استكشف أفضل مكاتب دراسة الجدوى في عمان من حيث الخبرة والاعتمادية

استكشف أفضل مكاتب دراسة الجدوى في عمان من حيث الخبرة والاعتمادية

إن كنت رائد أعمال أو مستثمر فلابد أنك سمعت عن دراسة الجدوى وهي الأداة الأكثر استخدامًا في تقييم المشاريع ومعرفة أفضل الفرص الاستثمارية والمخاطر. التي قد تواجه المشروع وتعيق مسيره. كما تعمل دراسة الجدوى على وضع أهداف المشروع وتحديد نطاقه ومعرفة عناصر المشروع كما يتم من خلاله تحديد مدى ربحية المشاريع ليسعى اتخاذ القرارات الاستثمارية ويتم ذلك من خلال أفضل مكاتب دراسة الجدوى في عمان.

مراحل دراسة الجدوى الفعالة

تشمل دراسة الجدوى سلسلة من العمليات والتحاليل. التي تهدف بالنهاية لتنفيذ المشروع وتحقيق أهدافه وتلك المراحل هي:

وضع أهداف المشروع:

لا يمكن البدء في مشروع أو خطة بدون فكرة واضحة ومحددة لأن الأهداف هي المرشد الأول لخط سير المشروع. والتي يتم في ضوئها وضع باقي العناصر الأخرى وتتنوع تلك الأهداف ما بين:

  • تحقيق الربح من خلال رفع المبيعات على طريق استخدام الطرق والخطط التسويقية المختلفة.
  • نشر الوعي بالعلامة التجارية من خلال الحملات التسويقية والدعائية وغيرها من طرق التسويق.
  • توسيع النطاق الاستثماري.
  • تطوير المشاريع القائمة.

دراسة الجدوى المبدئية:

تقوم تلك المرحلة على تقييم الفكرة العامة للمشروع من خلال دراستها ودراسة السوق المستهدفة. وتحديد ما ينقصها من حاجات أيضًا تعمل دراسة الجدوى في تلك المرحلة على مقارنة المشروع موضع البحث بالمشاريع الأخرى المشابهة له. والتي تم تنفيذها على أرض الواقع لمعرفة مدى قابلية الفكرة للتنفيذ على ارض الواقع وتنتهي المرحلة بأخذ القرار الاستثماري إما بالاستثمار في المشروع وتنفيذه أو إلغاؤه والبحث عن فكرة أخرى.

تحديد نطاق المشروع:

من الهام للغاية تحديد المجال الذي يتم تنفيذ المشروع فيه قبل البدء في المشروع وذلك لمنع التداخل بين التخصصات الأخرى وهو ما قد يؤثر على المشروع سلبًا بسبب تضييع الوقت والجهد في مجالات أخرى بعيدة عن المجال الأساسي المراد الاستثمار فيه.

تحليل السوق:

تقوم دراسة السوق تلك المرة على تحيد الحصة السوقية للمنتجات من خلال معرفة الحصص السوقية الأخرى. التي يشغلها المنافسون ومعرفة حجم الطلب على السلعة وبذلك يمكن معرفة. إذا ما كانت الحصة السوقية كبيرة أم صغيرة، كما تعمل أيضُا على تحديد الميزات التنافسية الخاصة بمشروعك. ووضع الخطط التسويقية المناسبة للمشروع.

الدراسة الفنية:

تهدف الدراسة الفنية لوضع المعايير الفنية والهندسية. التي سيتم من خلالها العمل كما تقوم بتحديد كافة المستلزمات والمعدات والمواد الخام والمواصفات الخاصة بالمنتجات بالإضافة إلى تحديد الطاقة الإنتاجية الخاصة بالمشروع بناء على حجم السوق. كما تعمل أيضًا على تحديد الكوادر الفنية والعمالة المطلوبة. وما هي مهاراتهم ومهامهم الإدارية.

الدراسة المالية:

هي مرحلة ممتدة خلال جميع فترات المشروع ويتم حساب التكاليف الكلية ومقارنتها بالأرباح المتوقعة ومن خلالها يمكن فهم مدى ربحية المشروع. كما تقوم أيضًا بحساب رأس المال المناسب المثالية للمشروع ووضع الميزانية وبنودها المختلفة. كما تقوم بتحديد مصادر التمويل ووضع الهيكل التمويلي.

استكشف أفضل مكاتب دراسة الجدوى في عمان من حيث الخبرة والاعتمادية

يعد مكتب “دار الخليج” من أفضل مكاتب دراسة جدوى بعمان وذلك لأنه يقوم على إيجاد الحلول والبدائل المناسبة للتهديدات التي قد تواجه المشروع في مرحلة ا لتنفيذ.

تعرف المخاطر على أنها التهديدات. التي قد تواجه المشروع وتعرق مسيره ومن شأنها تأجيل تنفيذ المشروع أو إلغاؤه نهائيا وهي حدث يغير من اتجاه سير المشروع ويؤثر على المشروع سلبًا ومن. ثم يصبح توفير الحلول لتلك المشكلات صعبًا خلال تنفيذ المشروع. لذا يجب إيجاد حلًا لها من البداية حتى لا يهدر الوقت والجهد.

تقوم دراسة المخاطر على تحليل نقاط الضعف. التي قد تواجه المشروع أثناء التنفيذ ومعرفة التهديدات الأخرى التي قد تواجه المشروع من خلال دراسة المتغيرات الاقتصادية والسياسية المحيطة بالمشروع. وبذلك يتم وضع الخطط وإيجاد الحلول والبدائل المناسبة في ضوئها.

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى متخصص في إدارة المخاطر؟ توجهن الآن لمكتب دار الخليج من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟