تعرَّف على 3 من أهم جهات الدعم والتمويل في عُمان

سلطنة عمان، بلد الخير التي دائمًا ما تعمل لمصلحة أبناءها وتبسط ذراعيها محتضنة كل فرد يحاول تقديم جميع التسهيلات الممكنة للمستثمرين، وتعمل كذلك على دعم المشاريع الصغيرة والكبيرة والضخمة وحتى الصناعات الحرفية وتقديم تمويل مناسب لكل مستثمر، و شركة “دار الخليج” من أكثر الشركات الخليجية التي تعمل على إظهار جهود أهم جهات الدعم والتمويل في عُمان وتساعد في الاحتفاء بكل مكان يدعم المستثمرين ويساعد في تعزيز جهودهم.

ومن أهم جهات الدعم والتمويل في سلطنة عُمان:

بنك التنمية العماني

بنك التنمية العماني دائم العمل في تمويل المشاريع الكبيرة والمتوسطة وحتى المشاريع الصغيرة والصناعات الحرفية كما يتميز بمهنية موظفيه العالية وتفانيهم في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للمستثمرين ونجاح مهمته التنموية، وتحقيق خطط التنمية في مختلف القطاعات الاقتصادية وفق أهداف الحكومة لتنويع مصادر الدخل القومي من خلال تقديم خدمات متميزة تحقق رضا الزبائن وتشبع احتياجاتهم التمويلية.

البرامج التمويلية:

يقوم البنك بتقديم قروض مدعمة في القطاعات التالية:

– قروض المشاريع السياحية.

– قروض المشاريع الصحية.

– قروض المشايع الزراعية.

– قروض المشاريع المهنية.

– قروض مشاريع الثروة السمكية والحيوانية.

– قروض مشاريع صغار المستثمرين.

– قروض المشاريع التعليمية.

– قروض مشاريع تقنية المعلومات.

– قروض المشاريع الصناعية.

ويقدم البنك قروض رأس المال العامل غير مدعمة لتمويل مصاريف التشغيل بغرض دعم المشاريع في عملياته الإنتاجية، ويقدم كذلك قروض موسمية قصيرة الأجل تحت مسمى “موسمي” بفائدة مدعمة لفئة المشاريع الزراعية بهدف تمويل مستلزمات الإنتاج. كما يقبل البنك جميع الودائع الثابتة تحت مسمى “ازدهار”.

بنك ظفار

فريق بنك ظفار الذي يتمتع بالخبرة الواسعة مستعد تمام الاستعداد للتعاون التام مع المستثمرين من أجل فهم مراحل أعمالهم التجارية، ومن هنا يمكنهم تقديم حلول مصممة لكي تساعدك في التخطيط لرأس المال العامل.

البرامج التمويلية:

– الخدمات المصرفية الشخصية

– الخدمات المصرفية النسائية

– الخدمات المصرفية للشباب والطلاب

– الخدمات المصرفية المتميزة

– الخدمات المصرفية التجارية

– الخدمات المصرفية للشركات من بنك ظفار

– خدمات التمويل التجاري

– التوجيه التجاري والأنشطة المصرفية للاستثمار

بنك عمان العربي

يعتبر بنك عمان العربي واحد من أنشط المصارف في مجال تمويل الأعمال التجارية والمشاريع في سلطنة عمان، ويستمد البنك قوته من التعاون الوثيق مع البنك العربي، وإيمانًا من بنك عمان العربي بدور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المساهمة بدرجة كبيرة في تعزيز ونمو الاقتصاد العماني والمساهمة أيضًا في إيجاد فرص عمل جديدة، ولتحقيق هذا الهدف قام البنك بطرح منتج ”طموحي” لتوفير الحلول المالية اللازمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

الشروط المطلوبة للبرامج التمويلية:

الضمانات قد تكون مطلوبة أو غير مطلوبة اعتمادًا على البيانات المالية المقدمة ونماذج الأعمال التجارية، إضافة إلى المخاطر المحتملة المرتبطة بالطلب.

ما هي الوثائق والمستندات التي يجب إرفاقها مع الطلب؟

للمشاريع القائمة يتطلب تقديم التالي:

– رسالة تفرغ من العمل من وزارة القوى العاملة للمساهمين في المؤسسة.

– ملف الشركة.

– كشف حساب لآخر سنة.

– كافة مستندات تسجيل الشركة.

– معلومات عن الشركاء بالمؤسسة.

– الميزانية العمومية المدققة لآخر 3 سنوات.

– نسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر لجميع شركاء المشروع مرفقة بتفاصيل متعلقة بالتسهيلات المطلوبة.

للمشاريع الناشئة والجديدة، يتطلب تقديم التالي:

دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع.

– السجل التجاري للشركة أو المشروع التجاري، ونسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر لجميع شركاء المشروع مرفقة بتفاصيل متعلقة بالتسهيلات المطلوبة.

المستندات المطلوبة للقروض الشخصية:

– للعمانيين: نسخة من البطاقة الشخصية السارية المفعول، ولغير العمانيين: نسخة من التاشيرة أو جواز السفر وبطاقة العمل سارية المفعول.

– تحويل الراتب إلى أي فرع من فروع بنك عمان العربي.

– الإتيان بعرض أسعار من وكيل السيارات.

– شهادة راتب من جهة العمل.

– مكافأة نهاية الخدمة – لغير العمانيين.

اطلب الآن دراسة جدوى مشروعك من “دار الخليج”، واحصل على تمويل من أهم جهات الدعم والتمويل في عُمان ولا تتردد، ماذا تنتظر بعد؟ تواصل معنا الآن.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.



× كيف يمكنني مساعدتك ؟