أهم الخطوات التي تتبعها أفضل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى

أهم الخطوات التي تتبعها أفضل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى

مما لا يدع مجال للشك ان عمل دراسة الجدوى هو أمر لا غنى عنه، والدليل القاطع على هذا الأمر هو انه من الصعب ان تجد مستثمر يبدأ في تنفيذ مشروعه بدون البحث عن أفضل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى، تساعده لتخطي جميع الصعوبات التي لا مفر من ان يواجهها أي مستثمر اثناء تنفيذ مشروعه الخاص، ونظرًا لأن السوق ليس المدينة الفاضلة فهو يحتوي على منافسون يحاولون بشتى الطرق على ان يثبتوا انهم الأفضل، ففي ظل هذه المنافسة لا مجال من أن تدخل هذا السوق بدون عمل دراسة جدوى.

أهم الخطوات التي تتبعها أفضل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى لتضمن لك استثمار ناجح

قبل اتخاذ خطوة نحو تنفيذ المشروع هناك بعض الخطوات التي ستتمكن من خلالها معرفة هل مشروعك لائق وقابل للتنفيذ أم لا، وتتمثل فيما يلي

أولاً: تقديم توصيف للمشروع

تعتبر هذه الخطوة أحد أهم الخطوات التمهيدية التي لابد ان يبدأ بها أي مشروع. حيث تتم من خلالها تحديد الاسم الخاص بالمشروع، والغرض من تنفيذه، ووضع تصور مسبق للنتائج المتوقعة، والعديد منا لتفاصيل الأخرى.

ثانيًا: الوقوف على الأهداف

ان تفكر في تنفيذ أي مشروع دون ان تكون على علم بما هي الأهداف التي لابد ان تحققها يعتبر أمر في غاية العشوائية، حيث انها لابد من وضع خطة كاملة تستطيع من خلالها معرفة ما هي الأهداف التي لا بد من تحقيقها على المدى القريب وأيضًا الأهداف التي يجب تحقيقها في المستقبل على المدى البعيد؛ مع مراعاة توفير الاستراتيجية التي تتمكن من خلالها تحقيق هذه الأهداف، حيث انه بالطبع لن تتحقق هذه الأهداف بمفردها.

ثالثًا: تحديد الزمن

أحد أكبر الدلائل التي يمكنك من خلالها معرفة هل انت تسير على الطريق الصحيح أم لا هي مدة تنفيذك للمشروع، حيث انه ليس من المنطقي ان يكون المدة التي يحتاجها مشروعك حتى يتم تنفيذه هي عام مثلاً والتي بعد مرورها لابد ان يكون موجود بالفعل على أرض الواقع ومن ثم تكتشف بعد الانتهاء من تنفيذه انه استغرق عامان أو ثلاث، فهذا ما يعتبر مؤشر سلبي للغاية.

رابعًا: وضع الميزانية المناسبة للمشروع

تختلف ميزانية المشروع باختلاف حجمه فكلما كان المشروع ضخم، فمن الطبيعي ان يحتاج لتكاليف أكثر من الذي يحتاجها المشروع الصغير، لذلك من الضروري ان تضع ميزانية تتناسب مع حجم مشروعك مع مراعاة عدم تخطي هذه الميزانية.

خامسًا: الموارد

تمثل الموارد بمثابة حجر الأساس والركيزة الأساسية التي يتم بناء أي مشروع عليه، سواء كانت المادية. أو البشرية فكلاهما يمثل أهمية قصوى.

سادسًا: مشكلات المشروع

لا يوجد مشروع معصوم من مواجهة بعض المشكلات والمخاطر. ولذلك من الضروري ان تضع التصور الأفضل الذي يمكنك من خلالها تجنب هذه المشاكل. أو إيجاد حلول وفرص بديلة في حالة انه كان من الصعب ان تتجنب هذه المشكلات ولا مفر من مواجهتها.

سابعًا: التقييم

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة حانت اللحظة التي ستتخذ بها القرار بناء على جميع المعطيات التي جمعتها سابقًا. وهنا تكمُن أهمية الخطوات التمهيدية قبل اتخاذ قرار نحو المشروع. حيث تساعدك على وضع تقييم صحيح لكافة الأمور وبالتالي تتجنب اتخاذ أي قرار خاطئ.

لكي تتمكن من ضمان دراسة جدوى ناجحة بادر بالتواصل معنا نحن شركة “دار الخليج” والتي ستضمن لك إمكانية نجاح مشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى احترافية والتي دائمًا ما تكلل بالنجاح بشهادة من جميع عملائنا.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟