ما هي أهم مكاتب دراسة الجدوى باليمن؟

ما هي أهم مكاتب دراسة الجدوى باليمن؟

إنشاء مشروع استثماري يجب أن يقوم على دراسة احترافية في التخطيط الشامل لمشروعك بناءً على تحليلات واقعية للسوق، حيث يكون ذلك التخطيط ناظرًا في جميع أبعاد المشروع التمويلية والتسويقية والفنية، وهذ ما يتم العمل على تضمينه ضمن دراسة جدوى شركة “دار الخليج” أهم مكاتب دراسة الجدوى باليمن التي تعمل على توفير كل ما هو جديد واحترافي في المجال الاقتصادي ضمن دراسة الجدوى لمشروعك، كما يتم عمل تلك الدراسة على يد نخبة من أفضل المستشارين في الحلول الاستثمارية والاستشارات الاقتصادية في الوطن العربي، الذين يكون المستثمر في حاجة إلى معرفة رؤاهم عن المشروع، لأنهم هم مَن يضعون أساسات التخطيط به.

يشير تقرير دراسة جدوى المشروع الاستثماري إلى تحليل وإثبات وتقييم السوق والموارد والتكنولوجيا الهندسية والقضايا الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بالمشروع قبل التخطيط للمشروع لاختيار أفضل مشروع استثماري أو خطة استثمارية طريقة علمية.

يتضمن المحتوى الرئيسي لتقرير دراسة الجدوى ما يلي: عام، تحليل ضرورة بناء المشروع، تحليل سوق المشروع، تحديد مقياس الإنتاج، تحليل حالة البناء والاستنتاج، تحليل الحالة الفنية والاستنتاج، تقدير البيانات المالية، تحليل الفوائد المالية، تحليل عدم اليقين، وطني تحليل المنافع الاقتصادية، تحليل المنافع الاجتماعية، الاستنتاجات والاقتراحات، إلخ. المحتوى المحدد وطريقة التجميع لكل جزء هي كما يلي.

تقوم دراسة الجدوى على بعض الخطوات الأساسية مثل:

  1. خلفية المشروع وأساسه

تشير خلفية اقتراح المشروع إلى الخلفية التي تم فيها اقتراح المشروع، بما في ذلك الجوانب الكلية والجزئية، أي الغرض من تنفيذ المشروع. يشير أساس مقترح المشروع إلى إنشاء المشروع بناءً على تلك الوثائق، والتي تشمل بشكل عام الموافقة على مقترح المشروع، ورأي اختيار الموقع، ووثائق الموافقة الأخرى والاتفاقيات (أو النوايا) من الحكومات على جميع المستويات، والحكومة الإدارات الوظيفية والإدارات المختصة والمستثمرين.) انتظر. لفحص ما إذا كان المشروع يفي بإجراءات اتخاذ القرار الاستثماري المحددة.

  1. الملف الشخصي للمستثمر

يتضمن ملف تعريف المستثمر اسم المستثمر، والعنوان القانوني، والممثل القانوني، ورأس المال المسجل، والأصول والالتزامات. ونطاق الأعمال والملف التجاري (الدخل والتكلفة والأرباح والضرائب في السنوات الأخيرة وخلافه). والخبرة في إنشاء وإدارة مشروع مقترح، لفحص ما إذا كان لدى المستثمرين القوة الاقتصادية والفنية لتنفيذ المشروع المقترح.

  1. نظرة عامة على المشروع نظرة عامة على المشروع

بما في ذلك الاسم والطبيعة والعنوان والممثل القانوني ومساحة الأرض ومساحة البناء والتغطية ونسبة قطعة الأرض. ومحتوى البناء والاستثمار ودخل المشروع. بحيث يكون لدى الإدارات والموظفين المعنيين فهم كامل للمشروع المقترح.

  1. أساس إعداد تقرير دراسة الجدوى والبحث

أساس إعداد المحتوى يعني أن تقرير دراسة الجدوى يتم إعداده بناءً على تلك الأساليب والوثائق والمواد الإعلامية الأخرى، بما في ذلك بشكل عام الأحكام واللوائح المتعلقة بمحتوى وطرق دراسة الجدوى الصادرة عن الإدارات ذات الصلة، أحكام بشأن المعايير الفنية وتقدير الاستثمار الأساليب، العمل الأولي الذي قام به المستثمرون والإجراءات المختلفة التي تم التعامل معها، أبحاث السوق والمواد البحثية، المعلومات الأخرى ذات الصلة التي يقدمها المستثمرون، إلخ.

يشير محتوى البحث إلى جوانب دراسة الجدوى، وبصفة عامة يتم إجراء دراسة الجدوى من خمسة جوانب: السوق، والموارد، والتكنولوجيا، والاقتصاد، والمجتمع. على وجه التحديد، يشمل تحليل ضرورة البناء، وأبحاث السوق، وتحديد حجم الإنتاج. وتحليل ظروف البناء والإنتاج، والتحليل الفني، وتقدير الاستثمار وجمع الأموال، وتقدير البيانات المالية. وتحليل الفوائد المالية، وتحليل عدم اليقين، والتقييم الاقتصادي الوطني، والتقييم الاجتماعي، والاستنتاجات والاقتراحات، إلخ.

اطلب دراسة جدوى مشروعك من مكتب “دار الخليج” أهم مكاتب دراسة الجدوى باليمن وتمتع بأفضل عائد استثماري لمشروعك، حيث سيقوم مشروعك على أساس قوي، ماذا تنتظر بعد؟ تواصل معنا الآن.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟