أهم الشروط التي يجب توافرها حتى تتمكن من الحصول على أرض من هيئة مدن

أهم الشروط التي يجب توافرها حتى تتمكن من الحصول على أرض من هيئة مدن

جميعنا نرى كم من الراغبين في الحصول على أرض من هيئة مدن. حيث انهم يعلمون جيدًا انهم يتمكنوا من خلالها الاستفادة في العديد من النواحي، سواء كان بناء منازل خاصة. أو تنفيذ مشاريع استثمارية على هذه الأرض، حيث ان عدم توافر الأرض دائمًا ما يكون العائق أمام العديد من المشاريع. ولذلك تزداد رغبة أي شخص في الحصول على أول فرصة متواجدة يتمكنوا من خلالها الحصول على قطعة أرض.

أهم الشروط التي يجب توافرها حتى تتمكن من الحصول على أرض من هيئة مدن

أولًا انتظار الإعلان:

الخطوة الأولى التي ستمر بها. إذا فكرت في الحصول على أرض من هيئة مدن هي انتظار الإعلان. الذي سيوضح ان يوجد أراضي متوافرة مع شرح توضيحي للشروط المُتعلقة بالحجز وطُرق السداد، وهذا الإعلان دائمًا ما يتم نشره عبر الجرائد الرسمية. أو بواسطة الهيئة الالكترونية.

ثانيًا: شروط الحجز:

  • لابد ن يكون الشخص المتقدم للحجز سعودي الجنسية وان يكون شخص طبيعي وليس شخص اعتباري.
  • ان لا يكون عمر المتقدم أقل من 21 عام من تاريخ بدء الحجز.
  • غير مقبول ان يتم التقديم للحصول أحد أفراد الاسرة التقدم للحصول على أكثر من قطعة واحدة أياً كانت المدينة.
  • ان لا يكون سبق لك وتنازلت عن قطعة الأرض الخاصة بك. حتى ولو كانت لأحد أفراد الاسرة.
  • ان يقوم بسداد المبلغ الخاص بجدية الحجز منعًا لأي خطأ.

موافقة الحاجز على الدخول في قرعة:

  • التي تتم في العلن والتي دائمًا ما تكون يدوية في المكان والموعد. الذي سيقومون بالإعلان عنه لاحقًا في كل مدينة طبقًا لأماكن المساحات المطروحة بتواجد عدد من مسؤولين جهاز المدينة والجهات الرقابية وأيضًا المسؤولين داخل بنك التعمير والإسكان والجهات المعنية الأخرى بشكل عام والمتقدمين للحجز ذاتهم، وذلك. حتى يتم تحديد من هم أصحاب الحظ الأوفر أي الفائزين.
  • موافقة الحاجز على ان يلتزم بتنفيذ المبنى الخاص به طبقًا للشروط الخاصة. والتي يتم وضعها من قبل الهيئة الخاصة بالمجتمعات العمرانية الجديدة.
  • يقوم الحاجز بالإمضاء على إقرار انه في حالة تقديم أي بيانات ليست حقيقية (تزوير في أي أوراق رسمية) انه سيعتبر بمثابة مرتكب لجريمة وهذا ما سيعاقبه عليه قانون العقوبات، وهذا ما واضح في المادة 215، ولن يقتصر العقاب عليه فقط بل سيشمل كل من ساعده في الإدلاء بهذه البيانات والتي تعتبر ليست حقيقية وفقاً للمادة 41 والمادة 42 من قانون العقوبات.
  • يتم رد مقدم الحجز للمتقدمين على القرعة العلنية إلى الذين لم تتوافق معهم الشروط، وأيضًا يتم رد مقدم الحجز لكل من لم يوفقوا ولم يقع عليهم الاختيار. وهذا ما يتم معرفته بعد إعلان النتيجة الخاصة بالقرعة.
  • في بعض الحالات إذا قام أكثر من فرد بحجز نفس قطعة الأرض والذي هو يكون بحد أقصى 4 أفراد ومن ثم تبين ان وجود أي مخلافه من أي أحد منهم للمعايير. التي تم وضعها داخل الكراسة، يتم إبطال هذه الكراسة وإلغاء الحجز الخاص بقطعة الأرض ليس على من خالف فقط. بل على جميع من شاركوا في حجزها

تجنبًا لبذل أي مجهود أو إضاعة الوقت تواصل مع شركة “دار الخليج” وسنساعدك في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بحجز الأرض من هيئة المدن، ولن يقتصر الأمر على إنهاء الإجراءات فقط بل أيضًا نمدك بدراسة جدوى مثالية لمشروعك في حالة أنك ترغب في الحصول على قطعة الأرض لتنفيذ مشروعك الخاص ووضع خطة التنفيذ كاملة لتحقيق هدفك الاستثماري.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟