أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة

أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة

لتكن على دراية كاملة بعالم الاستثمار لابد أن تحصل على دراسة الجدوى التي تعتبر الخطوة الأولى لتفادي أي نوع من المشكلات التي يمكن أن تواجهك في هذا الرب المليء بالمخاطر الذي يحتاج منك إلى دراسات متقدمة، ومبنية على أسس علمية وتحليلات فنية بأيدي متخصصة كي تتمكن من التميز.

هذا يجعل الدراسة هي الحل الأمثل للتعرف على ماهية الأفكار الاستثمارية وأي منها يستحق أن تقوم بضخ الميزانية الضخمة من أجل تنفيذه فليست كافة الأفكار الاستثمارية التي يريد البعض تنفيذها ناجحة، كما أنه لا يوجد هناك ما يدعى إلى المخاطر بهذا الكم من الأموال، وأنت بالفعل تمتلك إلى الحل الأمثل الذي يعنيك على تحقيق النجاح وهو دراسة جدوى أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة.

ما الشروط التي يجب أن تتوافر في دراسة الجدوى؟

كمستثمر لابد أن تحصل على دراسة الجدوى ذات المميزات المحددة التي تحصد من خلالها العديد من المميزات التي تعينك على البدء وعلى جني ما تطمح إلى جنيه من الأرباح، وليست دراسة الجدوى التي قد تعرضك إلى الكثير من المشكلات.

فالأمر عائد إلى قوة الدراسة، هي التي يمكن بناء عليها أن تحقق الكثير من الأرباح أو تتعرض إلى العديد من النكبات والخسائر المادية التي قد تتسبب حريًا في أن تقوم بالتعرض إلى الفشل سواء على الدى القريب أو البعيد، ومن أهم الصفات التي يجب أن تعرف بها دراسة الجدوى ما يلي:

– الواقعية

دراسة الجدوى لابد أن تكون واقعية في كافة تفاصيلها، لابد أن تستند على عناصر قوية، وهذا يعني أنك تحتاج إلى التخصص، الواقعية تعني أن يكون هناك العديد من الأهداف التي يسعى المشروع الاستثماري إلى تحقيقها، هذه الأهداف لابد أن تصاغ بشكل بطريقة علمية.

كلما كانت دراسة الجدوى واقعية، كلما تمكنت من تحقيق النتائج الأفضل، فأي نوع من الأخطاء أو التقديرات المالية أو الحسابية التي قد تتواجد بالدراسة هذا الأمر سوف يتسبب إليك في الكثير من الكوارث، وهذا يكون له تأثير سلبي إلى أن يتسبب في فشل المشروع الاستثماري ككل، لذلك انتقي بجد الجهة التي تقوم بالحصول على دراسة الجدوى من خلالها.

– التكامل

أي شي ناقص له العديد من النتائج والأضرار التي قد تتسبب في الكثير من المشكلات، وهذا ما يجب أن تتعرف عليه إذا كنت لا تمتلك الخبرة في عالم الاستثمار وهي أن الدراسة المعدة على أيدي مهرة قد تتسبب إليك في الفشل.

نجد أن التكامل أصبح الصفة الأساسية التي يجب أن تلتصق بدراسة الجدوى وتتصف بها، فهو القادر على تأثير إيجابي على نجاح المشروع، ومن أهم التأثيرات التي الإيجابي التي تساهم في تحسين وضع المشروع إذا كانت الدراسة بالفعل متكاملة ما يلي:

– الدراسة المتكاملة تعمل على فحص الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب، وهذا بغرض التأكد أنها تخلصت من كافة العيوب التي يمكن أن تؤثر على المشروع، وأضافه كافة المميزات التي يمكن أن تقوم بتقوية مركز المشروع في السوق.

– تعمل الدراسة المتكاملة بشكل أساسي على تحسين قدرة المشروع من الوقوف بشماخة أمام المنافسين، وهذا ما يعزز من مقدار الحصة التسويقية التي تقوم بالحصول عليها عبر المشروع

– تحرص أن تضمن خط سير المشروع سواء بالحاضر، أو الخطى التي ستسير عليها بالمستقبل من أجل تحسين قدرة المشروع على المدى البعيد.

– تقوم بفحص وتحليل السوق على نطاق أوسع يتناسب مع كافة البقع الجغرافية التي يتواجد بها المستهلكين الذين يهتمون بالمنتج أو السلعة التي تقوم بتقديمها.

– تتحقق من التطابق الفعلي لكافة الأهداف التي يراد الوصول إليها من خلال المشروع، سواء الشخصية أو العامة والتعرف على مدى صحتها وتطابقها مع إمكانية وطبيعة المشروع

– تقوم بعملية استثمارية وتعني الحصر الشامل لكافة الأفكار البديلة والمتوقع أن تقوم بتحقيق النتائج الأفضل من أجل اقتراحها

– تقوم بتحديد أهم نقاط بيع وتوزيع المنتجات التي يتم تقديمها من خلال المشروع

– تتيح إلى المستثمر الرؤية السليمة للخطى التي يجب أن يسير عليها المشروع بالمستثمر وذلك من أجل معرفة مدى تطابق جدوى الفكرة الاستثمارية مع الأهداف الخاصة به

– توفر إلى المستثمر كافة المعلومات والبيانات التي تمكنه من إدارة المشروع الاستثماري بنفسه، حتى إذا كان لا يمتلك الخبرة الكبيرة في عالم الاستثمار.

– التناسب

الكثير من المستثمرين يقومون بوضع الميزانية التي يريدون من خلالها البدء في عالم الاستثمار، هذا ما يجعل الفريق المتميز من الخبراء الاستشاريين القائمين على دراسة الجدوى من اقتراح العديد من الأفكار في شتى المجالات وجميع القطاعات التي تتناسب مع ميزانيته.

هذا الأمر جعل الكثير من المستثمرين قادرون على المنافسة، قادرون على أن تكون إليهم الأحلام التي يسعون إلى تحقيقها، عن طريق امتلاك المشروعات التي تعمل تحت رايتهم وتحت إدارتهم.

وذلك يكون له تأثير في إنهاء حالة التردد، أو التي تدعى بشكل اقتصادي الاستثمار التي يكون بها المستثمر.

– المتابعة

من الجيد أن هناك الكثير من المكاتب الاستشارية، مثل دار الخليج أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة لا تعتبر المستثمر مجرد عميل، بل أنها تعتبر نفسها شريكة النجاح في المشروع الاقتصادي الذي يقوم المستثمر بتنفيذه لهذا تقوم بعملية المتابعة.

بواسطة الفريق الكبير الذي يتمتع بالخبرة في عالم الاستثمار تقوم بالمد بالاستشارات الاقتصادية في حين التعرض إلى أي نوع من أنواع المخاطر التي قد تواجه المشروع.

أو إضافة النظرة العلمية المدروسة إلى خطوات المشروع وخطة العمل التي يجب أن يسير عليها وهو ما يكون له تأثير إيجابي في تحقيق النجاح على المشروع.

ما فائدة الأفكار المبتكرة؟

كما ذكرنا سابقًا أن ليست كافة الأفكار الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها بالفعل ناجحة أو قابلة للتنفيذ.

ما يتم تنفيذه هو ما يكون له قابلية للتنفيذ من حيث الموارد الاقتصادية المتاحة، وما يكون له أيضًا قدرة على التخطي من المشكلات، واقتناص الحصة التسويقية الجيدة من خلال المشروع.

هذا يجعل الدراسة تقوم بالتالي من أجل تعزيز عملية الاستثمار وتعزيز قدرة المستثمر وهو ما يلي:

– تعمل على مد المستثمر بوابل من الأفكار الناجحة في شتى مجالات الاستثمار إذا كان لا يمتلك أي نوع من الأفكار الاستثمارية كي تتمكن من تحقيق التقدم وبدء خطوة في هذا العالم.

– في حالة إذا تواجد أي نوع من المشكلات في الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها هذا الأمر يجعل المستثمرين يقومون بتقديم المئات من الاقتراحات التي يمكن أن تقوم بتنفيذها بدل من هذه الفكرة من أجل تعزيز العملية الاستثمارية التي تقوم بها.

– الحرص الدائم على صياغة أكثر من خطة، يمكن عبرها أن يقوم المشروع الاستثماري قادر على سلوك أكثر من طريقة وذلك من أجل تحقيق الربح المادي.

لتتوج فكرتك الاستثمارية التي تحلم بتنفيذها بكافة عناصر القوة التي تساهم في تعزيز النتائج التي تسعى إلى تحقيقها من خلال المشروع تواصل الآن مع مكتب دار الخليج أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟