أهم الأسئلة التي تجيب عنها الدراسة التقنية من أفضل شركات دراسة جدوى في ليبيا

أفضل شركات دراسة جدوى في ليبيا

إن عملية الانطلاق في عالم الاستثمار يتطلب منك امتلاك الدعائم التي تعينك على الاستمرار بهذا الطريق الذي بالفعل مليء بالكثير من المخاطر التي يجب الاستعداد إليها.

فالحل الأول والأفضل هو الاستعانة بدراسة الجدوى، حيث أنها تقوم بتنظيم العلاقات والعمليات التي تقام بالمشروع، بالإضافة إلى أنها تعمل بشكل أساسي على توضيح الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها ناجحة أم لا، بناء عليها يتم بالفعل تحديد الطريق الذي يسير عليه المشروع والخطة الأولية حتى يخرج المنتج إلى النور.

ففي حالة عدم استثمار الفكرة التي تريد أن تنفذها، وعدم جدوتها أو قدرتها على تحقيق النجاح يتم بالفعل الاستعانة من قبل الخبراء بالأفكار خارج الصندوق والاقتراحات التي تتم بديل لهذه الفكرة بناء على الخبرة التي يمتلكونها.

كيف يتم إعداد دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى لا تتم دفعة واحدة بل هي مجموعة من الخطوات المدروسة التي تتم على مراحل متعددة، وخطوات محددة، هذه الخطوات بالفعل تتطلب منك أن تستعين بجهة تمتلك خبرة كبيرة تستطيع عبرها أن تحقق النتائج الإيجابية، لهذا نجد أن الدراسة تمر بعدة خطوات.

يجب العلم أن الدراسة تتم بناء على عدة إحصائيات، والكثير من الأرقام والأعداد التي تتطلب منك بالنهاية إلى الدقة، حيث أن أي نوع من الأخطاء في الإحصائيات سوف يكون له بالفعل النتائج الكارثية التي تؤثر على المشروع فيما بعد.

ومن أهم الخطوات التي يمر بها المشروع، كي تتمكن من الحصول على الدراسة المتكاملة ما يلي:

الجوانب التقنية

نحن الآن في عالم التقديم التكنولوجي في أبهى صوره، هذا الأمر يتزايد ويتضاعف يومًا بعد يوم، هذا الأمر يعني أن الاهتمام بالجوانب التقنية التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها يساهم بالفعل في أن تقوم بتوفير المنتجات التي تريدها على أكمل وأعلى جودة.

حيث أن الجوانب التقنية والفنية يتم توفير العديد من الخصائص التي يمكن عبرها بالفعل تحقق التكامل الإنتاجي إلى المشروع الخاص بك، لذلك من أهم الأمور التقنية التي يتم تحديدها من خلال الدراسة من أجل تعزيز المشروع ما يلي:

نوعية الآلات والمعدات

تعد الآلات والمعدات هي الأنسب والأفضل والأهم من حيث القدرة على توفير المنتجات ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى أن الآلات والمعدات إذا تم توفيرها بكميات كبيرة بالفعل تساهم في أن توفر ما يحتاج إليه العمالة لذلك نجد أن الدراسة يتم عبرها اختيار المنفذ أو الجهة التي يتم التعامل معها كي تحصل على الآلات والأدوات وخطوط الإنتاج ومنها ما يلي:

– الاعتماد على الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج التي تعمل بالتقنيات الحديثة والوسائل التكنولوجية المتقدمة لتكون أسهل، ويتم إنتاج المنتجات بالفعل التي يتم الحصول عليها بطريقة احترافية.

– اختيار الآلات والمعدات التي يمكن بناء عليها أن تقوم بالتغاضي عن أي نوع من أنواع الأخطاء الإنتاجية أو العيوب الصناعية التي يكون لها تأثير سلبي على الإنتاج.

– تحديد الآلات والمعدات التي يمكن أن تتواجد العمالة التي تستطيع العمل عليها مباشرة دون أن تحتاج إلى تدريب أو غيره.

– تقوم الدراسة بعمل توفير الآلات والمعدات، التي بالفعل يمكن أن تقوم بالحصول على قطع الغيار الخاصة بكل جزء من أجزاء هذه الآلات في حالة الاحتياج إليها.

– بالإضافة إلى أنها تختار الشكل المناسب أو الصورة الفنية الرائعة التي يجب أن يكون بها المنتج والتي تكون بالفعل لها تأثير كبير على تحقيق النجاح الذي ترغب به من جذب العمالة أو غيرها.

ما هي الأسئلة التي تجيب عليها الدراسة الفنية أو التقنية؟

لا تتوقف الدراسة الفنية أو التقنية عند الاهتمام بالعناصر المادية فقط، بل تتطرق إلى ما هو أصعب من ذلك، حيث أن الجانب التقني أو الفني يكون له العديد من العناصر أو الإضافات التي يتم إضافتها إلى المشروع الاستثماري، ومن أهم الأسئلة التي يجب أن تقوم الدراسة الفنية بالإجابة عنه، بعد أن يتم تجميع المعلومات أو البيانات حول المشروع الذي يريد المستثمر أن يقوم بطرحه على أرض الواقع ما يلي:

– ما هو المنتج الذي يتم تقديمه وطرحه عبر المشروع الاستثماري؟ وما هي أبرز المواصفات التي يجب أن تتوافر بهذا المنتج؟

– تحديد الوقت الذي يمكن أن يتم طرح المنتج به؟ بالإضافة إلى السعر النهائي الأفضل الذي يتم توفير السلعة التي يقدمها المشروع به؟

– كيف يمكن أن تقوم بتوفير الدعائم التي من خلالها تستطيع أن تحمي المنتج الخاص بك وسط المنافسة القوية التي يمكن أن يتعرض إليها؟

– توضيح أهم نقاط الضعف، وأبرز نقاط القوة التي يمكن أن تكون بالمنتجات الحالية، وطريقة العمل التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالتغاضي عن نقاط الضعف التي يمكن أن تكون بالمشروع أو المنتج؟

– ما هي أبرز الموارد التي يتم الاحتياج إليها من قبل المشروع كي تتمكن من توفير المنتج بالصورة النهائية؟

إذا كنت ترغب بالحصول على دراسة الجدوى الشاملة. تواصل الآن مع شركة “دار الخليج” أفضل شركات دراسة جدوى في ليبيا. واحصل على دراسة الجدوى الناجحة.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟