ما هي أفضل مكاتب دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات؟

هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها من خلال دراسة الجدوى المتكاملة، حيث أن دراسة الجدوى هي أحد العوامل الأساسية التي يمكن منها أن تضع أفضل الركائز التي يستند إليها المشروع. قبل أن يتم طرحه على أرض الواقع. فتقوم دراسة الجدوى بتحليل الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب. سواء كانت هذه الجوانب هي الجوانب المالية أو التسويقية أو الفنية، أو القانونية. وهو الأمر الذي يلعب دور كبير في تحديد أهم الطرق والخطط الاستراتيجية التي يمكنك منها أن تحصد الأرباح من تحقيق المبيعات. كما أن دراسة الجدوى هي الدرع الحامي. الذي يقوم بحماية الفكرة الاستثمارية الخاصة بك من كافة المؤثرات الخارجية التي يمكن أن تضر بفكرتك الاستثمارية وتقوم بالتأثير عليها. لذا جهتك الأفضل كي تحصل على دراسة الجدوى الشاملة هي “دار الخليج” أفضل مكاتب دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات لخبرتها الكبيرة في هذا المجال.

ما هي اهتمامات دراسة الجدوى الفنية؟

هناك العديد من الاهتمامات التي تجعل دراسة الجدوى الفنية هي أحد أبرز العناصر التي يجب أن تحتوي عليها دراسة الجدوى الشاملة. وهو الأمر الذي يمد الفكرة الاستثمارية بالعديد من المميزات، ويمد الفكرة الاستثمارية بالعديد من الركائز التي تستند إليها فمن ضمن اهتمامات دراسة الجدوى الفنية التي ترى “دار الخليج” أفضل مكاتب دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات أنها من الأنواع الرئيسية التي يجب أن تشتمل عليها دراسة الجدوى المتكاملة ومن اهتماماتها:

– تحديد الحجم الكلي للمشروع

– اختيار الموقع المناسب الذي يتم إنشاء المشروع فيه.

– تحديد كافة التكاليف التي يمكن من خلالها تأسيس وطرح المشروع.

– تحديد الفترة وعمر المشروع.

– تحديد مدى جدوى الفكرة الاستثمارية من الأساس.

ما هي المقاييس التي يتم بناء عليها تحديد جدوى المشروع؟

هناك العديد من المقاييس التي يتم بناءً عليها التعرف على مدى جدوى المشروع أو الفكرة الاستثمارية ككل، وهي العناصر التي تضمن أنك ستكون بعيد كل البعد هن كافة المشروعات التي يمكن أن تقوم بتكبيدك الكثير من الخسائر المادية، لذا يجب أن تراعي أن تحظى بدراسة الجدوى الشاملة التي ضمن لك ذلك، ومن أهم المقاييس التي يتم من خلالها التعرف على جدوى الفكرة الاستثمارية ما يلي:

صافي القيمة الربحية

الهدف الأساسي من أي فكرة استثمارية يمكنك أن تحظى بها هي الحصول على أكبر قدر من الأرباح المادية. لذا من خلال مقارنة التكاليف التي يمكن أن يستنزفها المشروع. مع كافة الأرباح المادية التي يمكن أن تحققها. يمكنك أن تتعرف على كم الأرباح الكلي الذي يمكنك أن تحصل عليه. فإذا كان صافي الربح الذي يمكنك أن تحصل عليه عالي فهذا الأمر يدل على جدوى الفكرة الاستثمارية.

عمر المشروع

يعد عمر المشروع هو أحد العناصر التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالتعرف على مدى نجاح الفكرة الاستثمارية. حيث أن هناك العديد والكثير من المشروعات التي تكون الفترة التي تعمل بها فترة زمنية قصيرة. وهو ما يعني أنك أمام التعرض إلى الكثير من الكوارث على المدى القريب. لذا تعد المشروعات التي يكون عمرها الأطول فترة ممكنة. هي المشروعات التي يمكن من خلالها أن تحقق أعلى قدر نمن النجاح لذا يجب أن تراعي أن تختارها.

إذا كنت تمتلك الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تحصل لها على دراسة شاملة يمكنك أن تستفيد من خلالها أفضل الأرباح المادية تواصل الآن مع “دار الخليج” أفضل مكاتب دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.



اترك تعليقاً

× كيف يمكنني مساعدتك ؟