اشتراطات تركيب لوحات عرض أسعار الوقود

المعايير الإدارية لتأهيل محطات الوقودالشفافية في الاهتمام بتفاصيل مركز الخدمة التابع للمحطة، أمرًا ضروريًا لذا وُضعَ اشتراطات لها ضمن وثيقة تأهيل محطات الوقود.

الجزء الأول: اشتراطات شاشة عرض الأسعار الإلكترونية

– يجب أن يحتوي اللوح الحامل في محطة الوقود على شاشات عرض الأسعار الإلكترونية لجميع منتجات الوقود المباعة في المحطة ذاتها.

– يجب أن تكون الأسعار الموضحة في شاشة العرض الإلكترونية مطابقة للأسعار الرسمية المعلن عنها (ريال سعودي لكل لتر). وأن تكون شاملة للضريبة لكل نوع من أنواع الوقود المقدمة في المحطة ذاتها.

– يجب أن تكون الأسعار الموضحة في الشاشة الإلكترونية تحتوي على رقمين عشريين بعد الفاصلة.

– يجب أن تكون الأسعار الموضحة في الشاشة الإلكترونية قابلة للتعديل اليدوي. أو بشكل لا سلكي لمواكبة تغيير أسعار الوقود المستقبلية.

– يجب أن تكون شاشة عرض الأسعار الإلكترونية. مقاومة للتغيرات الناجمة من التعرض المباشر لأشعة الشمس. الحرارة، المطر، الغبار والأتربة، وأي عوامل أُخرى. وكما أنه يجب أن تتوافق شاشة عرض الأسعار الإلكترونية مع معايير الحماية من الطقس.

– يجب أن تكون شاشات عرض الأسعار الإلكترونية مقاومة للماء نوع IP65.

– يجب أن تكون التمديدات الكهربائية الخاصة بتغذية شاشة عرض الأسعار الإلكترونية. من مصدر الطاقة مقاومة للحريق للحد من احتمالية نشوب حريق لا قدر الله في محطة الوقود.

– يجب أن توافق التمديدات الكهربائية الخاصة بتغذية شاشة عرض الأسعار الإلكترونية من مصدر الطاقة. أو التمديدات الخاصة بتغذية الدوائر الإلكترونية الأخرى مع الإشتراطات الكهربائية المحلية. لتجنب حالات الماس الكهربائي.

– يجب استخدام الأرقام العربية الأصلية لعرض أسعار الوقود.

– أن تكون جميع الحروف والأرقام المعروضة في شاشة عرض الأسعار الإلكترونية متساوية في الارتفاع والعرض. وأن تكون أيضًا متوافقة مع أبعاد الحروف والأرقام المطبوعة على اللوح الحامل.

– أن تكون إضاءة جميع الأرقام والأحرف والفواصل العشرية المعروضة. في شاشة عرض الأسعار الالكترونية واضحة ومصمتة.

– أن تتوافق ألوان الأرقام والفواصل العشرية والأحرف (لون الإضاءة). مع لون الحقل للوحة الإلكترونية للحصول على أعلى درجة من الوضوح.

الخلاصة:

إن كُنتَ صاحب منشأة، أو تُفكر في إنشاء محطة وقود. لن يَطُل بحثك عن شركة استشارات اقتصادية تُقدم لك دراسة احترافية متكاملة مستوفاة لجميع اشتراطات وزارة الشئون البلدية والقروية. على يد مجموعة من الخُبراء والمتخصصين. اطلُب الآن دراسة جدوى إعادة تأهيل محطة وقود من شركة “دار الخليج” الشركة الأولى للاستشارات الاقتصادية في الوطن العربي.



× كيف يمكنني مساعدتك ؟