أهم 5 جهات الدعم والتمويل في الكويت

جهات الدعم والتمويل في الكويت

هل تريد بدء حياتك الاستثمارية الآن؟ والتمويل أو الميزانية الكلية الخاصة بكافة احتياجات المشروع هي المشكلة التي تقف حائل أمامك، لابد أن تعلم جيدًا أن الأمر لم يصبح المشكلة التي تحول بينك وبين تنفيذ أحلامك الاستثمارية.

لذا، تمنح الكثير من الدول التمويلات إلى العملاء. نظرًا لإيمانهم الشديد بأن المشروعات الاستثمارية الخاصة هي العمود الفقري لاقتصاد الدول.

لذلك، يجب أن تعلم أن جهات الدعم والتمويل الحكومية أو الخاصة كثيرة. والتي تهدف جميعها إلى مد المستثمرين بالتكلفة التمويلية الخاصة بالمشروع. سواء كانت محدودة زمنيًا أو طويلة الأجل.

لكن هناك بعض الاشتراطات للحصول على هذه التمويلات. ومن أهمها دراسة الجدوى التي يتم الإثبات من خلالها أن المشروع الاستثماري بالفعل ناجح ويمكن عبره تحقيق النجاح.

تعرف على أهم جهات التمويل في الكويت

هناك العديد من الجهات التمويلية في الكويت. من خلال شركة “دار الخليج” سوف تتعرف على هذه الجهات التي تتنوع بين خاصة وحكومية، ومن أهم هذه الجهات التمويلية ما يلي:

  • بيت التمويل الكويتي

يُعرف هذا المشروع بإسم “بيتك” وهي من الشركات العامة التي تم إدراجها بالبورصة منذ عام 1948. فهو من المصارف الإسلامية التي تعمل طبقًا للشريعة الإسلامية. ويتضمن العديد من البرامج التمويلية ومنها ما يلي:

– كافة عقود المرابحة

– عقود الإيجار

– عقود التورق

– خطابات الضمان.

  • شركة دار الاستثمار

من أفضل الشركات التي تقوم بتقديم العديد من الخدمات التمويلية المختلفة. حيث أنها تسعى بالفعل إلى تقديم الدعم في العديد من القطاعات المتنوعة. بالإضافة إلى المناطق الجغرافية المتغيرة، وهذا الأمر له دور كبير في منح المستهلك القدرة على الانطلاق في العالم الاستثماري.

ويمتلك المشروع الذي يسعى للقيام به، كما أن هذه الشركات بالفعل لها دور أساسي في الحصول على التمويل التجاري أو التمويلات الخاصة بالأصول، وعمليات الاستثمار التجارية المختلفة. كما أنه يسعى إلى إدارة كافة الصناديق بمختلف أنواعها.

أهم البرامج التمويلية المتضمنة داخل شركة “دار الاستثمار” التالي:

– الجهات المصرفية

– القطاع التكافلي

– القطاع التمويلي

– القطاع الخدمي

– القطاع الاستثماري

– القطاع الخدمي

– التمويل الخاص بوسائل النقل.

  • شركة التسهيلات التجارية

من الشركات التمويلية العريقة التي تم تأسيسها بالسواعد عام 1977. ومن أولى الشركات المساهمة والمتخصصة في عمليات التمويل. تحديدًا  المنتجات الاستهلاكية، فضلًا عن أنها من أولى الشركات التي وصل رأس مالها عام 2017 إلى 300مليون دينار كويتي.

تسعى هذه الشركة جاهدة في تقديم العديد من التسهيلات للحصول منها على التمويلات الخاصة للمشاريع الاستثمارية.

ومن أهم البرامج التمويلية التي تقوم هذه الشركة بتقديمها، وذلك بغرض الانطلاق في عالم الاستثمار ما يلي:

– تمويل السيارات سواء الجديدة أو القديمة

– تمويل كافة القوارب والمعدات التي تتعلق بالبحر

– تمويل الأجهزة المنزلية

– منح القروض النقدية التي يُمكن الاعتماد عليها لإنشاء المشروعات.

الشروط التي يجب توافرها كي تتمكن من الحصول على التمويل من خلال هذه الجهة ما يلي:

– البطاقة المدنية للشخص المتقدم للحصول على التمويل

– شهادة حديثة خاصة بالراتب الشخصي

– جواز السفر بالنسبة لغير الكويتيين المُقدمين على التمويل

– يجب أن يكون الحد الأدنى للراتب 300 دينار

– مدة التمويل لا تتعد 60 شهر.

  • كفيك

تعد شركة “كفيك” الخاصة بالتمويل والعمليات الاستثمارية المختلفة من الجهات التي يلجأ إليها الكثير من الشباب. كي يتمكنوا من الحصول على التمويل. حيث أنها من الجهات التي من خلالها تحصل على الأموال التي تعينك على بدء العملية الاستثمارية.

ومن أهم البرامج التمويلية التي يتم تقديمها من خلال هذه الشركة ما يلي:

– التمويل التجاري

– التمويل الاستهلاكي

– إدارة كافة الأصول

– صناديق كيفك.

  • شركة عمارة للتمويل والإجارة

هذه الشركة من الشركات الحديثة نسبيًا التي تم تأسيسها عام 2004. ومن أهم الأمور التي تميزها أنها تعمل وفق تعاليم الشريعة الإسلامية. وهو الأمر الذي يتسبب في إقبال الكثير من الشركات والعديد من الأشخاص. الذين يقومون بالفعل بالتعامل مع هذه الجهة وذلك بفضل التعامل وفق الشريعة أو الطريقة الإسلامية.

ومن أهم الخدمات التمويلية التي يتم تقديمها من خلال هذه الجهة ما يلي:

– التمويل التجاري

– التمويل الاستهلاكي

إذا كنت ترغب بالحصول على دراسة الجدوى الشاملة التي يمكن عبرها تحقيق أعلى الأرباح. والتمكن من الحصول على التمويلات لمشروعك. من خلال أهم جهات الدعم والتمويل في الكويت. تواصل الآن مع شركة “دار الخليج” المتخصصة في مجالات دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية. وسيسرع الفريق بالتواصل معك على الفور.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟