناحية المادية سينقلب الأمر تمامًا، حيث انه في حالة ان يقتصر نشاطك فقط على الجانب المحلى. لن يجني أبدًا الأرباح المرغوبة.

ثالثًا: البحث عن شركاء

هذا الحجم من المشروعات من المستحيل. ان يقوم به شخص بمفرده فمن الضروري ان يكون لديك شركاء أقوياء من الناحية المالية يساعدوك على تخطي جميع العقبات التي لها علاقة بالناحية المالية؛ وإليك بعض السمات. التي لابد ان تتوافر في شركائك

  • أقوياء من الناحية المالية في المقام الأول.
  • لديهم خلفية جيدة في مجال شركات الطيران.
  • ان يكونوا على درجة عالية من الثقة.

رابعًا: الاستعانة بالمتخصصين

مجال الطيران هو مجال تخصصي من الدرجة الأولى. لذلك لابد من الاستعانة بالمتخصصين القادرين على مساعدتك وتقديم أفضل الاستشارات لك، وتُعتبر أهم الأمور. التي تساعدك على معرفتها ما يلي:

  • معرفة ما إذا كنت ستعتمد على الاستئجار أم قادر على شراء طائرات خاصة.
  • معرفة أنواع الطائرات التي ستقوم بشرائها.
  • الحصول على التراخيص من الدولة حتى تتمكن من مزاولة هذا النشاط.
  • الأوراق والتصريحات المطلوبة لامتلاك هذا النوع من الطائرات.

خامسًا: إبرام الاتفاقيات مع المطارات

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يتبقى لك الخطوة الأهم وهي إبرام الاتفاقيات مع إدارة المطارات في بعض البنود، والتي تتمثل في عقد الايجار الذي سيتم دفعه سواء كان للمباني أو للصيانة، وأيضًا معرفة آليات الصيانة في حالة حدوث أي عطل فني في أي طائرة.

مشروع شركة الطيران. لم يعد معضلة بفضل تواجد شركات دراسة الجدوى، لذلك بادر بالتواصل مع شركة “دار الخليج” ودعنا نساعدك على تقديم كل التسهيلات وتوفير جميع سبل النجاح لشركة الطيران الخاصة بك.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟