ما هي أهم خطوات التخطيط لتقرير دراسة الجدوى؟

عملية التخطيط هي من العمليات الهامة التي يعمل مستشار المجال الاقتصادي على بناء دراسة الجدوى بناءً عليها، فأي شيء بدون تخطيط مهدد بأن يكون في الهاوية، ولكن دراسة جدوى شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت هي دراسة معتمدة ولشركة دار الخليج سابقة أعمال قوية في التعامل مع كبار المستثمرين ورجال الأعمال في الوطن العربي، كما أنها تتضمن وجود نخبة من أكبر المستشارين في المجال الاقتصادي على مستوى الوطن العربي والذين يتميزون بخبرة سنوات في الاستشارات الاقتصادية وتقديم أفضل الحلول الاستثمارية لمساعدتك على اتخاذ أفضل قرار استثماري، منعًا لإهدار وقت ومال ومجهود في فكرة استثمارية غير واعية.

ومن أهم الخطوات التي يقوم على أساسها تقرير دراسة الجدوى المُقَدَّم من شركة دار الخليج أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت، الآتي:

  1. تحليل واستنتاج شروط البناء

تشمل شروط بناء المشروع بشكل أساسي: ظروف الموارد المادية أي الموارد الطبيعية (مثل مناجم المعادن ومناجم الفحم والغاز الطبيعي وما إلى ذلك) الظروف والمواد الخام وظروف الطاقة. تشير ظروف النقل بشكل أساسي إلى النقل خارج المنطقة المصنع. الجيولوجيا الهندسية وظروف جيولوجيا مستوى المياة. الجيولوجيا الهندسية والظروف الجيولوجية لمستوى المياه. ظروف الموقع وظروف حماية البيئة، إلخ.

يحلل تحليل ظروف البناء بشكل أساسي موثوقية ظروف الموارد. واستقرار إمدادات المواد الخام، وضمان المواد، وإمدادات الطاقة وظروف النقل، وعقلانية اختيار الموقع، وجدوى حماية البيئة. الاستنتاج هو التقييم الشامل لظروف البناء. أي ما إذا كانت الموارد معقولة. وما إذا كانت مستخدمة بشكل كامل وفعال، ما إذا كان مصدر المواد الخام سلسًا. وما إذا كان يمكن ضمان التوريد في الوقت المناسب وبطريقة مستقرة. ما إذا كان السعر معقولًا بشكل أساسي. ما إذا كان الوقود والطاقة مضمونين، وما إذا كان يمكن توفيرهما. ما إذا كان النقل اقتصاديًا ومعقولًا، وما إذا كان يتم تنفيذ الاستثمار في البناء المتزامن. ما إذا كان اختيار الموقع يؤدي إلى الإنتاج، المبيعات، والحياة المريحة، المعقولة اقتصاديًا. ما إذا كانت هناك تدابير مقابلة لمعالجة “النفايات الثلاثة” وما إذا كان بإمكانها تلبية متطلبات الأقسام ذات الصلة.

  1. تحليل واستنتاج الشروط الفنية

تشمل الشروط الفنية شروط التقنية والعملية والمعدات المستخدمة في المشروع المقترح. يشمل التحليل الفني مصدر التكنولوجيا ومستواها. ويتضمن تحليل العملية العملية وجدوى العملية والموثوقية، ويشمل تحليل المعدات استفسار المعدات والمستوى المتقدم والموثوقية. استنتاج تحليل الشروط الفنية هو:

ما إذا كانت التكنولوجيا المستخدمة متقدمة وقابلة للتطبيق وناضجة، وما إذا كان من الضروري الاستيراد من الخارج، وما إذا كانت العملية علمية ومعقولة، وما إذا كانت هناك إمكانية للتحسين، وما إذا كانت المعدات متطورة وموثوق بها سواء كانت محلية أو مستوردة من الخارج.

  1. تقدير البيانات المالية

البيانات المالية هي البيانات الأصلية لتحليل المنافع المالية وتحليل المنافع الاقتصادية الوطنية. وهي تشير إلى تكلفة الاستثمار، وتكلفة المنتج، وإيرادات المبيعات، وضريبة المبيعات والرسوم الإضافية، وتوزيع الأرباح والأرباح المحسوبة بالسعر الحالي بموجب نظام المالية والضرائب الحالي. يتضمن تقدير تكلفة الاستثمار تقدير الاستثمار وخطة جمع الأموال، وما إلى ذلك (في تقرير دراسة الجدوى، غالبًا ما يتم ترتيب تقدير الاستثمار وجمع الأموال كجزء من) يشمل تقدير تكلفة المنتج تكلفة إنتاج المنتج وتقدير تكلفة الفترة، دخل المبيعات وضريبة المبيعات وتشمل التقديرات الإضافية دخل مبيعات منتجات المشروع، وضريبة القيمة المضافة، وضريبة الاستهلاك، وضريبة الأعمال، وضريبة الصيانة والتشييد الحضري والريفي، وضريبة الموارد، وتقديرات الرسوم الإضافية للتعليم، وتشمل تقديرات توزيع الأرباح والأرباح حساب ضريبة الدخل و توزيع الأرباح بعد الضرائب، ترتيب الطلبات وما إلى ذلك.

كل تلك المميزات وأكثر تجدها في دراسة الجدوى المُقَدَّمة من شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت، اطلبها الآن وتمتع بأفضل تخطيط ممكن لمشروعك، ماذا تنتظر بعد؟ تواصل معنا الآن.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.



× كيف يمكنني مساعدتك ؟