دار الخليج أفضل شركة لدراسة الجدوى الفنية بالكويت

حلمك قيد التحقيق مع دار الخليج أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت، اغتنم الفرصة وادخل عالم الاستثمار من أوسع أبوابه. مع أفضل مستشارين وخبراء في مجال الاستشارات الاقتصادية والحلول الاستثمارية في الوطن العربي. فدراسة الجدوى المقدمة من شركة دار الخليج أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت دراسة شاملة موافية لاشتراطات الدعم والتمويل بالكويت وتمتاز بالدقة في المعلومات المدرجة. والشفافية في كل خطوة. والشمولية لأبعاد مشروعك.

ومن أهم مكونات دراسة الجدوى المقدمة من دار الخليج أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت، دراسة الجدوى الفنية للمشروع:

تعد الجدوى الفنية للمشروع ركيزة مهمة في دراسة الجدوى الاقتصادية. تعتمد جميع الدراسات المالية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية التالية على البحث الفني للمشروع. ولكن إذا لم يكن هناك بحث تقني لتحديد جدوى المشروع من منظور تقني. فمن المستحيل إجراء هذه الدراسات في المقام الأول.

تشمل الدراسة الفنية للمشروع كل أو جزء مما يلي:

– تحديد حجم المشروع

وهذا يعني أنه بعد أن يتمكن المشروع من المنافسة في السوق. وإدراك تقسيم السوق الذي يحتاج إلى زيادة الإنتاج. وتحديد الإنتاج والقدرة العادية والقدرة القصوى والتوسع المتوقع. سيتأثر قرار تحديد المخرجات بالمتطلبات الفنية للمشروع والموارد المالية المتاحة وإمكانية حدوث تغييرات مستقبلية في السوق. وتحديد المنتجات الثانوية للمشروع (إن وجدت). وأفضل استخدام لهذه المنتجات لتحقيق أقصى استفادة منها:

– تحديد طرق الإنتاج والوسائل الفنية المناسبة

حدد فريق دراسة الجدوى الفنية الأساليب الفنية المطبقة لنوع إنتاج المشروع. وتقييم قابلية تطبيق هذه الأساليب من الناحية الفنية، ودرجة معرفتهم التقنية. وسهولة التشغيل، وسهولة الصيانة. ودرجة سلامة التشغيل وكمية التلوث الناتج.

– التعرف على الآلات والمعدات التقنية

تختلف الآلات والمعدات التقنية حسب طريقة الإنتاج والقدرة الإنتاجية والدقة المطلوبة للمنتج. يختلف شكل وحجم الآلات والمعدات والآلات من مشروع إلى آخر. يجب أن يحدد البحث الفني أنسب الآلات والمعدات للمشروع من قائمة المعدات والآلات المستخدمة في المشروع.

– الخطة الداخلية للمشروع

هو تحديد أجزاء مختلفة من المشروع وتحديد بناء كل جزء بناءً على المساحة الإجمالية للمشروع، ومساحة وموقع الآلات والمعدات، والمستودعات، ومناطق الإنتاج، والمكاتب الإدارية، وأنظمة التخزين للمدخلات أو المنتجات وخطط الإنتاج موقع الأشياء والمباني.

– تحديد عدد عوامل الإنتاج المطلوبة

يتضمن تقديرًا لطلب المشروع على المواد الخام والمواد الخام والطاقة الحركية.

يدرس تحديد جودة ومواصفات المواد الخام المطلوبة، وما إذا كان من الممكن الحصول عليها وما إذا كانت قريبة من موقع المشروع، وظروف التوريد المستقبلية والتوريد المستمر، وتحديد الكمية المطلوبة لدورة التشغيل بأكملها، وتحديد سعر المواد الخام، وتقدير كل منها تكلفة المواد الخام وتقدير التكلفة الإجمالية للمواد الخام والوقود، وتقدير تخزين المواد الخام اللازمة لاحتياطيات الاحتياطيات، وتكلفة نقل المواد الخام إلى موقع المشروع، ونوع الكهرباء لتشغيل المشروع (كهرباء – بنزين – ديزل)، وإجمالي الطاقة المطلوبة والاسعار المتوفرة والمياه والطاقة والاسعار والتكاليف.

– تحديد العمالة المطلوبة والعاملين الإداريين

تحديد عدد العمال المطلوبين لتشغيل المشروع سواء أكانوا عمال عاديين أو مهرة أو مدراء أو ملاحظين أو عمال صيانة أو عمال نقل أو خدمات الأمن أو عمال النظافة. تحديد أجور وتكاليف استخدام كل نوع من العمالة، وصياغة تدريب عمالي تخطط لزيادة كفاءتها إلى المستوى المطلوب في الجدول التشغيلي.

– تحديد مشكلة النقل

داخل المشروع وبين المشروع والمنطقة التي يشملها.

– تحديد خسارة الإنتاج

سواء في عملية الإنتاج أو النقل أو التخزين أو التسويق. واختيار طريقة تقلل من هذا الهدر.

  • تحديد تكلفة إقامة المشروع ومنها:
  • تكلفة الأرض والمباني الخاصة بالمشروع.
  • تكلفة استخراج التراخيص وتسجيل الأصناف.
  • تكلفة المعدات والآلات والمعدات.
  • تكاليف إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية.
  • رسوم الاستشارات القانونية خلال مرحلة إنشاء المشروع.
  • تكاليف الإعلان.
  • رسوم التدريب.
  • المصاريف الأخرى خلال مرحلة إنشاء المشروع.
  • إقامة المشروع وتشمل:

التصميم الهندسي للمشروع متضمنًا الشكل النهائي للمشروع والمواصفات. وتقديم العطاءات والجدول الزمني لتنفيذ المشروع من إعداد المشروع إلى بدء التشغيل وخطة توسعة المشروع.

وبالمثل، عند اختيار مواقع المشروع، قد يجلب قانون الاستثمار مزايا اقتصادية. على سبيل المثال، يمكن إعفاء مشروع تم إنشاؤه في منطقة حرة من الضرائب أو تكاليف رأس المال الناجمة عن الرسوم الجمركية.

يمكن أن تتداخل العوامل البيئية أيضًا مع اختيار موقع المشروع وسلامة واستقرار المنطقة

الفرصة لا تأتي، بل يجب أن تحارب لتصل إليها. ومع دار الخليج أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت. سنساعدك في اقتناص الفرصة. ونساعدك في التخطيط لها كذلك، سنكون شركاءك في النجاح. فلا تتردد في التواصل معنا.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.



× كيف يمكنني مساعدتك ؟